الثورة نت/
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس، أنها قتلت خمسة من جنود العدو الصهيوني في تفجير نفق غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
وقالت القسام، في بيان عبر “تليغرام”، إن عناصرها تمكنوا من “تفجير عين نفق فُخِّخت مسبقاً بقوة صهيونية راجلة مكونة من خمسة جنود والقضاء عليها، بالقرب من تل زعرب غربي مدينة رفح”.

كما استهدافت القسام دبابتين “ميركافاه” وجرافتين “D9” بقذائف “الياسين 105” شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وقصفت القوات المتوغلة شرق مخيم البريج بقذائف هاون من العيار الثقيل .
وكان جيش العدو الصهيوني، قد اعترف أمس الأربعاء بإصابة 10 عسكريين في معارك قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية.

ونقلت هيئة البث الصهيونية عن جيش العدو أن “حصيلة المصابين ارتفعت إلى 3730 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب، 1889 منهم خلال العملية البرية على غزة.
وكشف جيش العدو ، أن “254 ضابطا وجنديا لا يزالون قيد العلاج بعد إصابتهم بمعارك غزة، 31 منهم إصاباتهم خطيرة، في حين بلغ عدد القتلى 644 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مقتل 10 في غزة.. والجيش الإسرائيل سيظل مسيطرا على محور صلاح

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء، إلى 8 بعد انتشال عدد من الجثامين.

وأفاد مراسلنا بأن المنزل المستهدف في بيت لاهيا يعود إلى عائلة "أبو عواد"، مضيفا أن طواقم الدفاع المدني تواصل البحث عن 6 أشخاص آخرين تحت ركام المنزل المستهدف.

ومنذ الفجر قصفت المدفعية الإسرائيلية أهدافاً شرقي مخيم البريج ودير البلح وسط قطاع غزة.

وأدى قصف إسرائيلي على محيط مدرسة "دار الفضيلة"، شمالي مدينة رفح، إلى مقتل شخصين، فيما وقعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

وكثفت آليات وقوات الجيش الإسرائيلي من انتشارها في جميع الأحياء والمناطق في شرق ووسط وغرب رفح، وقامت بنسف مبان سكنية في مناطق متفرقة من المدينة.

 وشهدت مناطق الحي السعودي ووسط وغرب مدينة رفح، وشمال شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، قصفا مدفعيا عنيفا، بينما شنت طائرات الاحتلال غارة على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 37658 قتيلا، و86237 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

الاحتفاظ بالسيطرة على محور صلاح الدين

من ناحية ثانية، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن تقديرات الجيش تشير إلى أنه خلال أيام معدودة سيتم الإعلان عن القضاء على لواء رفح التابع لكتائب القسام، ما يعنى انتهاء المرحلة المكثفة والعملية البرية في جميع أنحاء قطاع غزة.

ومع ذلك فإنه حتى بعد انسحاب قوات الجيش من رفح، فإن قوات إسرائيلية ستظل تُسيطر على محور صلاح الدين حتى إشعار آخر، وفقا للإذاعة.

مقالات مشابهة

  • اليوم 265 من الطوفان .. عمليات نوعية للقسام / تفاصيل
  • "كتائب القسام" تعلن استهداف ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر" وقتل من فيها شرقي مدينة غزة
  • القسام تعلن تنفيذ عمليات كبيرة من بينها استهداف ناقلة النمر وتفحم من فيها بغزة
  • القسام تقنص جندي صهيوني في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • العدو الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فرقة قناصة بتفجير عبوة ناسفة بآلية عسكرية في جنين بالضفة الغربية وإصابة 16 آخرين
  • مقتل 10 في غزة.. والجيش الإسرائيل سيظل مسيطرا على محور صلاح
  • "أطباء بلا حدود" تعلن مقتل أحد موظفيها في هجوم على مدينة غزة
  • استشهاد خمسة فلسطينيين بينهم طفلان في قصف للعدو الصهيوني استهدف مجموعة فلسطينيين غرب مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة