أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع ، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024 ، حيث تم توريد 363908 طناً و305 كيلو جراماً ، من الأقماح منذ بدء الموسم ، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة.

وذلك  لإستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول  القمح ، مشيراً  المحافظ ، إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة ، بلغت 216 ألف فدان لهذا العام ، وشدد المحافظ ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع ، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين ، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن ، بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية ، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً ، لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

كما وجه المحافظ ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون ، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين ، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة ، إلا بتصريح من مديرية التموين ، ومصادرة الكميات المضبوطة ، وتحرير محضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شون وصوامع محصول القمح توريد أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يشهد فعاليات تدشين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إطلاق المبادرة الرئاسية، بداية جديدة لبناء الإنسان من أمام ديوان عام المحافظة، التي قام بإطلاق شارة البدء لها اليوم من العاصمة الإدارية، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مبدولي، و تأتي المبادرة في إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستثمار في رأس المال البشرى، من خلال تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة، لتشمل جميع الفئات العمرية، بهدف تنمية الإنسان.

و تابع المحافظ يرافقه نائبه السيد بلال حبش، فعاليات تدشين وإطلاق المبادرة من أمام ديوان عام المحافظة، من خلال اصطفاف المعدات والمركبات والسيارات، بمشاركة كافة الجهات الحكومية والخدمية في كافة القطاعات بالمحافظة، للمشاركة في المبادرة لتحسين جودة حياة المواطنين وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

وفى كلمته خلال تدشين المبادرة، أعلن المحافظ، إطلاق المبادرة من محافظة بني سويف، مُشيرًا إلى أهمية مبادرة "بداية" التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشرى من خلال عدة محاور في مجالات الصحة والتعليم وتأمين فرص العمل ونحوها، وذلك بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة.

هذا و تهتم المبادرة بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل، وترتكز أيضًا على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة.

وأشار المحافظ، أن المبادرة تكتسب أهميتها من كونها تهدف إلى تنفيذ برامج وتقديم خدمات تصل للمواطن المصري بشكل سريع ومؤثر، مُشيرًا إلى أن تدشين المبادرة من العاصمة الإدارية كمركز رئيسي للدولة المصرية لتشمل كافة المحافظات في الأماكن المتفق عليها، على أن تستمر فاعليات المبادرة لمدة ١٠٠ يوم من بداية التدشين.

وكانت المحافظة، قد أتمت استعدادتها أمس الأثنين من خلال إجراء بروفة تجريبية أشرف عليها نائب المحافظ بلال حبش نائب المحافظ، وذلك بجانب الاجتماعات العديدة التي تم عقدها والتنسيق بين المديريات المختصة لمناقشة وإنهاء الاستعدادات للمبادرة الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • جمعية تسويق الخضار والفواكه بالسويداء تحدد موعد بدء استلام محصول التفاح
  • محافظ المنيا: نعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم
  • محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • خلال لقاء خدمة المواطنين بمطاي.. محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • التموين: احتياطى القمح 6 أشهر والسكر 14.9 والزيت التموينى 7.4 شهر
  • «التموين» تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية: القمح يكفي 6 أشهر
  • محافظ القليوبية يشهد احتفالية انطلاق مبادرة "بداية" على مستوى المحافظة
  • محافظ بني سويف يشهد فعاليات تدشين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع