أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية أنها نفذت عمليتان مشتركتان مع المقاومة العراقية، الأولى استهدفت سفينتين كانتا تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفا، والثانية استهدفت سفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى ميناء حيفا.

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها جماعة الحوثي تنفيذ عمليات مشتركة مع المقاومة العراقية ضد مصالح للاحتلال الإسرائيلي.



بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية الأولى استهدفت سفينتين كانتا تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفا، والثانية استهدفت سفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى ميناء حيفا. pic.twitter.com/fpb1pJ84Tj — العميد يحيى سريع (@army21ye) June 6, 2024
يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان جماعة الحوثي عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية استهدفت ثلاث سفن في البحر الأحمر وبحر العرب، بينها سفينة أمريكية.

وقال الناطق باسم جماعة أنصار الله، يحيي سريع، في بيان، الأربعاء إن العمليات الثلاث تأتي "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيّ وردا على جرائم العدو الصهيوني بحقِّ النازحينَ في منطقةِ رفح، بقطاعِ غزةَ وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعة من التصعيد ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني على بلدِنا".

وأضاف: "نفذتِ القوات البحرية والقوة الصاروخيةُ وسلاح الجوِّ المسير ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمرِ والعربيّ، منها عمليتانِ في البحرِ الأحمرِ استهدفتْ سفينتينِ الأولى سفينة "Roza " والأخرى سفينة  Vantage Dream" التابعتينِ للشركاتِ التي انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطين المحتلة، وتمتْ عمليتا الاستهدافِ بعددٍ منَ الصواريخِ والطائراتِ المسيرة".

"فيما استهدفتِ العمليةُ الثالثةُ سفينةَ " Maersk Seletar" الأمريكيةَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ شرقيَّ البحرِ العربي". وفقا للبيان.


وهدد المتحدث العسكري باستمرار تنفيذِ العمليات العسكريةِ "إسناداً ونُصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثية ميناء حيفا اليمنية اليمن الحوثي ميناء حيفا عملية مشتركة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة میناء حیفا فی البحر

إقرأ أيضاً:

بمشاركة فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء، استهداف سفينة إسرائيلية، بالتعاون مع إحدى الفصائل العراقية.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت بالاشتراك مع "المقاومة الإسلامية العراقية"، عملية عسكرية استهدفت سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا.

 

 

وأضاف، أن العملية العسكرية المشتركة استهدفت السفينةَ MSC Manzanillo) الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة، لافتا إلى أن "العملية حققت أهدافَها بنجاح".

 

وأكد استمرار تنفيذ "العمليات العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادًا وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".


مقالات مشابهة

  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية في حيفا
  • بعملية مشتركة.. قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • الحوثيون يستهدفون سفينة تابعة للاحتلال في ميناء حيفا
  • الحوثيون والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بطائرات مسيرة
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا 
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إٍسرائيلية في ميناء حيفا
  • الحوثي والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة للاحتلال بميناء حيفا
  • بمشاركة فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا