انتهت مكتبة الإسكندرية، من عمل المقابلات الشخصية للمتطوعين، استعدادا لقبول دفعة جديدة من الطلبة والطالبات بمختلف الجامعات والكليات بـ"مشروع المتطوعين" للتدريب خلال أشهر صيف 2024، وذلك إيماناً بأهمية تدريب قدرات الشباب وتأهيلهم لخوض سوق العمل بمهارات مهنية عالية المستوى.

وأوضحت المكتبة -في بيان اليوم، الخميس، أن التدريب يشمل أساسيات التعامل مع مختلف أنواع الجمهور، والقدرة على التصدي للعديد من المشاكل والسعي لإيجاد الحلول المناسبة مع تحسين لغة التواصل، وفي نهاية التدريب يحصل كل متدرب على شهادة رسمية من إدارة المكتبة.

جدير بالذكر أن إدارة الزيارات تعمل من خلال قسمي الاستقبال، والجولات الإرشادية على استقبال زوار ورواد المكتبة وطلاب المدارس والجامعات من المصريين والجنسيات المختلفة، وكذلك كبار الزوار وحجز وتنظيم الجولات الإرشادية وعروض البانوراما الحضارية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية مع تزويد الزوار بالمعلومات اللازمة عن تاريخ المكتبة القديم وأقسام المكتبة الجديدة وما تقدمه من خدمات ومشروعات لمستخدميها، مع الحرص الدائم على تقديم كافة التسهيلات للزوار بصورة متميزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المكتبة الجديدة قطاع العلاقات الخارجية مكتبة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

ندوة بعنوان "بيت مصر في باريس" بمكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط التابع لقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة، ندوة بعنوان «بيت مصر في باريس La Maison d’Egypte in Paris » تقديم المهندس المعماري وليد عرفة. وذلك يوم الأربعاء القادم  بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعة المحاضرات. والحضور متاح للجمهور حتى اكتمال سعة القاعة.

يعتبر «بيت مصر في فرنسا» سفيراً للعمارة المصرية في العاصمة الفرنسية باريس؛ فهو صرح يعتز بجذوره وحضارته وأصله، وفي الوقت نفسه يفتح ذراعيه بالترحاب والسكينة والطمأنينة لطلبة العلم من مصر والعالم.
وقد فاز مبنى «بيت مصر في فرنسا» بجائزة رابطة المعماريين الفرنسيين (المعروفة باسم الشارة الذهبية) من ناحية التصميم والتنفيذ والمتابعة، لعام 2023.

 

ومن جانب اخر تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال إدارة مركز ومتحف المخطوطات التابعة لقطاع التواصل الثقافي مجموعة من المحاضرات وورش العمل للأطفال وطلبة المدارس، من سن 9 سنوات إلى 12 سنة، تحت عنوان: "شخصيات خلدها التاريخ"، في الفترة من 2 يوليو إلى 27 أغسطس 2024.
تهدف المحاضرات إلى تعريف الطلبة بتاريخ نشأة مكتبة الإسكندرية القديمة وأهم الشخصيات التي ساهمت في بنائها وازدهارها، وكذلك عرض لشخصيات أبرز العلماء العرب الذين ساهموا في ازدهار العصر الذهبي الإسلامي في مجالات علمية مختلفة، إلى جانب عرض فيديو تعليمي يحتوي على أهم الاختراعات والاكتشافات العربية.
يتم الحجز من خلال الموقع الإليكتروني بأسبقية التسجيل على الرابط أدناه، وسوف يتم تأكيد الحجز عن طريق الاتصال بالمشتركين.  

 

مقالات مشابهة

  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء
  • تخفيف أحمال الكهرباء.. إقبال 1200 طالب بالثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة
  • طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء
  • ندوة بعنوان "بيت مصر في باريس" بمكتبة الإسكندرية
  • وزارة الهجرة وجمعية رجال أعمال الإسكندرية توقعان بروتوكول تعاون لتعزيز جهود التدريب من أجل التوظيف
  • مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها مجانا لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • الهجرة وجمعية رجال أعمال الإسكندرية توقعان بروتوكول تعاون لتعزيز جهود التدريب من أجل التوظيف
  • الهجرة وجمعية رجال أعمال الإسكندرية توقعان بروتوكولا لتعزيز جهود التدريب من أجل التوظيف