أعلنت الجمعية السعودية للإعلام والاتصال عن انطلاق ملتقى طلاب وطالبات الدراسات العليا لعام 1446 هـ/ 2024م بعنوان "صناعة المحتوى الإعلامي .. تحولات وتحديات".

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعلام والاتصال د. علي ضميان العنزي: ينطلق الملتقى في 6 نوفمبر 2024 بجامعة الملك سعود، ويشمل مجموعة من الأنشطة على مدار يوم واحد، منها أوراق بحثية رقمية، وحلقتا نقاش، وملصقات علمية رقمية، وورشة عمل واحدة بالإضافة إلى فقرة عروض الأطروحة وأوراق علمية.

وتابع قائلا: الجمعية تعطي الفرصة لطلاب وطالبات الدراسات العليا من خلال هذا الملتقى، لتقديم أوراق علمية وتوفر لهم فرصة النشر في المجلة العربية للإعلام والاتصال التابعة للجمعية بالإضافة إلى إعطاء الفرصة في تقديم أفكارهم وأطروحاتهم في ورشة العمل، وتهدف الجمعية من كل ذلك للارتقاء بمهارات وقدرات طلاب وطالبات الدراسات العليا وتهيئتهم لدخول المجال الأكاديمي من خلال تدريبهم وصقل مهاراتهم في هذا المجال.

وأضاف د. العنزي: يعاني المحتوى الإعلامي في الفترة الحالية من وجود محتوى سطحي لا يرتقي للمستوى المأمول، رغم تطور وسائل الإعلام وأدواته المختلفة، لذلك يأتي هذا الملتقى كمساهمة من الجمعية السعودية للإعلام والاتصال لتوفير منصة تساعد طلاب وطالبات الدراسات العليا على تجاوز التحديات وتطوير الأداء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: للإعلام والاتصال

إقرأ أيضاً:

بلنسية تحتضن الدورة الجديدة من ملتقى الأعمال بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة

تحتضن مدينة بلنسية الإسبانية، يوم 11 يوليوز المقبل، الدورة الجديدة من ملتقى الأعمال (Doing Business) بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

 

ويهدف ملتقى الأعمال، المنظم بمبادرة من عدد من الفاعلين المؤسساتيين والاقتصاديين في منظومة الاستثمار من المغرب وإسبانيا، إلى تمتين العلاقات الاقتصادية والمبادلات التجارية بين إقليم بلنسية وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

 

كما سيتم خلال هذا الملتقى، الذي سيحتضنه مركز اللقاءات التابع للسلطة المينائية لبلنسية، تسليط الضوء على مؤهلات ومزايا الاستثمار بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، لاسيما في القطاعات الواعدة، واستعراض برامج حفز الاستثمارات والمواكبة التقنية والمالية المتاحة.

 

ومن المرتقب أن يعرض اللقاء بشكل خاص المؤهلات الكبيرة التي تزخر بها الجهة في مختلف القطاعات الواعدة كصناعة السيارات، وترحيل الخدمات واللوجستيك والطاقات المتجددة، والسياحة، والصناعات الغذائية وغيرها.

 

وسيتضمن برنامج هذا الملتقى، الثالث من نوعه بإسبانيا بعد دورتين سابقتين بإشبيلية وبرشلونة، ورشات عمل ولقاءات ثنائية تجمع بين المستثمرين المغاربة والإسبان، فضلا عن عروض مؤسساتية حول مؤهلات الجهة وخدمات المواكبة والتحفيزات المقدمة على الصعيدين الوطني والجهوي.

 

ويشكل ملتقى الأعمال بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة فرصة سانحة للمستثمرين المهتمين لاستكشاف آفاق جديدة والاستفادة من المزايا الواعدة التي توفرها الجهة، باعتبارها وجهة اقتصادية ذات قدرة تنافسية عالمية، من خلال وجود منظومة جهوية ناضجة معتادة على الاستجابة لمتطلبات المستثمرين العالميين، وذلك بهدف توفير تجربة فريدة للمستثمرين.

 

وتنظم هذه الدورة من الملتقى بمبادرة من المركز الجهوي للاستثمار بطنجة-تطوان-الحسيمة، والغرفة التجارية الرسمية لإسبانيا بالمغرب، والقنصلية العامة للمغرب ببلنسية، ومجلس الجهة، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، والمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني، وفرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالشمال، وغرفة بلنسية، واتحاد مقاولات بلنسية (CEV)، والسلطة المينائية ببلنسية.

 

مقالات مشابهة

  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • 46 طالبا ينهون تعلم الأحكام الشرعية في ملتقى بالداخلية
  • ملتقى التأثير المدني: زمنُ العملِ الصَّامِت بين كُتْلَتَين تاريخيَّة ووازِنَة!
  • وزيرة الاستثمار تخاطب ملتقى الكوميسا بتونس
  • 4 أوراق عمل في "ملتقى الابتكار للمعلمين" بالبريمي
  • ملتقى ومعرض القصيم العقاري
  • «أجمل ما فيكي يا مصر» في ملتقى الهناجر الثقافي الاثنين المقبل
  • بلنسية تحتضن الدورة الجديدة من ملتقى الأعمال بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة