موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة حسنت مواقعها على العديد من محاور القتال وقضت على 1490 جندياً أوكرانياً، إضافة لتكبيد قوات نظام كييف خسائر في المعدات والآليات العسكرية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة أن القوات الروسية صدت هجمات مضادة في مواقع بمنطقة خاركوف وفي جمهورية دونيتسك الشعبية ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون ودمرت محطة للحرب الإلكترونية ومستودعين للذخيرة، إضافة إلى دبابات ومدرعات ومدافع بينها غربية الصنع.

واستهدف الطيران العملياتي والمدفعية وسلاح الصواريخ الروسي مستودع تخزين للقوارب المسيرة وساحة مطار للتدريب وإطلاق المسيرات الجوية ونقاط انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب وتجمعات للقوات الأوكرانية ومعداتها العسكرية في 127 منطقة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 48 طائرة أوكرانية بدون طيار وصاروخ نبتون المضاد للسفن، وسبعة صواريخ من طراز هيمارس وأولخا.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر 12 مركزًا للتحكم في الطائرات المسيرة بأوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد إيفان بيرما، المتحدث باسم المجموعة القتالية الغربية الروسية، بأن القوات الروسية قامت بتدمير 12 مركزًا للتحكم في الطائرات المسيّرة ضمن منطقة مسؤولية المجموعة.

وأوضح أن أنظمة الدفاع الجوي وأدوات الحرب الإلكترونية تمكنت من تدمير 7 طائرات استطلاع مسيّرة بالقرب من مستوطنات فلاديميروفكا، بريوبرازينسكوي، بلوشتشانكا، تورسكوي، وكريمينايا، وذلك وفقًا لوكالة "تاس" الروسية للأنباء.

وأشار بيرما إلى أن القوات الروسية استهدفت مواقع القوات الأوكرانية في مناطق بتروبافلوفكا، وستيلماهوفكا، وبوغسلافكا، وستيبوفايا، ونوفوسيلوفكا.

وأكد أنه تم التصدي لهجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية تابعة للواء الهجومي الثالث في الجيش الأوكراني بالقرب من منطقة أولغوفكا.

وأضاف أن القوات الروسية دمرت نظامي إطلاق صواريخ "غراد" المتعددة، بالإضافة إلى 5 قذائف هاون.

من جانبها، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أنها تمكنت من إسقاط 23 طائرة مسيّرة و5 من 6 صواريخ أطلقتها روسيا في الساعات الأولى من اليوم، وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز".

وأفاد سيرهي تيورين، حاكم منطقة خميلينتسكي، بأن الدفاعات الجوية أسقطت 9 أهداف جوية في سماء منطقته، مشيرًا إلى أن السلطات المحلية لم تتلقَّ أي تقارير عن إصابات أو قتلى أو أضرار في الممتلكات.

في السياق ذاته، ذكر فيتالي كيم، حاكم منطقة ميكولايف في جنوب أوكرانيا، أن الجيش الأوكراني دمر 6 طائرات مسيّرة و3 صواريخ "كروز" فوق المنطقة.

وأضافت السلطات المحلية أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرتين مسيّرتين في منطقة خيرسون الجنوبية، وطائرة أخرى في منطقة دنيبروبتروفسك.

مقالات مشابهة

  • برسائل للناتو.. قصف روسي لمطارات أوكرانية
  • القوات الروسية تدمر 12 مركزًا للتحكم في الطائرات المسيرة بأوكرانيا
  • تقرير أمريكي: إسقاط حزب الله واليمن المسيرات يتحدى الهيمنة الجوية لـ”تل أبيب” وواشنطن
  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق "سمولينسك"
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة مادية تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين الروسية (فيديو)
  • الدفاع الروسية: إسقاط 79 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2345 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 79 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة