قالت داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر للنشر ومؤسس شركة EdVentures، إن التعاون مع مؤسسة ماستر كارد سيمنح الشركات الناشئة فرص عظيمة في المنطقة.

أضافت خلال الإعلان عن الشراكة الأولى من نوعها في الوطن العربي والشرق الأوسط EdVentures بين شركة

‏Mastercard Foundation ومؤسسة ماستر كارد Mastercard Foundation EdTech وإطلاق  برنامج زمالة، أن 210 شركة تقدمت للمنحة وتم اختيار 12 شركة ناشئة منهم.

أشارت إلى أن المنحة تتطلب بعض الشروط منها اختلاف الفكرة وخدمتها لمصر وأفريقيا وتكون في متناول الجميع، بالإضافة إلى التركيز على السيدات.

تابعت أن الشركات الناشئة ستحصل على رحلة تعلم مدتها 8 أشهر، مشيرة إلى البرنامج ستصل مدته إلى 5 سنوات.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

في إطار محور التمكين..بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة يوني جرين الوطنية

أعلن بنك الطعام المصري، عن تعاونه مع الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة "يوني جرين"- المتخصصة في إيجاد الحلول المبتكرة للتخفيف من آثار التغير المناخي- من خلال الاستفادة من الخدمات والمنتجات التي تقدمها هذه الشركات لتحقيق العائد التنموي المرجو على سلاسل إمداد بنك الطعام، وكذلك تعزيز جهود المؤسسة في الحفاظ على البيئة.

و من خلال تعاون بنك الطعام المصري مع الشركات الناشئة في المسابقة قرر البنك بإضافة جائزة ليتعاقد مع شركة ECOPACK- وهي شركة ناشئة تعمل في تصنيع مواد التعبئة والتغليف بديلة البلاستيك من النفايات الزراعية مثل قصب السكر- لشراء مليون عبوة طعام بأحجام مختلفة وسيقدم بنك الطعام دعمًا لشركة ECOPACK من خلال دفع قيمة الطلبية مقدمًا من أجل بناء القدرات التشغيلية للشركة، وسيتم التسليم خلال عام، وبعد تسليم الدفعة الأولى، سيحتفظ بنك الطعام المصري بحق الشراء الأول على أساس تكلفة مضاف إليها الربح لمدة ثلاث سنوات، مع العلم أن المشروع سيكون ملكًا بالكامل لرواد الأعمال ولن يحتفظ بنك الطعام المصري بأي حصة في المشروع.

يأتي ذلك في إطار محور التمكين ضمن استراتيجية بنك الطعام المصري، والذي يستهدف دعم صغار المزارعين والشركات الناشئة عبر توفير الدعم الفني لتحسين جودة منتجاتهم والحفاظ على البيئة، مما ينعكس على تحسين مستويات دخل الأفراد وتحقيق التنمية المستدامة.

وعقدت مسابقة "يوني جرين" هذا العام بتمويل من الاتحاد الأوروبي، بقيادة مؤسسة صناع الحياة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وبتنفيذ من رواد النيل، وبالشراكة مع سامسونج، وجامعة النيل الأهلية، وبنك الطعام المصري بجانب شراكات حكومية أخرى، وشارك السيد/ محسن سرحان، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، ضمن لجنة التحكيم الرئيسية لمسابقة "يوني جرين"، وساهم في اختيار الفرق الفائزة، وتسليمها جوائز المسابقة.

وتقدم لمسابقة "يوني جرين" هذا العام أكثر من 400 طلب للمشاركة من جميع أنحاء الجمهورية، وساهم بنك الطعام بجانب مجموعة من الجهات المتخصصة في تصفية المشاريع المقدمة إلى 20 مشروع من 20 شركة ناشئة واعدة، تم اختيار 10 شركات منها للمضي قدما في المسابقة، وفاز في المسابقة 5فرق وهم: Soilsolir، Agrican، Greenflames، Neo Petra، Food Sorting AI.

مقالات مشابهة

  • ايتيدا تختار تاسكد ان الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة "يوني جرين الوطنية"
  • في إطار محور التمكين..بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة يوني جرين الوطنية
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • اليقظة الإستراتيجية وشركات التكنولوجيا.. لقاء السحاب
  • «مصر» يتعاون مع «راية» لدعم برنامج «تقدر» لتسريع وتيرة نمو الشركات الناشئة
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • مبادرة «السداد النقدي الفوري» لدعم الصادرات بعيون الخبراء.. «المالية» تصرف 3 مليارات جنيه لـ362 شركة.. اقتصاديون: محفزة وتزيد مصداقية الحكومة.. والإدريسي: نحتاج آليات جديدة وتعميم الاستفادة
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي