رصدت عدسة "الفجر"، لحظات الفرح والسعادة على شقيقين وصديقهما، عقب الحكم بتبرئتهم في قضية الشروع في سرقة أسلاك كهربائية وماتور مياه من داخل محطة صرف صحي بمنطقة الصف.
 

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، ببراءة شقيقين وصديقهما من اتهامهم بمحاولة سرقة أسلاك وماتور مياه من داخل محطة صرف صحي بمنطقة الصف.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسين فاضل عبد الحميد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الرحيم علي، ومحمد حسن خطاب، وأمانة السر محمد هلال، ووائل سيد.

وأسندت التحقيقات في القضية رقم 1282 لسنة 2024 جنايات مركز شرطة الصف للشقيقين "معتز، أ"، 23 سنة، وشقيقه "حسن"، 19 سنة، وصديقهما  "راجح. م"، 30 سنة، أنهم في يوم 28 يناير الماضي شرعوا في سرقة المهمات  "اسلاك كهربائية وماتور مياه " والمستعملة في مرفق الصرف الصحي، وذلك حال كونهم ثلاثة أشخاص ليلا حال حملهم أدوات محل الاتهام اللاحق إلا أن جريمتهم قد خاب اثرها لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو ضبطهم.

وتابعت التحقيقات أن المتهمين الثلاث حازوا وأحرزوا أدوات "مقص، منشار" دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وقال موظف بمحطة تشغيل الصرف الصحي في تحقيقات النيابة العامة: أنه أثناء مباشرة مهام عمله أبصر المتهمين حال قيامهم بالتسلل لداخل محطة الصرف الصحي حراسته ليلًا فتتبعهم وأبصرهم أثناء قيامهم بالشروع بسرقة كابلات كهربائية وماتور المياه الخاص بالمحطة مستخدمين أدوات احرازهم فتمكن من ضبط المتهم الأول متلبسًا بجريمته والدراجة البخارية حوزته بينما لاذ الثاني والثالث بالفرار.

Screenshot_20240606_145000_Gallery Screenshot_20240606_144941_Gallery Screenshot_20240606_144939_Gallery Screenshot_20240606_143623_Gallery 20240605_144452

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصف محكمة جنايات جنايات جنوب الجيزة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن

قال الكاتب الصحفي جمال رائف إنَّ ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن، مشيرًا الى أنّها حررت أرض سيناء الغالية من التطرف والإرهاب، ومكنت الدولة المصرية من المضي نحو سيناء بيد التنمية والإعمار، مبينًا أنَّ ما مهد الطريق لكل هذا تضحيات الأبطال من رجال القوات المسلحة المصرية والشرطة المصرية البواسل.

وأضاف الكاتب الصحفي خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز» قائلًا: «تحية إجلال وتقدير لأرواح الشهداء المصريين من الجيش المصري العظيم وأيضًا الشرطة المصرية الباسلة في ذكرى ثورة 30 يونيو، وهذا التضحيات كانت هي السبيل نحو ما نتحدث عنه اليوم من طفرة تنموية غير مسبوقة».

وتابع: «حينما ذهبت الدولة المصرية لإعادة الحياة إلى سيناء مجددًا وتطهير سيناء من التطرف والإرهاب كان لها استراتيجية واضحة، وهذه الاستراتيجية اعتمدت على 3 ركائز رئيسية، الركيزة الأولى هي ما يتعلق بالمجابهة المسلحة للعناصر التكفيرية، وهنا الدور الأساسي للقوات المسلحة المصرية و الشرطة المصرية فاستطاعوا بالفعل أن يطهروا سيناء من كل البؤر الإرهابية».

وأكمل: «الركيزة الثانية ما يتعلق بالمجابهة الفكرية، وهذا لا يقتصر فقط على سيناء، فرأينا كيف كان هناك دور كبير جدًا للقوة الناعمة المصرية، وتجديد الخطاب الديني، والكثير من الأدوار الفكرية والثقافية المهمة للغاية التي جابهت فكر جماعة الإخوان الإرهابية، وكافة الأفكار المتطرفة بالفكر وهذا مهم للغاية».

وقال: «الركيزة الثالثة والأهم، والتي نرى أثرها على الواقع، هي ركيزة التنمية والإعمار والبناء، وهذه الركيزة كانت مهمة للغاية في القضاء على الإرهاب في سيناء، وقطع الطريق على هذه الجماعات فيما يتعلق بالوصول للأجيال القادمة من الشباب والنشء الجديد».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن
  • نماء لخدمات المياه توسع محطة معالجة الصرف الصحي بالسيب وتربط منشآت جديدة بها
  • طريقة استرداد الكفالة بعد البراءة والتصالح مع المحكمة
  • مليونير يشعل النار في منزل الزوجية ويحصل على البراءة.. لماذا فعل ذلك؟
  • بالفيديو والصور.. ضبط المتهمين بسرقة بارات نحاسية من داخل إحدى الكبائن الكهربائية بالقطامية
  • بالفيديو والصور .. أكثر من ألف مواطن في مجمع النقابات للتبرع بالدم لأهلنا في غزة
  • ضبط المتهمين بسرقة بارات نحاسية من كبائن كهربائية في القاهرة
  • لتقليل فاتورة الكهرباء.. «حيل مباحة» للتحكم في استهلاك سخان المياه
  • ننشر نص محضر ضبط متهم عثر الأهالي في منزله على طفل مجرد من ملابسه تحت تأثير المخدر ببورسعيد