نظم المكتب النقابي الموحد بشركة “سامير” في المغرب اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام المحكمة التجارية بمدينة الدار البيضاء، للمطالبة بإنقاذ الشركة وعودة الإنتاج، ونددوا بالأوضاع المزرية التي يعيشها عمال ومتقاعدو الشركة. وشركة سامير هي شركة  عامة مدرجة فى سوق الدار البيضاء منذ مارس 1996، تعمل فى تصفية البترول الخام , صناعة تحويل مشتقات البترول وجميع الأنشطة المرتبطة بصناعة البترول لتلبية الاحتياجات الداخلية للسوق المغربى , و تم تأسيسها منذ يناير 1959.

واستنكر المحتجون “البلوكاج” الذي يحول دون العودة لصناعة التكرير في الشركة، التي وضعت في طور التصفية منذ ثماني سنوات، وتعيش على وقع الخراب الذي يطالها.

واتهم المحتجون الحكومة بالتهرب من مسؤولياتها في إنقاذ الشركة من التدمير والاقتلاع، معتبرين أن الأمر لا علاقة له بمزاعم التحكيم الدولي، ولا يمكن تفسيره سوى بالرضوخ لمطالب اللوبيات المتحكمة في سوق النفط بالمغرب.

آخر تحديث: 6 يونيو 2024 - 14:06

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تصفية الشركة شركة سامير وقفة احتجاجية

إقرأ أيضاً:

"إيثيدكو" أول شركة فى أفريقيا تحصل على شهادة ألمانية للبولى إيثيلين عالى الكثافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجحت شركة ايثيدكو في الحصول على شهادة الاعتماد PE100  لخامات المواسير البلاستيكية من المعامل المركزية الألمانية SKZ للاستخدام في شبكات مواسير الضغط العالي للمياه والغاز و الصرف الصحي والصناعي.

حيث تخضع عينات المواسير البلاستيكية من هذا المنتج لاختبارات ضغط قاسية عند درجات حرارة مختلفة لمدة 14 شهرا متواصلة وبعدها يتم تصنيفها تبعا لدرجة تحملها للضغوط المختلفة وطبقا للمواصفة القياسية العالمية ISO 9080 ، وباتت شركة ايثيدكو الشركة الأولى والوحيدة في قارة افريقيا التي تحصل على شهادة PE100  لخامات المواسير البلاستيكية على النحو الذي يعزز قدرتها التنافسية في السوق المحلي والأسواق العالمية.

وبهذه المناسبة تقدم كيميائى هشام رياض رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بالتهنئو لكل العاملين بالشركة وكافة الادارات التى ساهمت فى تحقيق هذا الإنجاز والذى ياتى انطلاقا من استراتيجيه وزاره البترول للمساهمة الفعالة في المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة مؤكدا  أهمية استمرار مسيره العطاء بكل الجهد والاخلاص لتحقيق الخطط والاهداف والمزيد من الانجازات.
يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية الهادفة الى تحقيق الاستدامة باعتبارها اولوية لصناعة البترول والغاز تنفيذا لرؤيه مصر ٢٠٣٠ ، 

جدير بالذكر أن الحصول على هذه الشهادة يتيح استخدامها في مشروعات البنية الأساسية والتنمية العمرانية ضمن المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة مثل إنشاء المدن الجديدة، ومبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية، ومشروع الدلتا الجديدة ومشروع توشكي عوضا عن منتجات البولي ايثيلين التي يتم استيرادها من الخارج  بالعملة الصعبة على النحو الذي يساهم في تقليل الفاتورة الاستيرادية وتعظيم المكون المحلي للصناعة المصرية.

مقالات مشابهة

  • مجددا: إحباط محاولة تهريب 3 أطنان من الحشيش بطريق الدار البيضاء
  • البترول الوطنية: جهود مضنية لتعزيز التحول الرقمي بهدف حماية الأصول وتطوير الكفاءة التشغيلية
  • السلطات تطوي صفحة الناصري في مجلس عمالة الدار البيضاء بعد فتح باب الترشيحات لمنصب الرئاسة
  • مجلس الدارالبيضاء يفوت الشواطئ إلى شركات خاصة والساكنة تتسائل : أين 80% من المساحات المجانية؟
  • تنظيم كأس الدار البيضاء للبادل خطوة أخرى في اتجاه احتضان المنافسات الدولية
  • بريجة يعتبر شكوى ضده بالنصب "تصفية حسابات سياسية" مع استعداده الترشح لخلافة الناصري في عمالة الدار البيضاء
  • هاتف آيفون قابل للطي.. ما الذي نعرفه حتى الآن؟
  • انطلاق العد التنازلي لانتخاب رئيس جديد لعمالة الدار البيضاء بعد انقضاء مهلة عودة الناصري
  • فوربس: مشروع “قطار البحر” بين المغرب وإسبانيا لا يبدو معقداً وسيحظى بدعم قوي من الإتحاد الأوربي
  • "إيثيدكو" أول شركة فى أفريقيا تحصل على شهادة ألمانية للبولى إيثيلين عالى الكثافة