ذكرت جمعية الإمارات للفلك، اليوم الخميس، إن ملامح العد التنازلي لنهاية فصل الصيف بدأت تلوح في الأفق مع اقتراب موعد ظهور نجم سهيل الذي تربط العرب انقضاء القيظ وشدة الحرارة بطلوعه.

أخبار متعلقة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة فى الإمارات اليوم الخميس 3 يوليو 2023

الآن.. سعر صرف العملات الأجنبية فى الإمارات مستهل تداول الخميس 3 أغسطس 2023

الأونصة بكام؟.

. سعر الفضة في الإمارات مستهل تداول اليوم الخميس 3 أغسطس 2023

انكسار شدة الحرارة وانحسار القيظ في دولة الامارات العربية المتحدة

وأوضحت الجمعية، في بيان لها مساء اليوم الخميس، أنه ابتداء من منتصف أغسطس الجاري ستبدأ ملامح انكسار شدة الحرارة وانحسار القيظ تزامنا مع طلوع نجم سهيل والذي سيشاهد في وسط الجزيرة العربية اعتبارا من 24 أغسطس.

موعد بدء فصل الخريف وانتهاء موسم الصيف والحرارة في الامارات

من جانبه، قال إبراهيم الجروان، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إن فصل الخريف سيبدأ مناخيا وفق تصنيف منظمة الأرصاد العالمية مطلع سبتمبر وفلكيا وفق تعامد الشمس على خط الاستواء متجهة نحو الجنوب في 23 سبتمبر.

موعد انكسار درجات الحرارة في الامارات.. رئيس جمعية الامارات للفلك يجيب

وأوضح «الجروان»، أنه خلال النصف الثاني من أغسطس ستبدأ درجات الحرارة العليا نهارا في الانكسار فيما ستستقر درجات الحرارة الدنيا ليلا عند أعلى مستوياتها خلال العام إلى مطلع سبتمبر، كما ستستمر فرصة قدوم موجات حارة شبيهة بموجات الصيف الحارة والجافة إلى منتصف سبتمبر سمتها العرب «وعكات سهيل» أو «آكات سهيل» لأنها تقدم بعد تلمس تغير الجو نحو الاعتدال إلى 23 سبتمبر.

انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا في الامارات

وأشار إبراهيم الجروان إلى أنه مع دخول الصفري في 6 سبتمبر سنشهد ارتفاع الرطوبة الجوية وتشكل الضباب صباحا واستمرار نشاط الرياح الجنوبية الشرقية المحملة بالرطوبة وفرصة تشكل السحب الركامية على المرتفعات الجبلية فيما ستستمر درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي.

برودة الليل وانخفاض درجات الحرارة منتصف أكتوبر في دولة الامارات العربية المتحدة

ولفت الجروان إلى أن برودة الليل وانخفاض درجات الحرارة دون 20 درجة ليلا لا تكون قبل منتصف أكتوبر، واعتدال النهار حيث انخفاض درجات الحرارة نهارا دون 30 درجة، لن يكون أيضا قبل نوفمبر، أما برودة النهار حيث تكون درجات الحرارة دون 25 درجة نهارا لن تصبح قبل بداية ديسمبر.

حالة الطقس فى الامارات حالة الطقس اليوم فى الامارات حالة الطقس السبت فى الامارات حالة الطقس اليوم في الامارات حالة الطقس غدا فى الامارات حالة الطقس فى الامارات غدا حالة الطقس فى الامارات اليوم القيظ فى الامارات انكسار الحرارة فى الامارات موعد انحسار القيظ

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين حالة الطقس فى الامارات حالة الطقس اليوم فى الامارات حالة الطقس اليوم في الامارات حالة الطقس غدا فى الامارات حالة الطقس فى الامارات غدا حالة الطقس فى الامارات اليوم زي النهاردة فى الامارات حالة الطقس درجات الحرارة الیوم الخمیس فی الامارات

إقرأ أيضاً:

العظمى 33 درجة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر

طقس القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، مشيرة إلى سيطرة الأجواء الخريفية على أغلب المناطق.

حالة الطقس في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد، تشهد نشاط رياح يضيف مزيداً من التحسن في درجات الحرارة، وأجواء خريفية على كافة أنحاء المحافظة.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى طقس القاهرة، حيث تشهد القاهرة الكبرى، طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب ليلاً وفي الصباح الباكر.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة، تشهد اليوم الأحد أجواء غائمة، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تعمل على حجب أشعة الشمس، وتلطيف الأجواء.

درجة الحرارة في القاهرة

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن القاهرة الكبرى ستشهد أجواء غائمة جزئية، وتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 33 درجة مئوية والمحسوسة 34 درجة، أما الصغرى فتبلغ 23 درجة مئوية.

طقس القاهرة حالة الطقس اليوم في القاهرة

وأكدت الأرصاد الجوية، وجود حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

اقرأ أيضاًاضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر

أجواء خريفية.. حالة الطقس غدا الأحد 29 سبتمبر 2024

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة في نهاية سبتمبر.. احذر اضطراب بحري اليوم
  • العظمى 33 درجة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • العظمى في القاهرة 33.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • حار نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024