القدس المحتلة- قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي الذي اعتقل 60 آخرين في الضفة الغربية، بحسب ما أفادت مصادر طبية وأمنية فلسطينية، الخميس6يونيو2024.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها إن الشاب محمد أبو بكر البالغ من العمر (24 عاما) توفى متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية في بلدة يعبد بمدينة جنين، وفق وكالة أنباء (شينخوا) الصينية

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن أبو بكر أصيب بطلق ناري في ظهره قرب مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) خلال اقتحام بلدة يعبد في ساعة متأخرة الليلة الماضية.

وذكرت المصادر لـ(شينخوا) أن أبو بكر فقد منذ ساعات الفجر الأولى وعثر عليه صباح اليوم على أن يتم تشييع جثمانه في وقت لاحق، فيما لم يصدر أي تعقيب إسرائيلي على الحادث.

إلى ذلك، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك إن الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات واسعة طالت 60 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية.

وذكر البيان أن حملة الاعتقالات هذه هي الأعلى في الضفة الغربية منذ مطلع العام الجاري، لافتا إلى أن من بين المعتقلين طالبة صحافة وإعلام في جامعة بيرزيت، بالإضافة إلى أسرى سابقين تعرضوا للاعتقال عدة مرات.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 9100 شخص، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن، وفق البيان.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 15 فلسطينيًا، خلال عمليات اقتحام ومداهمة لمدن قلقيلية والخليل ورام الله وأريحا، ترافق ذلك مع عمليات تدمير وتخريب لممتلكات الفلسطينيين. وأفادت هيئة الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال الشهور التسعة الماضية نحو 9535 فلسطينيًا ، خلال عمليات اقتحام واسعة للمدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن من بين المعتقلين خلال تلك الفترة 325 امرأة.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاث بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاثة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • إدانات دولية لمساعي الاحتلال الإسرائيلي توسيع المستوطنات بالضفة الغربية