تشمل الخطة نشر أعداد كبيرة من رقباء السير والدوريات المرورية للدلالة والإرشاد ومساعدة المواطنين تدعو إدارة السير الجميع إلى التقيد بإرشادات وتعليمات رقباء السير

أعلنت إدارة السير تفاصيل الخطّة المرورية والإغلاقات والتحويلات التي سترافق فعاليات اليوبيل الفضي ومرور 25 عاما على تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، والمُقرر إقامتها يوم الأحد الموافق التاسع من شهر حزيران لعام 2024.

وجاء في الإعلان أنه سيتم ابتداء من الساعة الثالثة والنصف عصر يوم الأحد الموافق 9/6/2024 إجراء الإغلاقات والتحويلات على النحو التالي:

السير القادم من صويلح باتجاه المدينة الطبية ، تحويله إلى أعلى دوار خلدا باتجاه شارع وصفي التل.  ⁠السير القادم من شارع وصفي التل - خلدا يتم تحويله باتجاه صويلح.  ⁠السير القادم من جهة الفحيص - دوار البكالوريا يتم تحويله يمينا باتجاه شارع جمعه الشلبي - شارع آل البيت.  ⁠السير القادم من طريق المطار باتجاه الدوار الثامن يتم تحويله باتجاه السابع والقادم من الصناعة يتم تحويله لشارع الملكة زين والقادم من البيادر يتم تحويله باتجاه السابع. ⁠السير القادم من جهة الدوار السابع يتم تحويله باتجاه شارع الأميرة ثروت.  ⁠فيما سيتم غلق وتحويل الطرق الفرعية كافّة المغذّية لشارع الملك عبدالله الثاني من الدوار الثامن ولغاية دوار خلدا إضافة إلى الطرق الواصلة لإشارة النسر.  ⁠ووضعت الخطة تسهيلات محددة لمراجعي مدينة الحسين الطبية خلال مدد الإغلاق ( من دوار الأعيان باتجاه شارع محمد الدحله ،شارع الحجاز باتجاه شارع الشعب باتجاه شارع سعيد خير وصولا للمدينة الطبية).

وتشمل الخطة نشر أعداد كبيرة من رقباء السير والدوريات المرورية للدلالة والإرشاد ومساعدة المواطنين.

اقرأ أيضاً : إرادة ملكية بترفيع سمو الأمير الحسين ولي العهد إلى رتبة رائد - صور

كما حددت الخطة المرورية أماكن وساحات تم تجهيزها لاصطفاف مركبات الراغبين بمتابعة الموكب الملكي، والمشاركة بالفعاليات الوطنية.

وتدعو إدارة السير الجميع إلى التقيد بإرشادات وتعليمات رقباء السير المنتشرين على الطرق لتقديم الخدمة لهم وتسهيل تحركاتهم .

اقرأ أيضاً : مؤشر إيجابي.. 300 مندوب سياحة كندي في الأردن لاستقطاب السياح

وإذ تؤكد إدارة السير أهمية هذه المناسبة، لترفع إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوّات المسلّحة، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، أسمى آيات التهنئة والتبريك مقرونة بخالص الدعاء إلى الله العلي القدير أن يديم على الأردن التقدم والأمن والاستقرار.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ادارة السير السير اليوبيل الفضي اغلاقات السیر القادم من إدارة السیر رقباء السیر باتجاه شارع

إقرأ أيضاً:

التدريب التقني بالقصيم يفتح بوابة القبول للكليات التقنية والمعاهد بالمنطقة.. الأحد القادم

تفتح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم، بوابة القبول الإلكتروني للفصل التدريبي الأول للعام التدريبي 1446هـ بالكليات التقنية والمعاهد بمنطقة القصيم بدءًا من يوم الأحد القادم الموافق 30 يونيو 2024.

وأوضح مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم المهندس أحمد بن علي الحمودي أن التقديم يشمل برامج الدبلوم للكليات التقنية للبنين والبنات لخريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها ودبلومات المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد.

وتابع، أن فترة التسجيل ستكون على النحو التالي:

دبلوم الكليات التقنية بالفترة الصباحية للبنين من 24 / 12 / 1445هـ الموافق 30 / 6 / 2024م.

دبلوم الكليات التقنية بالفترة الصباحية للبنات من 25 / 12 / 1445هـ الموافق 1 / 7 / 2024م.

دبلوم الكليات التقنية بالفترة المسائية للبنين والبنات من 1 / 1 / 1446هـ الموافق 7 / 7 / 2024م.

المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد من 1 / 1 / 1446هـ الموافق 7 / 7 / 2024م.

 وبين أن التسجيل سيتاح لمدة ثلاثة أيام لكل برنامج وذلك عبر بوابة القبول الموحد للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني: https://adm.tvtc.gov.sa/registration .

مقالات مشابهة

  • الاعلان عن مفاوضات مهمة الأحد القادم بين طرفي الصراع في اليمن بمسقط وصحيفة سعودية تؤكد :جاءت نتيجة جهود جبارة سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية
  • إلى الايرانيين في جنوب العراق.. أماكن 4 مراكز للمشاركة في انتخاب الرئيس القادم
  • التدريب التقني بالقصيم يفتح بوابة القبول للكليات التقنية والمعاهد بالمنطقة.. الأحد القادم
  • موسم جدة 2024 يطلق كتيباً تشويقياً خاصا بروزنامة فعاليات الموسم ومناطقه الترفيهية
  • تفاصيل خطة ترامب لإنهاء حرب أوكرانيا
  • وزارة الداخلية تعلن نجاح الخطة الأمنية لعيد الغدير من دون أي حادث
  • بدء التقديم في 143 كلية تقنية بالمملكة.. الأحد القادم
  • تفاصيل "خطة ترامب" لإنهاء حرب أوكرانيا.. السر في التسليح
  • الدبيبة يتابع التحضيرات التربوية للعام الدراسي القادم
  • موظفو النافعة عائدون لتحفيف العسكرة