الصايغ: ما تقدمه الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين ما هو إلا جزء مما قدمته الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية

سلمت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين دفعة جديدة من التبرعات للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بقيمة 35,000 دينار لدعم أهلنا في قطاع غزة، وبذلك تصبح التبرعات الإجمالية منذ بداية الحرب في تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 140,000 دينار مخصصة لشراء مستلزمات طبية وإيصالها إلى المناطق المتضررة لأهلنا في قطاع غزة ومن خلال الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

اقرأ أيضاً : الجيش العربي ينفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية

وتم تسليم التبرع بحضور الأمين العام للهيئة الأردنية الخيرية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، ورئيس الهيئة الإدارية للجمعية السيد ميشيل فائق الصايغ، بالإضافة إلى السيدة شيرين شاهين المديرة التنفيذية، والسيد محمد بزبز، نائب المدير التنفيذي للشؤون المالية والإدارية، والآنسة شهد الشلمي مديرة التواصل والشراكات الإستراتيجية في الجمعية.

وقال الصايغ إن "ما تقدمه الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين ما هو إلا جزء مما قدمته الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبإذن الله تهدأ أمور قطاع غزة وتنتهي الحرب وسيستمر الدعم بإذن الله لأهلنا في غزة".

وصرح الشبلي بالقول: "مستمرون بدعم قطاع أهل غزة حسب التوجيه الملكي والإمكانيات المتوفرة حيث وصل مساعدات نحو 31 ألف طن وذلك من خلال تكثيف الجهود و التعاون مع الجمعيات والمؤسسات الشريكة، وسيكون هنالك المزيد من الجهود المكثفة ضمن التنسيق مع جمعية العون الطبي للفلسطينيين".

اقرأ أيضاً : صحة غزة: ارتفاع عدد الشهداء في القطاع والاحتلال يرتكب 6 مجازر

وتعمل جمعية العون الطبي للفلسطينيين منذ عام 1990 على تقديم الرعاية الصحية الأولية من خلال عيادات متخصصة في عدة مواقع بالأردن، والتي تم تجهيزها بتبرعات خيرية لتمكينها من تقديم الفحوصات والعلاجات الطبية الشاملة بجودة عالية. وقد تمكنت الجمعية حتى الآن من معالجة أكثر من 2 مليون مريض.

وتقدمت الجمعية بالشكر الجزيل للجهود المبذولة من قبل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لتوصيل كافة المساعدات لأهلنا في قطاع غزة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مساعدات ميشيل الصايغ فلسطين قطاع غزة الهیئة الخیریة الأردنیة الهاشمیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الطاقة الأردنية: تلقينا 6500 شكوى عن انقطاع الكهرباء في 6 اشهر

يونيو 26, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة/ متابعة/- صرح رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة، يوم الأربعاء، أن الهيئة تلقت قرابة 6500 شكوى متعلقة بانقطاعات التيار الكهربائي خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأوضح السعايدة في تصريحاته لفضائية “المملكة” من مقر الهيئة، أن دور غرفة المراقبة والطوارئ في الهيئة يتضمن متابعة الشكاوى بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء وشركة الكهرباء الوطنية بالإضافة إلى شركات توليد الكهرباء. وأكد أن هذه الشكاوى يتم التعامل معها على مدار الساعة لضمان إعادة التيار الكهربائي للمشتركين في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أن الهيئة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين والتنفيذيين، بما في ذلك شركة الكهرباء الوطنية وشركات توزيع الكهرباء وشركات توليد الكهرباء، تقوم بإعداد خطط طوارئ تعتمدها الهيئة لضمان استمرارية التيار الكهربائي.

وأشار السعايدة إلى أن النظام الكهربائي في الأردن يتمتع بجاهزية عالية لاستقبال أي أحمال من قبل المشتركين. ولفت إلى أن الحمل الأقصى في عام 2023 بلغ 4200 ميغا، مضيفاً أن أعلى حمل تم تسجيله خلال موجة الحر السابقة وصل إلى 3950 ميغا، بينما بلغ الحمل في الأيام الحالية 3500 ميغا، ما يمثل زيادة في الأحمال بنسبة 11% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأكد السعايدة أن الهيئة وشركاءها يعملون على ضمان استقرار النظام الكهربائي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين في جميع أنحاء الأردن.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من مجاعة وشيكة في وسط وجنوب قطاع غزة
  • 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى غزة
  • الهيئة الخيرية الأردنية: عبور 50 شاحنة مساعدات جديدة لأهلنا في غزة
  • عبور 50 شاحنة مساعدات جديدة لأهلنا في غزة
  • مخاوف من تفشي الأمراض.. الصيف يجلب بؤسا جديدا للفلسطينيين بمخيمات النازحين
  • سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي
  • الطاقة الأردنية: تلقينا 6500 شكوى عن انقطاع الكهرباء في 6 اشهر
  • الشبلي يكشف تفاصيل المساعدات الأردنية لغزة منذ بدء العدوان على القطاع
  • الأردن ينفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية
  • يامن محمد عودات بطلاً للدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي في الأردن