أفاد أيمن عماد، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، بأن مصر تمارس ضغوطًا دبلوماسية على الاحتلال الإسرائيلي لإنفاذ كميات من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأضاف أيمن عماد، من أمام معبر رفح: «يوم أمس الأربعاء، وعلى خلفية الاجتماع الذي عقد ما بين الجانب المصري والإسرائيلي والأمريكي نجحت القاهرة في إنفاذ ما يزيد 228 شاحنة مساعدات إنسانية».

وتابع: أن التعنت الإسرائيلي عاد اليوم مرة أخرى لتقل وتيرة أعداد الشاحنات التي تعبر إلى الجهة الأخرى إلى 50 شاحنة، إضافة إلى 8 شاحنات وقود، وهي أعداد قليلة بشكل كبير في ظل المعاناة التي تحلق أو تلوح في الأفق بمعظم أنحاء قطاع غزة.

وأوضح: في ظل الاحتياج الكبير من الفلسطينيين لهذه المساعدات التي تتكدس بالآلاف داخل شاحنات المساعدات التي تصطف أمام منفذ رفح البري من الجهة المصرية.

واستطرد: الحكومة الفلسطينية أعلنت بأنه نحو شهر تقريبا ولا زال الاحتلال الإسرائيلي يمارس السيطرة الكاملة من الجهة الفلسطينية، ويمنع إيصال المساعدات الإنسانية وتدفق الجرحى والمصابين الذين كانوا يتخذون من الأراضي المصرية قبلة لهم لتلقي الخدمة العلاجية.

اقرأ أيضاًارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36654 شهيدًا و83309 مصابين

وزيرة الخارجية البلجيكية: الغارة الإسرائيلية المدمرة على مدرسة لأونروا في غزة مروعة وغير مقبولة

الصحة الفلسطينية: منذ احتلال معبر رفح لم يتمكن أي مريض أو جريح من مغادرة قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حركة حماس طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة مصر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37718

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 264 على التوالي، ليصل إلى 37718 شهيداً، ونحو 86377 جريحاً معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 60 فلسطينياً وإصابة 140 بجروح، وارتكاب 4 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

أخبار قد تهمك استشهاد 3 فلسطينيين و إصابة 12 آخرين في قصف للاحتلال على بيت لاهيا شمال قطاع غزة 26 يونيو 2024 - 6:59 صباحًا منظمة الصحة العالمية : 10 آلاف مريض في غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي 25 يونيو 2024 - 6:37 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37718
  • وزير الخارجية الأردني: 96% من سكان غزة يعانون أوضاعا لا يمكن قبولها
  • حماس تدعوا لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين
  • الأونروا: الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام
  • المجاعة تهدد 96% من سكان القطاع.. وغوتيريش: العوائق كثيرة أمام دخول المساعدات
  • الأونروا: إسرائيل تسعى لتفكيك المنظمة لمنع مساعدات قطاع غزة
  • "التعاون الإسلامي" يُحذر من دخول غزة المرحلة الإنسانية الأكثر حرجًا
  • زوارق الاحتلال الإسرائيلي تقصف المناطق المكتظة بالنازحين في رفح الفلسطينية
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتخطى 37 ألفًا