انتظار عيد الأضحى 2024: التواريخ والعطلات في الجزائر.. يتطلع جميع المواطنين في الجزائر إلى معرفة موعد عيد الأضحى لعام 2024 الموافق 1445 هـ. هذا العيد العظيم، الذي يحيي فيه المسلمون سنة نبي الله إبراهيم عليه السلام من خلال ذبح الأضاحي، كما أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم، يتزامن مع موسم الحج الأعظم.

لذلك، يزداد الاهتمام بتحديد موعده بدقة، بالإضافة إلى معرفة مواعيد العطلة في القطاعين الحكومي والخاص في الجزائر.

العيد الاضحى 2024 الجزائرانتظار عيد الأضحى 2024: التواريخ والعطلات في الجزائر

من الممكن عن طريق مراجعة بعض الحسابات الفلكية التي تم الإعلان عنها معرفة متى يبدأ عيد الأضحى في الجزائر حيث أكدت منصة موقع المؤتمر المركزي أن الإجازة في عيد الأضحى ستبدأ في دولة الجزائر بداية من 16 من شهر يونيو 2024 م يوم الأحد، وحتى الآن لم يتم الوقوف على عدد أيام معين عطلة العيد وسيكون هناك إعلان رسمي عنها، الجدير بالذكر أن عطلة الأضحى في الجزائر العام الماضي كانت فقط 3 أيام.

طقوس الاحتفال بعيد الأضحى في الجزائر

هناك الكثير من الطقوس والعادات والتقليد المختلفة التي يتميز بها الشعب الجزائري وتكون خلال الاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك، ومن بين تلك الطرق والطقوس في الاحتفال بالعيد ما نذكره من خلال ما يلي في تلك الفقرات المقبلة:

القادر من المواطنين يقوم بشراء وذبح الأضحية وتتوفر أسواق مخصصة لها منتشرة في كافة ولايات الجزائر.

تحرص الأسر في الجزائر على التجوال في الأسواق لشراء مستلزمات العيد للأطفال لإسعادهم، وشراء أصناف الحلوى المختلفة.

الصلاة في المسجد وفي الساحات الكبرى التي حرصت الجهات المسؤولة في البلاد على تهيئتها قبل حلول العيد لتكون جاهزة لاستقبال المصلين.

يتزاور الأقارب والأهل والأصدقاء خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، كما يتم توزيع اللحوم على الأسر الفقيرة من أجل إدخال السرور عليهم في العيد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى عید الأضحى فی الجزائر

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال عيد الأضحى

كافأ اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ثلاثة من عمال النظافة التابعين لهيئة النظافة والتجميل ومنحهم مكافأة مالية، وذلك لتفانيهم في العمل والقيام بالمهام المكلفة لهم على أكمل وجه من خلال متابعة رفع المخلفات والقمامة بالشوارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك، والتواجد بالشارع خلال ساعات الذروة من الطقس شديد الحرارة.

تكريم العمال بسبب تفانيهم في العمل 

وجاء ذلك عقب التقرير الذي تلقاه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة من الإدارة العامة للمراجعة والرصد الميداني بعد إجراء عمليات الرصد والمتابعة الميدانية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتواجد العمال بالقطاعات المكلفين بها وتفانيهم بالعمل.

والعمال المكرمين هم عادل نصر حامد من العاملين بمنطقة ملف السينما بحي الوراق، وخالد زيان أحمد من العاملين بمحيط مستشفي الوراق المركزي، ونبيل محمد بدر من العاملين بشارع الملك فيصل بمنطقة سهل حمزة.

تحسين الأداء ورفع كفاءة العمل

وأكد المحافظ أنّ الهدف من منظومة المتابعة الميدانية هو تحسين الأداء ورفع كفاءة العمل، وخلق جو تنافسي يضمن في النهاية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف الأنحاء، لافتا إلى متابعة حاله النظافة بالشوارع بكافه قطاعات المحافظة بشكل يومي وأداء رؤساء الوحدات المحلية وإجراء تقييما دوريا لهم، لضمان تأدية المهام وتحقيق تحسنا في منظومة العمل.

وقدم محافظ الجيزة شكره وتقديره لعمال النظافة على تفانيهم في العمل، مشيرًا إلى أن العامل هو من يبني الوطن ودوره من أهم الأدوار داخل المجتمع، وأعرب عن تقديره لهم ولدورهم الرئيسي في إظهار المحافظة بالمظهر اللائق، مؤكدا أنهم الركيزة الأساسية في مختلف القطاعات على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • 1214 حادثة خلال عيد الأضحى.. ماذا كشفت لوزارة الصحة؟
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى
  • «شباب القليوبية» تختتم فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • العيد والإجازة
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • كبسولة لأهم الأحداث في مادة التاريخ للثانوية العامة.. «راجعها في دقائق»
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • الخطوط الجوية تعلن نقل أكثر من 83 الف مسافر خلال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال عيد الأضحى