الأسبوع:
2024-07-01@07:22:33 GMT

إحالة اليوتيوبر حمدي ووفاء للمحاكمة.. لهذا السبب

تاريخ النشر: 6th, June 2024 GMT

إحالة اليوتيوبر حمدي ووفاء للمحاكمة.. لهذا السبب

قررت جهات التحقيق إحالة اليوتيوبر حمدي ووفاء على خلفية اتهامهما بالاتجار في «البيتكوين» للمحاكمة.

في وقت سابق، تقدم المحامي أشرف فرحات، ببلاغ إلى النائب العام السابق المستشار حمادة الصاوي، ضد اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء واتهمهما بالاتجار في عملة البيتكوين والتداول غير المشروع للنقد، أيضاً قيامهما بعمليات ابتزاز إلكتروني.

وقال البلاغ، إن حمدي ووفاء دشنا حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تخصصت في التعدي على حقوق الغير والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية، من خلال الدعوة إلى الدخول لحسابات تؤدي تلك المهام من خلال قناتهما، مقابل الحصول على المال.

وأوضح البلاغ الذي تقدم به المحامي أشرف فرحات أن المادة 206 من قانون البنك المركزي رقم 194 لعام 2020، نصت على حظر إصدار العملات المشفرة أو النقود الإلكترونية أو الاتجار فيها، أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها، دون الحصول على ترخيص من مجلس الإدارة، طبقاً للقواعد والإجراءات التي يحددها.

وتابع أنه من حيث الشرع، خرجت أعلى سلطة للفتوى في مصر وهي دار الإفتاء المصرية، لتقول رأي الدين في الأمر مثار الجدل، وأعلنت أن التعامل بالعملات المشفرة حرام شرعاً كونه يضر الاقتصاد الوطني، وخرج البنك المركزي محذراً من التعامل في كل أنواع العملات الافتراضية المشفرة، ومن بينها عملة البيتكوين أكثر من مرة، موضحاً أن مخاطرها مرتفعة ويغلب عليها التذبذب في القيمة، نتيجة المضاربات العالمية غير المراقبة، حسب بيان للبنك.

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام السابق، بالتحقيق في البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات ضد اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء المتضمن الإدعاء باتهامهما بارتكاب جريمة الإتجار في عملة البيتكوين والتداول غير المشروع للنقد، بالإضافة إلى ارتكاب جرائم ابتزاز إلكتروني وكلفت نيابة الشؤون المالية والتجارية بالتحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضاًالسجن 3 سنوات للمتهم بإحداث عاهة مستديمة لموظف بالبساتين

إصابة 8 في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بـ «زراعي البحيرة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بلاغ الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع التحقيق حوادث المحاكمة البيتكوين جهات التحقيق اتهام حمدي ووفاء

إقرأ أيضاً:

iPhone 16 قد يُجهز ببطارية قابلة للإزالة.. لهذا السبب

من المرجح أن تعمل شركة “آبل”، على تطوير تقنية تجعل بطارية آيفون قابلة للإزالة والاستبدال بما يتناسب وتشريعات الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع إطلاقها في هذا الخريف.

وكانت بروكسل أقرت العام الماضي، قوانين حول بطاريات الهواتف الذكية وبيعها وتوزيعها داخل دول الاتحاد، بحيث تكون بقواعد تصميم وإعادة تدوير محددة، ما من جميع الهواتف الذكية الرقيقة والقابلة للطي الامتثال بحلول 2027، لهذا القانون وفق موقع “إنترستينغ إنجينيرينغ”.
ويعني ذلك أن  آبل ستعمل على استخدام “الترابط اللاصق” المستحث كهربائياً، لإزالة البطارية، و ستدخل هذه الطريقة الجديدة من التكنولوجيا حيز التنفيذ.
وسيشمل الأمرا تغليف البطارية بالمعدن، بعد أن كانت تغلق برقائق، ما يعني أن آبل 16، سيصدر غالباً ببطارية قابلة للإزالة.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. ياسمين عبدالعزيز تتصدر التريند
  • iPhone 16 قد يُجهز ببطارية قابلة للإزالة.. لهذا السبب
  • إحالة مالك سلسلة الشهيرة للمأكولات والفطائر للمحاكمة
  • محمد رمضان يتراجع عن قرار إلغاء حفله بمهرجان موازين لهذا السبب
  • الولايات المتحدة تضع اللمسات الأخيرة على قواعد العملات المشفرة لمنع التهرب الضريبي
  • سبب الاستخدام المتزايد للعملات المشفرة وأثره
  • الإمارات تقرر تقصير مدة خطب الجمعة في المساجد لهذا السبب
  • لماذا بدأت "بيتكوين" مشواراً جديداً للهبوط؟
  • معلومات عن «ملكة العملات المشفرة».. 5 ملايين دولار لمن يعثر عليها
  • احذر من الوقوع في فخها.. كيف عاقب القانون مزوري العملات ومروجيها؟