عقدت غرفة سوهاج التجارية برئاسة النائب خالد أبو الوفا إجتماعا موسعاً بشأن التسعير الجديد للخبز ومناقشة جودة الرغيف وضمان وصولة للمواطن المصري.

خير مزارعنا لأهالينا.. معرض ضخم يوفر السلع الغذائية بأسعار مخفضة حتى عيد الأضحى

 

وقال أبو الوفا، إن الاجتماع تناول عدد من القضايا التي تمس الأمن الغذائي للمواطن المصري البسيط والتي كان أبرزها توافر الخبز والتسعير الجديد والتأكد من جودة الخبز وضمان وصولة للمواطن.


وأضاف أبو الوفا، أن الإجتماع شدد على إلتزام أصحاب المخابز بالحصة المخصصة لهم من قبل الدولة، مع ضرورة استقرار وانتظام صرف الحصص دون وجود مشكلات.

وأكد أبو الوفا، أننا جميعا نقف مع القيادة السياسية بما يناسب مصلحة الوطن والمواطن، لافتاً إلى أن هناك زيادة كبيرة في تكلفة إنتاج الخبز خلال الفترة الأخيرة مما تسبب في رفع سعره نسبياً لكن مازال مدعوماً من الحكومة ويباع بسعر أقل من تكلفته الحقيقه، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار التشغيل اليومي للمخابز من زيت وصيانه وغيرها.

وأوضح أبو الوفا، أن اللقاء تناول أيضاً توفير كافة السلع الغذائية بالتزامن مع اقتراب عيد الاضحي المبارك بأسعار مخفضة في جميع المنافذ والأسواق كما شدد علي ضرورة طرح كميات كبيرة من اللحوم بأسعار أقل من السعر الرسمي في السوق سيتم الإعلان عنها خلال أيام لافتاً إلي أنه يجري التنسيق مع أصحاب المجازر حالياً.

تطبيق التسعير الجديد للخبز
 

في نفس السياق، أكد ملاك العزازي، رئيس شعبة المخابز بغرفة سوهاج التجارية، علي إلتزام أصحاب المخابز بتطبيق التسعير الجديد للخبز وماتراه الدولة في مصلحة المواطن، مشدداً على ضرورة تطبيق الحصص والالتزام بالاوزان المحددة من قبل الدولة وجودة رغيف الخبز البلدي .وشارك في الاجتماع من الغرفه النائب خالد أبو الوفا رئيس مجلس الاداره، وعضو مجلس الشيوخ، وأحمد كامل عبد الرحيم، نائب ثان رئيس مجلس الاداره، والمهندس أحمد سلطان السمان عضو مجلس ادارة الغرفة،  وملاك العزازي رئيس شعبة المخابز بالغرفة ، كما شارك في الحضور من جانب وزارة التموين،  محمد إبراهيم وكيل وزاره التموين، و الأستاذ عفت وكيل مديريه التموين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تجارية سوهاج المخابز أصحاب المخابز عيد الأضحي أبو الوفا

إقرأ أيضاً:

تموين المنيا يحرر 117 محضرًا متنوعًا خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقًا للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 117 محضرًا متنوعًا، منها 93 محضرا لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات -تصريف وتجميع).

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 24 محضرًا تموينيًا في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (ذبح خارج المجازر- منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية).

مقالات مشابهة

  • خبز الشوفان الصحي.. تعرف على طريقة تحضيره وفوائده الغذائية
  • الدقهلية: ضبط 103 مخالفة متنوعة بالمخابز والأسواق
  • تموين المنيا يحرر 117 محضرًا متنوعًا خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق
  • مصر.. أبناء "أصحاب النفوذ" والسماعات الذكية يثيرون ضجة خلال الامتحانات
  • تحرير 117 محضراً تمويني في حملات تفتيشية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • انطلاق فعاليات معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو 2024” بدورته الـ 19 على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية سورية وعربية وأجنبية مختصة
  • «المصريين الأحرار»: اعتذار الحكومة للشعب دعوة للتفاؤل بالتشكيل الوزاري الجديد
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 13 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • ارتفاع صباح اليوم بأسعار المحروقات.. اليكم الجدول الجديد