علوم وتكنولوجيا، تسلا تدخل ثالث أكبر سوق بالعالم للسيارات الكهربائية دون أى تهديد صينى،استقبلت شركة تسلا ترحيبًا حارًا من الهند لاقتراحها الاستثمار في البلاد، في حين تم إيقاف .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تسلا تدخل ثالث أكبر سوق بالعالم للسيارات الكهربائية دون أى تهديد صينى، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تسلا تدخل ثالث أكبر سوق بالعالم للسيارات الكهربائية...
استقبلت شركة تسلا ترحيبًا حارًا من الهند لاقتراحها الاستثمار في البلاد، في حين تم إيقاف شركة BYD الصينية، أكبر منافس لها في السيارات الكهربائية، بفعل التدقيق المتزايد من نيودلهي.

قد تكون النتيجة فرصة لتسلا للتفاوض على شروط لدخول ثالث أكبر سوق للسيارات في العالم دون التهديد التنافسي من BYD الذي تواجهه في الأسواق الناشئة الأخرى، مثل تايلاند.

وقالت جاسميت كورانا من المنتدى الاقتصادي العالمي: "سيكون لمستقبل الفائز في الهند بعض التأثير على من سيفوز عالميًا في سباق السيارات الكهربائية"، وفقاً لموقع gadgets360.

ومنذ اجتماع ماسك ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في يونيو في نيويورك، سارعت تسلا في إجراء مناقشات مغلقة مع المسؤولين الهنود بشأن استثمار محتمل في أحد المصانع وتخطط لبناء مصنع جديد منخفض التكلفة بقيمة 24 ألف دولار.

واستمرت تلك المحادثات على مدار الأسبوع الماضي، حيث ناقشت تسلا التفاصيل الدقيقة لخططها للوصول إلى سوق السيارات الكهربائية سريعة النمو في الهند، وتتبع رئيس الوزراء مودي التطورات شخصيًا، بحسب المصادر.

ومع ذلك، ظلت هذه الاجتماعات طي الكتمان، حيث لم ينشر المسؤولون أي صور على وسائل التواصل الاجتماعي للمصافحة مع المديرين التنفيذيين، وهو أمر معتاد بعد الاجتماعات رفيعة المستوى.

في غضون ذلك، يبدو أن BYD تأخذ المقعد الخلفي، بعد أشهر من طلب الحصول على تصريح لاستثمارها البالغ مليار دولار في الهند، لم تعد BYD حريصة على متابعة الموافقة، حسبما ذكرت وكالة رويترز، في انتكاسة أخرى، تواجه BYD تحقيقًا بشأن مزاعم بأنها دفعت ضرائب الاستيراد في الهند بأقل من اللازم.

ومن بين المخاوف الأخر، يشعر المسئولون الهنود بالقلق بشأن تداعيات الأمن القومي للمركبات الصينية الصنع والبيانات التي يمكنهم جمعها قال مسؤول إن الهند "غير مرتاحة لشركات صناعة السيارات الصينية".

بينما واجهت جميع الاستثمارات من الصين متطلبات موافقة مشددة في الهند منذ اشتباك حدودي بين الاثنين في عام 2020، يمكن أن يكون هناك تأثير كبير على السوق النامية للمركبات الكهربائية في الهند بسبب هيمنة الصين في مواد البطاريات، وإنتاج البطاريات، وغيرها من التقنيات. 

تسلا، أيضًا، لديها موردون صينيون ساعدوها على خفض تكاليف الإنتاج في مصنعها في شنغهاي وهي تريد الآن جلبهم إلى الهند - حيث يبدو أن لها اليد العليا في المحادثات مع نيودلهي.

وأبلغت الهند شركة Tesla أنها ستسمح لمورديها الصينيين بدخول البلاد إذا أقاموا شراكات مع الشركات المحلية، تمامًا كما فعلت Apple، ولكن في الوقت نفسه ، فإن الهند مترددة بشأن خطة BYD التي تبلغ تكلفتها مليار دولار، على الرغم من اقتراحها أيضًا كشراكة مع شركة هندسية محلية.

وقالت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية التي تديرها الدولة، إن التراجع المبلغ عنه بشأن خطة استثمار بي واي دي "سيؤدي إلى رد فعل متسلسل وسيوجه ضربة للثقة الكلية للشركات الصينية في الاستثمار في الهند".

وتريد تسلا بيع 20 مليون سيارة على مستوى العالم بحلول عام 2030، ارتفاعا من 1.31 مليون في عام 2022، لكنها تواجه عقبات أمام توسيع مصنعها في شنغهاي.

وكانت BYD أكبر بائع للسيارات الكهربائية والهجينة في العالم في عام 2022 بإجمالي 1.86 مليون وحدة - الغالبية العظمى في الصين، إنها تتبع تسلا من حيث مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل.

ومن المتوقع أن يرتفع الإنتاج السنوي للمركبات الكهربائية الخفيفة في الهند إلى 1.4 مليون بحلول عام 2030، أي ما يقرب من 19 % من إجمالي الإنتاج المتوقع البالغ 7.25 مليون ، وفقًا لتقديرات S&P Global Mobility كان أقل من 50000 في عام 2022.

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تسلا تدخل ثالث أكبر سوق بالعالم للسيارات الكهربائية دون أى تهديد صينى وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السیارات الکهربائیة فی الهند فی عام

إقرأ أيضاً:

أغبى فصيل سياسي بالعالم.. عمرو أديب: الإخوان كانوا قتلنا أو القبض علينا(فيديو)

 علق الإعلامي عمرو أديب على فترة حكم الإخوان ، قبل ثورة 30 يونيو،قائلا:  "كانت هناك قائمة لدى جماعة الإخوان تضم عددا كبيرا من الأسماء ومن ضمنهم أسمائنا، حيث كانت جماعة الإخوان تستهدف قتلنا أو إلقاء القبض علينا بعد سيطرتها على البلاد.

شباب الوفد يشاركون في احتفالية تنسيقية الأحزاب بذكرى ثورة ٣٠ يونيو تامر عبدالمنعم : 30 يونيو هو إنتزاع للهوية الوطنية التي أخذها أشخاص بدون وجه حق

وأضاف عمرو أديب خلال تقديمه برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"،: " كنا نتعامل مع أغبى فصيل سياسي في التاريخ، ولولا الجيش والرئيس السيسي كان هيبقى عندنا مذابح في البلد".

الإخوان كانوا أغبياء للغاية

وتابع عمرو أديب: "الإخوان كانوا أغبياء للغاية، ولم يستطيعوا أن يتمكنوا من قتلنا أو إلقاء القبض علينا"، حيث رفض وزيري الدفاع والداخلية طلب محمد مرسي الخاص بإلقاء القبض علينا أو قتلنا".

شارك عدد من قيادات وأعضاء شباب حزب الوفد بالاحتفالية التي نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين داخل مسرح مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية، وذلك بمناسبة مرور 11 عام على ثورة 30 يونيو المجيدة.

وحضر الاحتفالية عدد كبير من قيادات وكوادر الأحزاب السياسية والنشطاء المدنيين، حيث ألقيت كلمات تناولت أهمية ثورة 30 يونيو وما حققته من إنجازات للوطن والمواطن، كما تخلل الحفل عروض فنية وموسيقية متنوعة.

وقال شباب الوفد : "نشارك في هذا الاحتفالية لإحياء ذكرى ثورة 30 يونيو، ونؤكد على أهمية استكمال مسيرة البناء والتنمية التي انطلقت بعد هذه الثورة المجيدة. ونحن كشباب أحزاب سياسية نتطلع إلى المزيد من التكامل والتنسيق فيما بيننا لخدمة مصر وتحقيق طموحات شعبنا".


يذكر أن الحفل بالذكرى السنوية لثورة 30 يونيو حضره عدد من كبار المسؤولين بالدولة وقيادات الأحزاب والحركات السياسية.

 

مقالات مشابهة

  • تركيا تدخل في وساطة بين الصومال وإثيوبيا بشأن اتفاق حول ميناء
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • أغبى فصيل سياسي بالعالم.. عمرو أديب: الإخوان كانوا قتلنا أو القبض علينا(فيديو)
  • بعد زلزال حائل.. تعرف على أكبر الهزات الأرضية بالعالم في 2023 و2024
  • الأعلى منذ 10 سنوات.. قواعد عسكرية أميركية تدخل في تأهب وسط تهديد ارهابي محتمل
  • بريطانيا تحذر من خطر تدخل روسي في الانتخابات
  • تعود للحرب العالمية.. انفجار قنبلة بالقرب من مصنع تسلا بألمانيا
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات