أتلف مكتب الصناعة والتجار بمحافظة المهرة، اكثر من خمسة أطنان من المواد الغذائية والاستهلاكية المنتهية الصلاحية التي تم ضبطها في أسواق مدينة الغيضة، بحضور النيابة العامة.

 

وقال مدير إدارة حماية الأسواق والمستهلك شكري الأسد، أن لجان الرقابة والتفتيش على الأسواق مستمرة في نزولاتها الميدانية المفاجئة إلى المحلات التجارية، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

ودعا المواطنين الى التعاون مع اللجان الرقابية والابلاغ على أي مواد منتهية الصلاحية لحماية أنفسهم.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن المهرة سلع استهلاكية اتلاف

إقرأ أيضاً:

تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف

قامت لجنة حماية المستهلك بمحافظة بني سويف، تحت إشراف اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، بجولة على الأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع والأنشطة التجارية بمدينة بني سويف، للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري.

 

في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، واستمرار تكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمنتجات الغذائية والوقوف على مدى صلاحية السلع، وحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.

 

وفي حضور: عزة بسيوني مكتب تموين بندربني سويف، وفواز رجب نائب رئيس المدينة، والدكتور أحمد عبد العظيم مدير إدارة العلاج الحر، وسامح يس من حماية المستهلك، والدكتور علاء سعيد رئيس وحدة التنمية الاقتصادية ومشرف المعارض والأسواق، ومسؤولي الوحدة المحلية والصحة والطب البيطري، وبعض الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

 

واطمأن السكرتير العام المساعد ـ خلال زيارته لعدد من الهابيرات والمحلات ـ على توافر السلع، خاصة الأساسية، وتوافر المنتجات الغذائية بكميات مناسبة تلبي احتياجات المواطنين، فيما تم تحرير 18 محضرًا لمخالفات متنوعة منها نقص وزن الخبز المدعم بالمخابز البلدية، عدم وجود شهادة صحية وتدني مستوى النظافة، وعدم الإعلان عن الأسعار.

 

وتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة حيال عدد من العيادات الطبية التي تدار دون ترخيص، وذلك بمعرفة مسئولي العلاج الحر بمديرية الصحة.

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • ‎إتلاف 107 كجم من الخضار والفواكه الفاسدة بأسواق حفر الباطن
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • هل تخزين الأدوية في الثلاجة يبقيها فعالة لأيام أكثر؟
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • مقرر أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء