تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، إقبال المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء أو الإستفسار عن الأوراق المطلوبة بعد التيسيرات المقدمة من الدولة التي يتضمنها قانون التصالح الجديد ، وذلك داخل المراكز التكنولوجية في 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة ، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا.


وتابع المحافظ الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين، موجها بتذليل أي عقبات أمامهم لنهي الإجراءات المتعلقة بالتصالح مشيرا الى تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، كما وجه المحافظ بتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.
وأشار المحافظ الى انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا عدا الجمعة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء .
وخلال حواره مع المواطنين اكد المحافظ أهمية استثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة حيث يستطيع المواطن تقديم طلب التصالح عن طريق المركز التكنولوجي بالحى أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق " تصالح" على الهاتف بعد تحميله.
كما تابع المحافظ سير العمل في مركز البنية المعلوماتية المكانية بالديوان العام ومراجعة شهادات البيانات الخاصة بقانون التصالح على مخالفات البناء والتي تشمل اسم صاحب الشأن، والرقم القومي، وبيانات العقار والإحداثيات، وكروكي وصورا فوتوغرافية وصورا فضائية بالموقع لتحديد مدى خضوع المبنى أو المنشآت للتصالح من حيث زمن البناء خلال الفترة الزمنية التي حددها القانون من عدمه، فضلاً عن متابعة جهود منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة في التصدي لأي تعديات يتم رصدها عبر المنظومة على الأراضي الزراعية أو البناء المخالف واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الغرببة المراكز التكنولوجية تلقي طلبات التصالح متابعة الشبكة الوطنية مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

تنبيه من نقيب «مهندسي المنوفية» للمتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء

أكد المهندس أشرف فرحان نقيب المهندسين بمحافظة المنوفية، أن النقابة لا تدخر جهدا في ملف التصالح في مخالفات البناء، خلال الفترة الماضية بالتعاون مع المحليات والجهات المعنية من أجل إنجاز أكبر عدد من ملفات التعديات، مشيرًا إلى أن الإقبال يتزايد يومًا بعد يوم لثقة المواطنين في القيادة السياسية.

نصيحة للمواطنين المقدمين على التصالح

ووجّه «فرحان» في تصريحات لـ«الوطن»، رسالة إلى المواطن الذي يقدم على طلبات التصالح أن يذهب إلى المكاتب الهندسية مباشرة دون التردد على المحامين أو السماسرة، لأن ذلك يؤدي إلى زيادة التكلفة والمصاريف طوال مراحل التقديم، كما حث المواطنين على المشاركة في قانون التصالح الجديد لأن الحكومة المصرية حريصة على سرعة إنجاز الملف بالكامل.

مشاركة النقابة في ملف التصالح

وأضاف نقيب المهندسين، أن النقابة يتردد عليها أكثر من 30 ملف يوميا ويتم الانتهاء منها في ذات اليوم وتحويلهم إلى الجهة المعنية، كما أن تكليف عدد كبير من المهندسين النقابيين وإرفاق لهم 30 ملفا والاستشاري 45 ملفا والاستشاري المختص 60 ملفا، وذلك من أجل إسراع وتيرة العمل وانتهاء أكبر عدد من طلبات التصالح.

وقال «فرحان»: أحث المواطنين على سرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية للتقديم على طلبات التصالح بدون تأخير، مؤكدا أنه تم إنجاز عدد كبير من الملفات داخل النقابة خلال الآونة الأخيرة وما زال العمل مستمرا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • تنبيه من نقيب «مهندسي المنوفية» للمتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء
  • الغربية: متابعة مستمرة لملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين
  • محافظ الغربية يؤكد المتابعة المستمرة لملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • استمرار تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء في المنيا
  • محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية مستمرة في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي والعجوزة