واصل منتخب أستراليا انتصاراته في المجموعة التاسعة بالتصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم لكرة القدم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وتغلب منتخب أستراليا 2 / صفر على مضيفه منتخب بنجلاديش، اليوم الخميس، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة.

وأحرز أجدين هروستيك الهدف الأول لأستراليا في الدقيقة 29، فيما تكفل كوسيني ينجي بتسجيل الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 62.

وعزز المنتخب الأسترالي موقعه في صدارة ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع لقاءاته الخمسة التي خاضها في التصفيات.

في المقابل، بقي منتخب بنجلاديش في ذيل الترتيب، بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة، بفارق نقطة خلف منتخب لبنان، صاحب المركز الثالث، الذي يواجه مضيفه منتخب فلسطين، صاحب المركز الثاني بسبع نقاط، في وقت لاحق اليوم بذات الجولة.

يذكر أن منتخب أستراليا حجز في وقت سابق مقعده رسميا في نهائيات أمم آسيا 2027، وكذلك في الدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2026.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أستراليا تصفيات كأس العالم منتخب أستراليا بنجلاديش تصفيات كأس العالم 2026 أستراليا منتخب کل مجموعة

إقرأ أيضاً:

مواجهات نارية.. مجموعة السعودية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026

أجريت مراسم قرعة تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 قبل قليل، للدور الثالث والنهائي. زادت مقاعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى 8 مقاعد ونصف في كأس العالم، حيث سيتأهل ثمانية منتخبات مباشرة، بينما سيشارك منتخب آخر في الملحق الدولي، بعد أن ارتفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 48 منتخبًا.

ستقام التصفيات النهائية في الفترة من سبتمبر 2024 إلى يونيو 2025، حيث سيتم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

عاجل.. نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026 عبد الظاهر السقا: هذا الفريق الأقرب للتتويج بالدوري.. والأهلي والزمالك يتعاملان معاملة خاصة مجموعة السعودية في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

تأهل المنتخب السعودي إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السابعة من التصفيات؛ وضمت مجموعة الأخضر السعودي في التصفيات كلًا من:

اليابانأسترالياالسعوديةالبحرينإندونيسياالصين

مقالات مشابهة

  • تصفيات آسيا لمونديال 2026.. برنامج مباريات الدور الثالث
  • عاجل..نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • السعودية تصارع اليابان وأستراليا.. تعرف على مجموعات الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026 في آسيا
  • قرعة تصفيات مونديال 2026... القرعة تضع أردن السلامي في مجموعة صعبة تضم 4 منتخبات عربية
  • قرعة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.. مجموعة عربية مثيرة
  • نتائج قرعة تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • معركة التأهل إلى مونديال 2026 تبدأ: مجموعات قوية في قرعة الدور الثالث لتصفيات آسيا
  • نتيجة قرعة تصفيات آسيا النهائية لـ كأس العالم 2026
  • قرعة تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.. صدامات نارية للسعودية و5 منتخبات عربية في مجموعة واحدة
  • مواجهات نارية.. مجموعة السعودية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026