دبي (الاتحاد)
عبر الدكتور ماجد سلطان عضو مجلس الإدارة، المدير التنفيذي لنادي شباب الأهلي عن تفاؤله باستضافة النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة السلة في نسحته الأولى، والتي تعتبر من أقوى البطولات في القارة الآسيوية، بمشاركة 7 أندية بالإضافة لشباب الأهلي والتي تمتلك في رصيدها إنجازات وبطولات وخامات من اللاعبين على مستوى عال مما يجعلنا نتفاءل بمستواها الفني قبل انطلاقتها.


وأكد ماجد إلى أن إدارة النادي تبذل قصارى جهدها لكي تخرج الاستضافة بالشكل اللائق، وشكر مجلس إدارة النادي في دعمها المستمر لقطاع الألعاب الرياضية، وأضاف: في ظل ثقة الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة السلة بقدرات أبناء شباب الأهلي في تقديم نسخة أولى استثنائية، ويعتبر هذا مصدر فخر لنا جميعاً.
وقال: نسابق الزمن قبل انطلاق البطولة لتكون كل الترتيبات للحدث القاري على أفضل صوره، سواء من ناحية فريقنا المشارك في البطولة، وكذلك رغبتنا في تشريف السلة الإماراتية في هذا المحفل المهم، وتوجه بالشكر إلى مجلس إدارة نادي الشارقة على موافقتهم لانتداب اللاعب عمر خالد العمري للمشاركة مع الفريق في البطولة.
وأشاد ماجد سلطان باللجنة المنظمة وتعاونها الكامل مع الاتحاد الآسيوي في متطلبات التنظيم والدعم اللوجستي، مؤكداً أن اللجان في حالة اجتماعات دورية من أجل الخروج بتنظيم قوي ورائع.
وأشار إلى أن الفرق المشاركة سوف تتوافد إلى دبي بحلول يوم غد (الجمعة)، وتم وضع برنامج لاستقبال الوفود وتجهيز كافة متطلبات الفرق الراحة وإقامتهم في أرقى الفنادق في دبي، وشكر ماجد سلطان الجهات المساندة لاستضافة الحدث كدائرة الاقتصاد والسياحة دبي ومجلس دبي الرياضي، وشرطة دبي، الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، ومؤسسة دبي للإسعاف، والمتطوعين.

أخبار ذات صلة سلة شباب الأهلي يلتقي أبطال الصين وماليزيا في دوري آسيا «دبي الرياضي» يستضيف قرعة دوري أبطال آسيا للسلة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ماجد سلطان كرة السلة اتحاد السلة فريق شباب الأهلي

إقرأ أيضاً:

بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا تنطلق بالطائف غدًا

تنطلق غدًا بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا، التي تستضيفها محافظة الطائف خلال الفترة من 25 يونيو وحتى الخامس من يوليو المقبل، وينظمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بمشاركة 12 منتخبًا، هم: السعودية، والعراق، والبحرين، والإمارات، وعُمان، واليمن، والكويت، وسوريا، ولبنان، والأردن، وفلسطين، إضافة إلى منتخب ألبانيا ضيف البطولة.

وتأتي دعوة منتخب ألبانيا من خارج الإقليم، استكمالًا لخطط اتحاد غرب آسيا، لتوسيع المشاركات وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة؛ بهدف التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.

وكانت القرعة التي أجريت يوم 18 يونيو الجاري، أسفرت عن 6 مواجهات في الجولة الأولى من البطولة إذ يلتقي المنتخب الوطني تحت 19 عامًا في افتتاح مشواره المنتخبَ اليمني، فيما يلتقي منتخب عمان منتخب الكويت، ومنتخب العراق مع منتخب الأردن، ويلتقي منتخب لبنان منتخب ألبانيا، كما يلتقي منتخب البحرين منتخب الإمارات، وتختتم الجولة بمواجهة منتخب سوريا مع منتخب فلسطين، وستُلعب جميع مباريات البطولة على ملعبي مدينة الملك فهد الرياضية، وملعب نادي عكاظ.

اقرأ أيضاًالرياضةأمير الشرقية يهنئ نادي الجبيل بمناسبة صعودهم إلى دوري “يلو”

وعقد مدربو المنتخبات المشاركة في البطولة مؤتمرًا صحفيًا اليوم، حيث أكد المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 19 عامًا، ماركوس سواريز أهمية المشاركة في هذه البطولة من أجل اكتساب الخبرات، لافتًا إلى أن التحضيرات كانت على أعلى مستوى.

من جانبه أكد المدير الفني لمنتخب اليمن محمد البعداني جاهزية اللاعبين لمباراة الغد وأهمية المشاركة في هذه البطولة كونها تحضيرية لتصفيات كأس آسيا القادمة، بالإضافة إلى ثقته الكاملة بلاعبي المنتخب، مشيرًا إلى أن المنتخب اليمني سيدخل كل مباراة من أجل الفوز.

وتحدث المدير الفني لمنتخب الكويت داريو باسيك عن استعداده للبطولة وأكد جاهزية اللاعبين وتحضيرهم بشكل جيّد، مشيرًا إلى أن هذه البطولة تُعد الخطوة الأولى للتحضير من أجل تصفيات كأس آسيا.

مقالات مشابهة

  • إقامة 3 مباريات غدا ضمن دوري اللعيبة لكرة السلة
  • ستيفاني النبر تعتبر مشاركة الأردن في أبطال آسيا للسيدات فرصة عظيمة
  • العراق بالمركز السابع كأفضل دوري كروي في آسيا
  • عاجل| قضي الأمر.. الزمالك يستكمل مسابقة الدوري وهذا موعد الظهور الأول بعد الأزمة (خاص)
  • عراقي مراقب لحكام بطولة غرب آسيا للشباب
  • ‎يزن النعيمات يفسخ عقده مع الأهلي القطري للاحتراف في دوري روشن
  • مدرب الشباب: بطولة غرب آسيا فرصة تحضيرية جيدة في تصفيات القارة
  • بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا تنطلق بالطائف غدًا
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات
  • مقابل 20 مليون دولار.. هداف دوري أبطال أسيا يقترب من اتحاد جدة