شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن جمال الكشكي تطبيق قانون المجلس الأعلى للتعليم انتصار للحوار الوطني، أكد الكاتب الصحفي جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار  الوطني، خلال كلمته بجلسة لجنة التعليم والبحث العلمي، المنعقدة الآن، لمناقشة مشروع القانون .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جمال الكشكي: تطبيق قانون المجلس الأعلى للتعليم انتصار للحوار الوطني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جمال الكشكي: تطبيق قانون المجلس الأعلى للتعليم...

أكد الكاتب الصحفي جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار  الوطني، خلال كلمته بجلسة لجنة التعليم والبحث العلمي، المنعقدة الآن، لمناقشة مشروع القانون المحال إلى الحوار الوطني من قبل مجلس الوزراء بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، أن مسمى الكيان سواء مجلس أو مفوضية أو هيئة، ليس مهما، مشيرا إلى أن الأهم هو جوهر المشروع نفسه، مؤكدا أن تطبيق القانون بالشكل الكافي سيكون انتصارا للحوار الوطني والمجتمع والشارع المصري.

وقال عضو مجلس الأمناء خلال كلمته بجلسة لجنة التعليم والبحث العلمي ضمن المحور الاجتماعي بالحوار الوطني، والمخصصة لاستكمال مناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتدريب والتعليم: «إلى أي مدى يحقق هذا المشروع ثبات السياسات التي تعاني منها العملية التعليمية اليوم؟»، مشيرا إلى أهمية التأكيد على معايير اختيار أعضاء هذا المجلس وضمانات استقلالهم وحيادهم.

وأشار «الكشكي» إلى ضرورة الالتفات إلى كيفية ضمان تفعيل وتنفيذ مخرجات هذا المشروع، مشيرا إلى أن المجلس انتهى من مخرجات، تصورات، رؤى، في التعليم، مؤكدا أهمية مراحل التنفيذ وآلية تطبيقها، هل ستتم وفقا لآليات دقيقة تضمن حدوث نقلة توعية في العملية التعليمية، أم ستكون مكررة من مقترحات قديمة.

أكد عضو مجلس الأمناء، ضرورة تحصين المخرجات والنتائج، لضمان وصولها إلى مستحقيها بشكل مباشر، مؤكدا أهمية فكرة اختيار الخبراء.

وأشار «الكشكي» إلى ضرورة البحث عن الكوادر من مختلف المراحل العمرية والاستفادة من الطيور المهاجرة والكوادر في الخارج، خاصة أن هناك علماء مصريين في الخارج لديهم تجارب وخبرات من الممكن الاستفادة منها وتمثيلهم في هذا المجلس.

واختتم عضو مجلس أمناء الحوار  الوطني: «أتمنى أن نتجاوز فكرة الاسم، والاهتمام بالنصوص والآليات التي تضمن تفعيل المخرجات ومراحل تنفيذها، ومراعاة الاختيار وفقا لمعايير تضمن الاستقلالية والحياد للمجلس، وحال تطبيقها بالشكل الكافي سيكون انتصارت للحوار الوطني والمجتمع والشارع المصري لأن التعليم هو أم القضايا».

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جمال الكشكي: تطبيق قانون المجلس الأعلى للتعليم انتصار للحوار الوطني وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جمال الکشکی عضو مجلس

إقرأ أيضاً:

قرارات جديدة من رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء تعيد تشكيل السلطة القضائية

الجديد برس:

أصدر رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، يوم السبت، سلسلة من القرارات تتعلق بتعيينات جديدة في مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا.

وفقاً لوكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، فقد نص القرار رقم (21) لسنة 1446هـ على تعيين القضاة التالية أسماؤهم في مجلس القضاء الأعلى:

1. القاضي د. عبدالمؤمن عبدالقادر علي شجاع الدين رئيساً لمجلس القضاء الأعلى.

2. القاضي عبدالصمد يحيى محمد المتوكل رئيساً للمحكمة العليا.

3. القاضي عبدالسلام حسن حسين زيد الحوثي نائباً عاماً.

4. القاضي مروان محمد علي المحاقري رئيساً لهيئة التفتيش القضائي.

5. القاضي هاشم أحمد عبدالله عقبات أميناً عاماً لمجلس القضاء الأعلى.

6. القاضي علوي سهل ابراهيم عقيل عضواً في مجلس القضاء الأعلى.

7. القاضي أحمد عبدالله أحمد العزاني عضواً في مجلس القضاء الأعلى.

8. القاضي عبدالوهاب يحيى عبدالله المحبشي عضواً في مجلس القضاء الأعلى.

كما أصدر رئيس المجلس السياسي الأعلى قراراً رقم (22) لسنة 1446هـ بتعيين القضاة التالية أسماؤهم أعضاء في المحكمة العليا:

1. القاضي أحمد يحيى محمد المتوكل.

2. القاضي د. عبدالملك ثابت علي الأغبري.

3. القاضي د. محمد محمد عبدالله الديلمي.

4. القاضي أحمد علي أحمد الشهاري.

5. القاضي سعد أحمد حسن هادي.

وفي قرار آخر، رقم (23) لسنة 1446هـ، عين رئيس المجلس السياسي الأعلى القاضي الدكتور عصام عبدالوهاب السماوي رئيساً لهيئة رفع المظالم بمكتب رئاسة الجمهورية في صنعاء، وفقاً لوكالة “سبأ”.

مقالات مشابهة

  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • زيدان يشكر صهره القاضي (ضياء جعفر) ويفتح تحقيق ضد رئيس هيئة النزاهة!!
  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة
  • جمال الكشكي: القضايا المطروحة على طاولة الحوار الوطني تصب في مصلحة المواطن المصري
  • الكشكي: نثق في أطراف قانون الإجراءات الجنائية.. وكل القضايا لصالح المواطن
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • التوصيات الكاملة للحوار الوطني في قضية الحبس الاحتياطي
  • قرارات جديدة من رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء تعيد تشكيل السلطة القضائية
  • مجلس القضاء يرفع برقية تهنئة لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بمناسبة المولد النبوي
  • الحوثيون يُعينون رئيسا وأعضاء لمجلس القضاء الأعلى بعضهم من خارج سلطات القضاء