تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بملابس سوداء قاتمة، قابلتنا الطالبة بسنت أبوبكر نافع علي، بمنزلها بقرية الدقيرة التابعة لمجلس قروي كومير بمركز إسنا جنوب الأقصر، حيث توجهنا إليها لتقديم التهنئة بمناسبة حصولها على المركز الأول في الشهادة الإعدادية بمحافظة الأقصر للعام الدراسي 2023 – 2024.

وفي البداية، وعند سؤالها عن سبب ارتدائها الملابس السوداء وظهور ملامح الحزن على وجهها برغم تفوقها، وحصولها على المركز الأول على مستوى المحافظة، وبما لا يتناسب مع الحدث المبهج الذي تمر به، قالت الطالبة بسنت أبو بكر من الدقيرة بمركز إسنا، أن أحد أقاربها المقربين قد توفى منذ وقت قريب وهو الأمر الذي جعل فرحتها مكسورة بتفوقها ولم تستطع جني ثمار تعبها طوال الشهور الماضية، وأنها تمنت أن يكون معها فى هذه اللحظة حتى يشاركهم فرحتهم.

وخلال حوار "البوابة نيوز" مع بسنت أبو بكر، الطالبة بمدرسة الدقيرة الإعدادية، بمدينة إسنا، عبرت عن سعادتها بحصولها على مركز متقدم ضمن أوائل المحافظة، مضيفة "علمت بالنتيجة من صديقتي وأخبرتني إني حصلت على العلامة الكاملة وكل اللي حواليا كانوا فرحانين، وأنا اجتهدت خلال الشهور الماضية، وتوقعت حصول على مركز متقدم لأني أديت واجبي على أكمل وجه وكان عندي أمل وثقة بربنا، وثقة بنفسي إني أطلع الأولى لإني ذاكرت واجتهدت ومن وأنا صغيرة من الأوائل".

الطالبة بسنت تقدم روشتة للتفوق

وأضافت “لدي برنامج يومي أسير عليه لتحقيق النجاح ، أهم بند فيه هو الحرص على المواظبة على آداء الصلاة وحفظ القرآن الكريم، حيث أبدأ عقب صلاة الفجر، أدرس وأذاكر من 5 إلى 6 ساعات في اليوم، ونصيحتي للطلاب إنهم يذاكروا ويجتهدوا وياخدوا رضا ربنا والوالدين لإن دول أهم حاجة، قبل المذاكرة”.

وتابعت، “في الأجازة كنت أذهب لحفظ القرآن والدروس في ذات الوقت، لم يكن هناك أي توتر أو ضغوط من المراقبين أثناء الامتحانات، وأصعب مادة كانت الدراسات الإجتماعية ولكن قدرت اتخطاها بفضل الله”، مشيرة إلى أن القنوات التعليمية على اليوتيوب افادتها كثيرا فى رحلة الشهادة الإعدادية، التي بدأت مذاكرتها منذ إجازة نهاية العام الماضي، لافتة إلى أنها استندت على اكثر من مصدر خلال مذاكرتها وهي المدرسة والدروس الخصوصية، واليوتيوب.

الطالبة بسنت: نفسي أبقى دكتورة أطفال

وعن أحلامها، أوضحت الطالبة بسنت، أنها بعد تحقيق حلم الالتحاق بالثانوية العامة، لديها حلم جديد وهو الالتحاق بكلية الطب لتصبح طبية أطفال، قائلة، "بتمنى من ربنا يقف معايا ويحققلي حلمي الجديد زي ما وقف معايا في اللي فات".

IMG-20240605-WA0045 IMG-20240605-WA0046 IMG-20240605-WA0048 IMG-20240605-WA0049 IMG-20240605-WA0050 الطالبة بسنت (1) الطالبة بسنت (2) الطالبة بسنت (3) الطالبة بسنت (4) الطالبة بسنت (5)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المركز الأول في الشهادة الإعدادية الأقصر الشهادة الاعدادية اوائل الاعدادية إعلان نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية IMG 20240605

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق

أمرت النيابة العامة في الأقصر بحبس المتهمات الثلاثة في القضية المعروفة إعلاميا «طفلة الحلق» التي قتلت على طريقة ريا وسكينة، 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد في حينه.

كان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، بالعثور على جثة طفله تدعى جودي مصطفى عبد الرشيدي تبلغ من العمر 6 سنوات،  ملقاه بشارع الزينية قبلي دائرة طيبة، وبها آثار تعذيب وخنق واختفاء حلقها الذهبي.

ونجحت المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، في حل لغز الواقعة، حيث تبين أن سيدة وابنتيها وراء ارتكاب الجريمة، وأن المتهمة الأولى «الأم» تدعى «شربات.ع» 40 عاما، وابنتيها «ملك.ص.م» 11 عاما، و«عبير.صم» 22 عاما، بعد أن استدراجتها الصغرى إلى المنزل، وأوهمتها شراء حلوى من السوبرماركت، حتى تذهب معها، وكتمت أنفاسها الشقيقة الكبرى بفوطة مبللة، والام نزعت الحلق، وألقوا الجثة في الشارع بداخل جوال، وذهبن إلى محل الذهب لبيع الذهب، الذي قدر ثمنه 2950 جنيها.

وكانت المتهمات الثلاثة مثلن صباح اليوم الخميس، الجريمة من دخل منزلهم «مسرح الجريمة»، وذلك لإجراء المعاينة التصويرية، بعد الاعتراف جملة وتفصيلا بارتكاب الواقعة.

 

مقالات مشابهة

  • غرق شاب خلال السباحة فى نهر النيل بمدينة إسنا في الأقصر
  • مصرع شاب غرقًا بمياه النيل جنوب محافظة الأقصر
  • بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر
  • النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق
  • ستة حصلوا على 100%.. تعرف على أسماء أوائل الثانوية العامة بالمسار العلمي في قطر
  • مصرع وإصابة 14 شخصا في انقلاب ميكروباص بترعة جنوب الأقصر
  • زفة عروسين.. وفاة اثنين وإصابة 12 شخصاً في انقلاب ميكروباص بترعة جنوب الأقصر
  • بها 14 راكبا.. انقلاب سيارة زفة في مياه ترعة جنوب الأقصر
  • صورة اليوم| في وسط العتمة.. فتاتان على الطريق أثناء انقطاع التيار الكهربائي بالأقصر
  • صورة اليوم| في وسط العتمة ضي.. نور فتاتين يهزم تخفيف الأحمال بالأقصر