كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواصفات امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2024، والذي يؤديها الطلاب يوم الاثنين المقبل، في أول يوم بامتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، وفقا للجداول المعلنة والمعتمدة من وزير التربية والتعليم.

امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2024

وأوضحت الوزارة أن أسئلة امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2024 موضوعية فقط «اختيار من متعدد»، ولا تتضمن أي أسئلة مقالية، موضحا أن عدد الأسئلة 25 سؤال ويكون درجة لكل سؤال، ويكون إجمالي درجات امتحان الدين 25 درجة.

 

وأشارت الوزارة إلى أن امتحان التربية الدينية الثانوية العامة 2024 مادة رسوم ونجاح، ويتطلب حصول الطالب درجة النجاح وهي 12.5 درجة، مشيرا إلى أنّ الغياب يؤدي إلى رسوبه في المادة ودخول امتحانات الدور الثاني. 

امتحان الدين للثانوية العامة

وأشارت إلى أن طلاب الثانوية العامة لن يتسلموا كتيبات مفاهيم لامتحان التربية الدينية، وأن مجلدات المفاهيم للمواد الأساسية فقط، ويمكن للطلاب معرفة أهم المصطلحات والأسئلة بمادة التربية الدينية عبر موقع وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى التدريب على الامتحانات، من خلال النماذج الاختبارية التي أتاحتها وزارة التعليم عبر هذا الرابط. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

أخبار امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم.. فرحة بين الطلاب لسهولة الأسئلة

كشفت مصادر في وزارة التربية التعليم والتعليم الفني، تفاصيل أخبار امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم، موضحة أنّ الامتحانات جاءت في متناول جميع الطلاب بالشعبة الأدبية، إلى جانب وجود عدد بسيط من الأسئلة للطلاب المتميزين، مشيرة إلى أنّ غرفة العمليات المركزية المشكلة لمتابعة الامتحانات، لم ترصد أي شكاوى بشأن صعوبة الامتحانات، وأنّ الطلاب ساد بينهم الارتياح والفرحة لسهولة الأسئلة.

أخبار امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، بشأن أخبار امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم، أنّ جميع الأسئلة جاءت من المنهج الدراسي وما تم دراسته خلال العام ووفقاً للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

امتحانات الثانوية العامة 2024

ويواصل طلاب الثانوية العامة 2024، أداء امتحانات نهاية العام وفقًا للجدول الرسمي المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويمتحنون الثلاثاء المقبل مادة اللغة الأجنبية الأولى سواء للشعبتين العلمي والأدبي، إذ كشفت الوزارة أن الامتحانات كما هي في مواعيدها الرسمية دون تعديل أو تغيير بشأنها.

مقالات مشابهة

  • قبل الانطلاق.. مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024
  • تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • أخبار امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم.. فرحة بين الطلاب لسهولة الأسئلة
  • أول تعليق من «التعليم» على صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • نموذج إجابة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024.. «اعرف الحلول الصحيحة»
  • حل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. «اعرف الإجابات الصحيحة»
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • نموذج امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اعرف نوعية الأسئلة
  • عاجل- مراجعة مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اختبر نفسك