نفى مصدر مسؤول في لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء التابعة للحكومة الشرعية، صحة ما وصفها ''الافتراءات والادعاءات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم سداد الحكومة قيمة شحنتي الديزل''.

وقالت لجنة المناقصات في بيان أن الحكومة عبر وزارة المالية سددت كامل قيمة شحنتي وقود الكهرباء (الديزل)، وذلك ضمن الإجراءات الحكومية التصحيحية لتوفير الوقود بسعر 711 دولارا للطن المتري الواحد، بدلا عن السعر السابق البالغ حوالي 1200 دولار للطن المتري الواحد.

ودعا المصدر ذاته، الجميع إلى تحري الدقة والمصداقية وعدم الانجرار خلف تلك الشائعات التي تهدف للنيل من الإجراءات الحكومية التصحيحية والتقليل من أهميتها، وذلك بغرض العودة إلى الوضع السابق الذي كان يتم خلاله شراء الديزل بحوالي 1200 دولار للطن الواحد .. واستنكر المصدر استغلال من يقف وراء تلك الشائعات لمعاناة المواطنين في ظل هذا الحر الخانق، نتيجة تأخر وصول الوقود لبضعة أيام لأسباب خارجة عن إرادة كل من المورد والحكومة.

وقال " كما نطمئن أهلنا في عدن بدرجة أساسية بأن الباخرة المحملة بالشحنة الثانية من الديزل البالغة كميتها 59 ألفا و 919 طنا متريا والمخصصة لوقود الكهرباء دخلت إلى مرسى ميناء الزيت في البريقة يوم أمس الأول (الثلاثاء) الموافق الـ 4 من شهر يونيو الجاري، وافرغت 3 آلاف طن، ثم توقف الضخ في المساء بسبب إشكال بين التاجر (عبدالرحمن العوادي) والشركة المالكة للشحنة، وتم حل ذلك الإشكال، واستأنفت الباخرة تفريغ الشحنة بالكامل عصر أمس الأربعاء".

وأضاف " أن الحكومة سددت كامل قيمة الشحنة الأولى البالغة كميتها 33 ألف طن متري في حينه، كما قامت الحكومة بتسديد 50 في المائة من قيمة الشحنة الثانية البالغة كميتها نحو 60 ألف طن متري قبل دخول الباخرة إلى ميناء الزيت، وأيضا تم التعزيز ببقية قيمة الشحنة الثانية الـ 50 في المائة من قبل وزارة المالية، يوم أمس الأول (الثلاثاء) الـ 4 من شهر يونيو الجاري، قبل تفريغ الشحنة".

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة الجديدة بالحفاظ على قيمة الجنيه

قال الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، إن الحوار يطالب الحكومة الجديدة بأن تسير ضمن استراتيجية 2030 الموضوعة باحترافية في المقام الأول، والخاصة بالجمهورية الجديدة وعدم الحياد عنها من أجل تحقيق مطالب الشعب السريعة المتعلقة بخفض الأسعار بشكل أو بآخر.

رفع قيمة الجنيه 

وأضاف «محسب» في تصريح لـ«الوطن»، أن الحوار الوطني ينتظر من الحكومة الجديدة الحفاظ على قيمة الجنيه المصري بل والعمل على رفع قيمته، إلى جانب الاهتمام بالاستثمار المباشر سواء كان عن طريق الاستثمار السياحي أو الزراعي أو الاستثمار في الصناعة، مؤكدا أن الاهتمام بتلك الجوانب أمر بالغ الأهمية.

تنفيذ توصيات الحوار الوطني

وتابع مقرر لجنة أولويات الاستثمار أن أبرز ما يهم الحوار الوطني أن تكون الحكومة الجديدة جادة وسريعة جدا في تنفيذ توصيات الحوار الوطني، مؤكدا أن تلك التوصيات خرجت من خبرات مصر كافة، والتي اجتمعت على طاولة الحوار، لافتا إلى أن ما يميز الجمهورية الجديدة بعد ثورة 30 يونيو هو التشاركية، وهذا ما شاهدناه، فهناك حزم كثيرة من اليمين واليسار والخبراء والأحزاب السياسية والشباب والمرأة وخلافه، فلأول مرة نجد أن المواطن المصري يشعر أن صوته مؤثر، وأنه أصبح شريكا في القرار؛ فهذه هي الجمهورية الجديدة التي نبحث عنها، وهذا هو المطلوب من الحكومة الجديدة بشكل واضح وصريح.

مقالات مشابهة

  • استمرار العمل في محطة تحويل حي السلام ببنغازي لتحسين شبكة الكهرباء
  • قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة المقررة من الوزارة
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة الجديدة بالحفاظ على قيمة الجنيه
  • حماد يطلب تكليف شركة أجنبية لإصلاح العطل الكهربائي في بنغازي
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • توضيح حكومي بشأن زيادة رواتب العمال المتقاعدين
  • الأونروا بشأن سكان غزة: فقدوا كل مقومات الحياة
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحذر من تفكك النسيج الاقتصادي المحلي
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحذر من تفكك النسيج الاقتصادي للبلاد
  • عاجل| مصدر حكومي: الانتهاء من التشكيل الوزاري.. ومراسم حلف اليمين خلال أيام