شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن شو الوضع؟ كارثة المرفأ من دون حقيقة وعدالة في ذكراها الثالثة . وهدوء حذِر في عين الحلوة بعد الليلة الأعنف، تضفي الذكرى الثالثة لانفجار المرفأ مزيداً من حدِّة المأساة التي دمرت عاصمة وشرّدت نصف أهلها، في ظل استمرار إخفاء الحقيقة ودعم محاكمة أي مسؤول، .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شو الوضع؟ كارثة المرفأ من دون حقيقة وعدالة في ذكراها الثالثة.

.. وهدوء حذِر في عين الحلوة بعد الليلة الأعنف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شو الوضع؟ كارثة المرفأ من دون حقيقة وعدالة في ذكراها...

تضفي الذكرى الثالثة لانفجار المرفأ مزيداً من حدِّة المأساة التي دمرت عاصمة وشرّدت نصف أهلها، في ظل استمرار إخفاء الحقيقة ودعم محاكمة أي مسؤول، بعدما دخل القضاء في متاهات التسييس وخرافات الدعم الدولي، وفي ظل إصرار منظومة التسعينات على حماية رجالها. يستذكر الضحايا شهداء عدم المحاسبة والمساءلة في بلدٍ تتكرر مآسيه وتتعاظم، لأن المجرم والمرتكب والمهمل يعرف أنه بإمكان تكرار آلاف المآسي من دون أي سؤال، ومن دون أن يرف أيّ جفن لهذه الطبقة التي لم يشهد لبنان في تاريخ مثيلاً لتآمرها وإجرامها في حقّ شعبها. الأهم، ألا ينسى أحد كيف استعملت هذه الجريمة في إطار الدعاية الكاذبة والموجهة، وحرفها في اتجاه رئيس جمهورية وتياره السياسي، فعلا كل ما بوسعه لحماية العدالة والحقيقة...

إلا أن الأهم يبقى في الأسئلة التي سبق وأصرّ عليها الوزير جبران باسيل مراراً. كيف دخلت السفينة المحملة بنيترات الأمونيوم، لماذا بقيت كل هذه المدّة، كيف حصل هذا الإنفجار الذي لم تتوضح حتى اليوم ملابساته. قصة "تلحيم" أم غارة إسرائيلية سمع البيروتيون أصواتها قبل تنفيذ الغارة؟ أسئلة جوهرية تضيع مجدداً في سياق السوريالية اللبنانية، وتكبر المأساة، التي توازتْ مع ضياع الودائع بتنفيذٍ ممنهج من المنظومة نفسها التي ترفض العدالة والمساءلة.

هذه المأساة ذكّر بمرتكزاتها الحقوقية اليوم رئيس تكتل "لبنان القوي"، مشدداً على محاكمة المسؤولين وحتى الذهاب إلى التحقيق الدولي إن اقتضت العدالة ذلك. حتى ذلك الوقت، تتراكم القضايا والإتهامات الموجهة نحو منظومة مافياوية مترسخة متشبثة بكراسيها، هوايتها إنتاج المآسي لشعب قلة طليعية منه لا تزال تواجه وتحارب وتطالب بالحقيقة، إن لانفجار المرفأ وإن للتدقيق الجنائي ومصير أموال اللبنانيين المنهوبة والمهربة عبر المصارف وتحويلات رياض سلامة لحاشيته السياسية – الإعلامية.

وفي العدالة المالية، طلبت رئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل القاضية هيلانة إسكندر، توقيف رياض سلامة مستأنفة قرار القاضي شربل أبو سمرا بتركه.

في التطورات الميدانية لعين الحلوة، خيَّم هدوء حذِر اليوم بعد ليلة كانت الأعنف في الإشتباكات التي تحتمل خطر التجدد، طالما أن "فتح" تعتبر أنها لم تسترد هيبتها بعد ضربة العرموشي، وفي ظل إصرار المجموعات المتشددة الإسلامية على المواجهة. الأخطر ليس في حسابات فلسطينية داخلي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شو الوضع؟ كارثة المرفأ من دون حقيقة وعدالة في ذكراها الثالثة... وهدوء حذِر في عين الحلوة بعد الليلة الأعنف وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شو الوضع

إقرأ أيضاً:

روسيا: قصف لبنان يؤدي إلى كارثة إنسانية مماثلة لـ«غزة»

موسكو (وكالات)

أخبار ذات صلة إسرائيل تستعد لبدء مرحلة جديدة من حرب لبنان بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان

قال متحدث الرئاسة الروسية «الكرملين» دميتري بيسكوف إن «القصف الإسرائيلي العشوائي للأماكن السكنية في لبنان سيؤدي حتماً إلى كارثة إنسانية كما في غزة».
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بيكسوف، أمس، بشأن الهجمات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية. وأشار بيسكوف إلى أن «القصف الإسرائيلي العشوائي للأماكن السكنية في لبنان تسبب في سقوط العديد من الضحايا».
وأضاف: «هذا سيؤدي حتماً إلى كارثة إنسانية، تماماً كما رأينا في غزة».
ولدى سؤاله عن احتمال نشوب حرب كبرى في المنطقة، قال متحدث الكرملين: «هذا الاحتمال كبير جداً».

مقالات مشابهة

  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • يونيسف: لبنان يشهد كارثة إنسانية ضخمة وصعبة
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • روسيا: قصف لبنان يؤدي إلى كارثة إنسانية مماثلة لـ«غزة»
  • إعصار هيلين الأعنف منذ 173 عاما يواصل حصد الأرواح
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • ما يحدث في الخرطوم .. حقيقة الوضع بلا تهويل ولا تهوين…!
  • أونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات بغزة
  • الليلة|فرقة "أنغامنا الحلوة " وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة
  • حريق اندلع قرب خزانات الفيول... ما حقيقة سماع إنفجار في مرفأ بيروت؟