فن، عايدة فهمى بندوة تكريم الراحلين سامى فهمى قدمنى للفن وتعلمت منه الالتزام،أقيمت، منذ قليل، ضمن فعاليات المهرجان القومى للمسرح المصرى برئاسة الفنان محمد رياض، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عايدة فهمى بندوة تكريم الراحلين: سامى فهمى قدمنى للفن وتعلمت منه الالتزام، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عايدة فهمى بندوة تكريم الراحلين: سامى فهمى قدمنى...
أقيمت، منذ قليل، ضمن فعاليات المهرجان القومى للمسرح المصرى برئاسة الفنان محمد رياض، جلسة نقاشية عن المسرحيين الراحلين، الذين رحلوا خلال الفترة من 1 يوليو حتى ديسمبر 2022، وتضمنت الجلسة الحديث عن الفنانين الذين رحلوا فى 2022، وهم "هشام سليم، وسامى فهمى، وهشام الشربينى، وكمال سليمان"، وشارك فى الجلسة الفنانة عايدة فهمى، والناقد محمد الروبى، وأدارها عصام عبد الله، وبحضور د.عمرو دوارة ود.سامية حبيب، والفنان معتز السويفى والفنان حمادة شوشة والمخرج أحمد السيد.

تحدثت الفنانة عايدة فهمى عن شقيقها الفنان سامى فهمى، قائلة: "كنت حزينة حينما سافر سامى لأمريكا واستقر هناك، لأنه فى ذلك الوقت كان فى عز شهرته الفنية ولا أعرف سبب قراره بالسفر وقتها، فهو من وضع قدمى على بداية طريق المسرح، وأعتز وأفتخر أنه ساعدني في الالتحاق بالمعهد فكان يؤمن بموهبتي، وجاء بي من الإسكندرية رغم رفض أبي وأمي، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية". 

وتابعت : كان  فخور بي جدا وقال لي "اشتغلي على نفسك والدراسة هتفيدك جدا"، لكني لم أستطع الجلوس معه كثيرا لأنه قرر السفر لأمريكا بعد سنة تقريبا من التحاقي بالمعهد واستقر هناك لسنوات طويلة جدا، ودرس هناك الإخراج، وطوال فترة سفره كان يتابعني ويشجعني، تعلمت منه الالتزام وحب المسرح وحب اللغة العربية، وبعد سنوات طويلة قرر العودة إلى مصر وكنت ضد ذلك لأن المناخ تغير جدا وأصبح غير مناسب له، لكنه عاد بالفعل وكان يعاني جدا، لأنه وجد الموضوع مختلف والظروف مختلفة، كنت لا أرغب في عودته للتمثيل وهو في السن الكبير ودون أن يأخذ وضعه ومكانته، سامي فهمي كان فنانا مهما وتعلمت منه الكثير فكان قدوتى".

المهرجان القومي للمسرح يعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عايدة فهمى بندوة تكريم الراحلين: سامى فهمى قدمنى للفن وتعلمت منه الالتزام وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الليلة.. "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة

تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة لإطلاق الدورة العشرين لمهرجان مسرح الهواة، تحت اسم دورة "الفنان الراحل زكريا الحجاوي"، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة. 

 

يبدأ المهرجان في السادسة والنصف مساء اليوم ويستمر حتى 21 سبتمبر، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

عرض "النص التاني من الطريق" يفتتح المهرجان

 

يشهد مسرح السامر بالعجوزة في الثامنة مساءً، أول عروض المهرجان، وهو عرض "النص التاني من الطريق" الذي تقدمه فرقة الجمعية المصرية لهواة المسرح. النص حاز على جائزة أفضل تأليف مركز ثان بمسابقة التأليف بالدورة السادسة عشر من المهرجان القومي للمسرح المصري، ويناقش دور الأسرة والحب والفن، خاصة المسرح، في تشكيل عقول الشباب.

لجنة التحكيم والبرامج اليومية للمهرجان

 

يترأس المهرجان هذا العام الفنان د. هاني كمال، وتضم لجنة التحكيم نخبة من الفنانين والمختصين، منهم طارق الدسوقي ود. نبيلة حسن. ويقدم المهرجان يوميا عرضين مسرحيين، يلي كل منهما ندوة نقدية يشارك فيها نقاد بارزون، بالإضافة إلى إصدار نشرة يومية برئاسة تحرير الشاعر يسري حسان.

تكريم أسماء لامعة في عالم الفن والمسرح

 

سيشهد المهرجان هذا العام تكريم مجموعة من الفنانين الراحلين، ومن بينهم د. عايدة علام وأحمد حلاوة، بالإضافة إلى تكريم عدد من الفنانات والكتاب الذين أثروا المشهد الثقافي المصري.

دور المهرجان في دعم المسرح

 

منذ انطلاقه عام 1996، يُعد "مهرجان مسرح الهواة" منصة أساسية لتقديم العروض المسرحية المتميزة لفرق الهواة، بهدف تشجيع الإبداع المسرحي في مصر وتعزيز ثقافة المنافسة الخلاقة بين المبدعين.

مقالات مشابهة

  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • تكريم الفنانة اسيا كمال في مهرجان ربيع الأطفال الدولي العاشر في المغرب
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • لوحة مسرحية
  • مسرح الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني فى دورته المقبلة
  • تفاصيل افتتاح مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين بالسامر
  • بدء فعاليات افتتاح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • الليلة.. "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة