كتب- محمد صلاح:

أصدرت شركة القناة لتوزيع الكهرباء، بيانًا للرد على ما نشرته بعض المواقع الإخبارية بشأن قطع التيار الكهربائي عن مدينة مرسى علم.

وقالت الشركة، في بيانها، الخميس، إنه لا صحة لما جاء في مضمون الخبر من قطع التيار الكهربائي عن مدينة مصرية كاملة (مدينة مرسى علم).

وأكدت وجود خطة عمل صيانة معدة من قبل وتم إخطار الجهات المتأثرة بالفصل بخطة الصيانة مسبقًا من خلال التنسيق مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء والوحدة المحلية لمدينة مرسى علم.

ونوهت الشركة، بأن رئيس الشركة وجه بإرسال عدد من وحدات الطوارئ اللازمة محملة على سيارات كاتمة للصوت، كما تم الدفع بعدد كبير من فرق الصيانة والطوارئ مجهزة بأحدث التقنيات والمهمات اللازمة لسرعة إنهاء الأعمال.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان شركة القناة لتوزيع الكهرباء قطع الكهرباء مرسى علم مرسى علم

إقرأ أيضاً:

مصر: هذا ما نحتاجه لوقف انقطاع الكهرباء من الشهر المقبل

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في خطاب أذاعه التلفزيون اليوم الثلاثاء إن مصر ستحتاج إلى استيراد ما قيمته نحو 1.18 مليار دولار من زيت الوقود والغاز الطبيعي من أجل التخفيف من انقطاع التيار الكهربائي المستمر الذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية.

وأضاف أن هذه الشحنات ستصل كاملة في الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى أن الحكومة تهدف إلى وقف قطع الكهرباء خلال أشهر الصيف المتبقية.

وجاءت تصريحات مدبولي بعد أن سادت حالة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال اليومين الماضيين عقب إعلان الحكومة بشكل مفاجئ عن تمديد فترات انقطاع التيار الكهربائي اليومية إلى ثلاث ساعات حتى نهاية الأسبوع الجاري، مما يزيد بساعة عن المعدل المعتاد.

ومنذ يوليو من العام الماضي، أدى تخفيف الأحمال المرتبطة بانخفاض إنتاج الغاز وارتفاع الطلب ونقص العملات الأجنبية إلى انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعتين يوميا في معظم المناطق.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أدى نقص إمدادات الغاز إلى إغلاق مؤقت لبعض مصانع الأسمدة والكيماويات. 

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي، الذي بدأ الصيف الماضي، وفي عدد من الوفيات وفي توقف أنشطة الأعمال.

واعتبر تعزيز إمدادات الكهرباء أحد الإنجازات الرئيسية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في السنوات التي تلت الإطاحة بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في عام 2013.

وألقى المسؤولون باللوم في انقطاع التيار الكهربائي على ارتفاع الطلب مع تزايد عدد السكان البالغ 106 ملايين نسمة، والتوسع في مشروعات التنمية.

مقالات مشابهة

  • طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار
  • طرق حماية الأجهزة الكهربائية من التلف أثناء انقطاع الكهرباء
  • لإجراء أعمال الصيانة.. فصل التيار الكهربائي عن 14 منطقة بالمنصورة
  • وصفوه بـالعذاب.. 3 ساعات انقطاع للكهرباء في مصر تُغضب السكان واستغراب عراقي!
  • مصر تخصص 1.2 مليار دولار لوقف انقطاع الكهرباء في الصيف
  • السودان: إنقطاع التيار الكهربائي لأكثر من «40» يوماً يضاعف معاناة سكان مدينة الأبيض
  • فصل التيار الكهربائي لإجراء أعمال الصيانة.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • مصر: هذا ما نحتاجه لوقف انقطاع الكهرباء
  • تعرف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي في مصر
  • مصر: هذا ما نحتاجه لوقف انقطاع الكهرباء من الشهر المقبل