وكالات:

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مدرسة يسكنها نازحون تابعة للأونروا وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 35 فلسطينياً وإصابة العشرات معظمهم من الأطفال والنساء.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن الطواقم الطبية والدفاع المدني انتشلت 35 شهيدا وعشرات الإصابات من مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية التي تؤوي نازحين في مخيم 2 بالنصيرات.

ولفتت إلى أن طائرة حربية إسرائيلية استهدفت الطوابق العلوية من المدرسة قرابة الساعة الثانية إلا ربع فجرا بينما كان من فيها نيام، حيث اخترق الصاروخ عدة صفوف مدرسية، الأمر الذي أدى إلى استشهاد وإصابة هذا العدد الكبير.

من جانبه، قال المكتب الحكومي في غزة، إن من بين الشهداء 14 طفلا و9 نساء، وأكد إصابة 74 نازحا بينهم 23 طفلاً و18 امرأة.

وأضاف أن مركز النُّزوح الذي استهدفه الاحتلال الليلة الماضية يحمل رقم 149 الذي يتم استهدافه من خلال قصفه بصواريخ الطائرات أو قذائف الدبابات.

ووصفت وزارة الصحة في غزة ما حدث في هذه المدرسة بالمجزرة المروعة، وقالت إن عدد الشهداء مرشح للزيادة نتيجة ارتفاع عدد الإصابات وخطورتها.

وأعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى 36.654 شهيدا و83.309 مصابين.

وأضافت في تقريرها اليومي، أن الاحتلال ارتكب 6 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية وصل منها للمستشفيات 68 شهيدا و235 مصابا.

وأكدت أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، الليلة، في سلسلة غارات شنتها طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متعددة في قطاع غزة، تركزت على مدينة خان يونس جنوبًا، وحي الشجاعية ومخيم النصيرات وسط القطاع. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأفادت مصادر طبية ومحلية بأن الهجمات أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء وإصابات بين المواطنين، خاصة في حي الضابطة الجمركية شرق خان يونس، حيث أجبرت قوات الاحتلال آلاف المواطنين، بما فيهم الجرحى والمرضى، على مغادرة مستشفى غزة الأوروبي تحت وابل من القصف المدفعي وتهديدات بالاستهداف.

كما استهدفت الغارات بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، بينما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها على حي الشجاعية شرق مدينة غزة ومناطق شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وذكرت المصادر أن قصف الاحتلال لمنزل عائلة أبو جلالة غرب مخيم النصيرات أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • 17 شهيداً وعدد من الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدينة غزة
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة
  • 43 شهيدا و111 مصابا في مجازر جديدة للعدو بغزة خلال يوم واحد
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد شهادات الفلسطينيين على مجزرة المركز الطبى بمخيم المغازى
  • 43 شهيداً… جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 264 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم