وجهت الدكتورة دينا الرفاعي عضو اتحاد الكرة والمشرف على الكرة النسائية رسالة للجماهير بسبب الانتقادات التي وصفتها بـ"الظالمة" رغم نجاحات هذا الملف، وذلك على هامش تعبيرها عن الاعتزاز بتهنئة فيفا لاتحاد الكرة على انجازاته في تطوير الكرة النسائية في مصر.

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خطابا رسميا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، هنأ خلاله نادي توت عنخ آمون بالتتويج بالدوري المصري للكرة النسائية للمرة الأولى في تاريخه، كما وجه الشكر للاتحاد المصري على دعم وتطوير الكرة النسائية.

وقالت دينا الرفاعي في بيان عبر صفحتها على فيسبوك: "ناس هتشوفها تهنئة روتينية عادية لكن اللي حابين الكرة النسائية هيشوفوها زي ما بشوفها شهادة تقدير لمجهود وعطاء وتطوير ملموس تعبت فيه مع كل المنظومة، أكيد في انتقادات وفي اخطاء ويمكن الانتقادات كتير بتكون ظالمة وغير منصفة لانها بتاخد اتحاد الكرة ككل لكن قليلين اللي شايفين اللي عملناه للكرة النسائية".

وتابعت عضو اتحاد الكرة: "كان هدفي ومازال من اول يوم ليا في اتحاد الكرة ان الكرة النسائية تطور وتزيد مساحتها ويكون لها اثر حقيقي يمشي مع اهداف الدولة المصرية لتمكين المرأة، وكان هدفي يكون في تنافسية في الدوري واندية شعبية واستثمارات في الكرة النسائية واعمل مسابقات جديدة وازود مساحة التنافس علشان ده ينعكس على تطوير المنتخبات الوطنية".

وواصلت المشرف على الكرة النسائية في اتحاد الكرة: "تحديات كبيرة تخطيتها مع منظومة الكرة النسائية ووصلنا النهاردة لاضعاف ما كان يحلم بيه اي شخص محب لكرة القدم في الكرة النسائية، اندية شعبية واستثمارات جديدة في كرة القدم النسائية وتنافس كبير في دوري من ٣ درجات بأكبر عدد من الاندية في تاريخ الكرة النسائية منذ تأسيسها وبطولات جديدة زي السوبر ووصول انديتنا لدوري ابطال افريقيا للكرة النسائية وبث اكبر عدد من الماتشات على الهواء في تاريخ الكرة النسائية".

وأكملت الدكتور دينا: "مدربات وكوادر نسائية بيحصلوا على رخص التدريب وكمان اتفاقيات وشراكات مع اتحادات شقيقة واتحادات اوروبية، حتى لو البرامج مشغولة بموضوعات تانية لكن الكرة النسائية المصرية بتطورها حاليا تستحق اهتمام اعلامي اكبر وافضل".

وأنهت رسالتها: "فخورة بكل اللي اتحقق ولسة هتحققه الكرة النسائية علشان لما يجي وقت واسيب مكاني اكون قدمت كل شيء لان مصر تستحق والكرة النسائية المصرية لسة بتتبني وبتكبر".

وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في خطاب الاتحاد الدولي: "أسعد بتهنئة بطل مصر الجديد توت إف سي، جهودهم المستمرة ونتائجهم على مدار الموسم أثمرت ذلك اللقب الهام، أهنىء جميع أعضاء الفريق على ذلك الإنجاز، أشكر أيضا الاتحاد المصري ورئيسه جمال علام على العمل المستمر لدعم الكرة النسائية في بلادكم."

بدوره شكر الاتحاد المصري لكرة القدم إنفانتينو والاتحاد الدولي في خطاب رسمي قال خلاله جمال علام رئيس الاتحاد المصري: "نشكركم على خطابكم الراقي لتهنئة بطل مصر الجديد في الكرة النسائية، نقدر بشدة دعمكم المتواصل للكرة النسائية في جميع الاتحادات الوطنية الواقعة تحت مظلة فيفا."

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد المصري الكرة النسائية جمال علام إنفانتينو الاتحاد الدولي الدكتورة دينا الرفاعي الکرة النسائیة الاتحاد الدولی الاتحاد المصری للکرة النسائیة النسائیة فی اتحاد الکرة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر

يعلن النادي الأهلي خلال الأيام القليلة المقبلة، عن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات، في تمثيل وإرتداء القميص الأحمر، والانضمام لفرق كرة القدم النسائية بالنادي، خلال الموسم الجديد المقرر انطلاقه خلال شهر سبتمبر المقبل.

الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات للكرة النسائية

ويجري النادي الأهلي اختبارات لاكتشاف اللاعبات الموهوبات، من أجل تكوين قطاع وقاعدة ناشئات لكرة القدم النسائية، حتى تكون نواة وامتدادًا للفريق الأول بالقلعة الحمراء، بعدما أعلن من قبل النادي الأهلي رغبته، في المشاركة ببطولة الدوري الممتاز للسيدات وبطولتي الناشئات والبراعم.

وأخطر النادي الأهلي الاتحاد المصري لكرة القدم بمشاركة ثلاث فرق، في مسابقات كرة القدم النسائية المختلفة بداية من الموسم الكروي المقبل 2024-2025، تماشيًا مع قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، من أجل الحصول على رخصة الأندية المحترفة.

ختام االكورس الثانى من رخصة التدريب الأفريقية A مفاجأة.. نجم الأهلي يقترب من الرحيل للدوري السعودي

ويأمل الأهلي خلال الاختبارات من انتقاء اللاعبات القادرات، على مساعدة النادي ومنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، والهدف الأسمى هو بناء قاعدة ناشئات من اللاعبات المميزات، وعلى مستوى الفريق الأول تكوين قوام قادر على المنافسة، في جميع البطولات التي سيشارك بها النادي الأهلي مستقبلًا.

ويشارك النادي الأهلي، في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية نسخة 2024-2025، ليظهر بذلك المارد الأحمر للمرة الأولى في تاريخ النادي منذ تكوينه، بالدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، بعد 25 عامًا من انطلاقه المسابقة في مصر عام 1999.

ويولي مجلس إدارة الأهلي ملف كرة القدم النسائية اهتمامًا كبيرا، بعدما أصبحت أحد المتطلبات الرئيسية للحصول على رخصة الأندية المحترفة، من قبل الاتحادين المصري والإفريقي لكرة القدم "كاف"، حيث سيتم تخصص مقر النادي بالتجمع لتدريبات فرق قطاع الكرة النسائية.

مقالات مشابهة

  • تكليف عاجل من اتحاد الكرة لرئيس لجنة الحكام
  • سفير فرنسا بالقاهرة: نهدف لجعل ممارسة كرة القدم النسائية في مصر أكثر أهمية وبروزا
  • الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر
  • خاص - وائل السيد يقترب من تولي فريق انبي للكرة النسائية
  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو
  • فيفا يدرس إقامة نهائي مونديال 2030 على ملعب ريال مدريد
  • كرم كردي: المشهد الرياضي الحالي صعب للغاية.. وهاني أبوريدة الأنسب لقيادة اتحاد الكرة
  • طرابزون يرفض مشاركة تريزيجيه فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية
  • بعد رحيله.. اتحاد الكرة الهندي يتهم مدرب المنتخب بـ"الشعوذة"
  • استعان بمنجم.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهندي ضد مدربه السابق