بات منتخب عُمان على مشارف التأهل للدور الثالث في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم لكرة القدم، 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وحقق منتخب عُمان فوزا كبيرا بثلاثية نظيفة، على مضيفه منتخب تايوان، اليوم الخميس، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات.

وعلى ملعب (تايبيه) البلدي، سجل عبد الرحمن المشيفري الهدفين الأول والثاني لمنتخب عُمان في الدقيقتين 31 و55 على الترتيب، فيما تكفل جميل سليم اليحمدي بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 75.

وارتفع رصيد منتخب عمان إلى 12 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب قيرغزستان، الذي يستضيف منتخب ماليزيا، صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط، في وقت لاحق اليوم بذات الجولة، فيما يتذيل منتخب تايوان الترتيب بلا نقاط، عقب خسارته في جميع مبارياته الخمس التي خاضها بالمجموعة.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 تصفيات كأس العالم عمان عمان منتخب منتخب عمان کل مجموعة

إقرأ أيضاً:

نتائج قرعة تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس، عن نتائج قرعة الدور الثالث والنهائي، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي تقام في دول الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، حيث أجريت مراسم القرعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

نظام الدور الثالث في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

ويشهد الدور الثالث الختامي، مشاركة 18 منتخبًا، موزعين على ثلاث مجموعات.

حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة، مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما يتأهل ثالث ورابع كل مجموعة، إلى الدور الرابع، بينما يكتفي صاحبي المركزين الخامس والسادس، بالتأهل إلى كأس آسيا 2027 بالسعودية، مع وداع رحلة المونديال.

ومع انتهاء منافسات الدور الثالث، يتم تأهيل 6 منتخبات آسيوية، من أصل 8 مقاعد مخصصة مباشرة للقارة الصفراء، فيما تتنافس المنتخبات المتأهلة للدور الرابع، أو ملحق التصفيات الآسيوية، على المقعدين المتبقيين، مع وجود نصف مقعد آسيوي، لمنتخب سيشارك في الملحق العالمي.

وفي الملحق الآسيوي، يتأهل 6 منتخبات على مجموعتين، بحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، فيما يلعب وصيفا المجموعتين، مواجهة في الدور الخامس، ليتأهل الفائز إلى الملحق العالمي.

نتائج قرعة تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي

المجموعة الأولى: إيران - قطر - أوزبكستان - الإمارات - قيرغيزستان - كوريا الشمالية.

المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية - العراق - الأردن - عمان - فلسطين - الكويت.

المجموعة الثالثة: اليابان - أستراليا - السعودية - البحرين - الصين - إندونيسيا.

مقالات مشابهة

  • السعودية في مجموعة الموت والعراق وجها لوجه مع الإردن.. تعرف على قرعة الدور الحاسم وطريق التأهل لكأس العالم
  • قرعة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.. مجموعة عربية مثيرة
  • نتائج قرعة تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • معركة التأهل إلى مونديال 2026 تبدأ: مجموعات قوية في قرعة الدور الثالث لتصفيات آسيا
  • الأخضر يقع في مجموعة نارية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم
  • قرعة تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.. صدامات نارية للسعودية و5 منتخبات عربية في مجموعة واحدة
  • قرعة نارية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال.. منتخب عربي ضمن الوصول
  • مجموعة السعودية في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • الإمارات في المجموعة الأولى لتصفيات المونديال
  • كل ما تريد معرفته عن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026