تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت غرفة التجارة السويسرية في مصر، حفل عشاء استثنائياً بحضور وزير الصناعة و التجارة ، المهندس أحمد سمير، ووزير قطاع الأعمال د. محمود عصمت، و سفيرة سويسرا بالقاهرة ، الدكتورة إيفون باومان، بحضور عددا من كبار الشخصيات الاقتصادية والدبلوماسية ورجال الأعمال ومديري الشركات .

 وقد تضمن الحفل كلمة ألقاها القيادي الاقتصادي العالمي الدكتور محمود محيي الدين وأداء رائع لفرقة النور والأمل.

 

وقد أقيم هذا الحفل في إطار تسليط الضوء على أهمية المسؤولية الاجتماعية و العطاء المجتمعي للشركات وتعزيز فرص التواصل رفيعة المستوى، وتشجيع الاستثمارات في مصر وخاصة مشاركة القطاع الخاص في المشروعات المختلفة، وتعزيز التعاون وتبادل وجهات النظر والخبرات والرؤى الاستراتيجية العالمية ذات العلاقة بالمجالات الاقتصادية واستكشاف الفرص التجارية.
كما حضر الحفل  كمال عبد الملك، رئيس الغرفة السويسرية في مصر؛ وأعضاء مجلس إدارة الغرفة السويسرية،  أحمد حماد، و أيمن نور، و جيمي خان، و خالد صبري، و كارين ويك، و رنا جمالي، والدكتور شريف أمين، إلى جانب سارة الحداد، المدير التنفيذي لـلغرفة السويسرية في مصر، و كذلك د. طارق الهوبي، رئيس هيئة السلامة و الغذاء، و الدكتور عصام النجار، رئيس هيئة الرقابة على الصادرات و الواردات، و الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والسفير هشام بدر، مسؤول العلاقات الاستشارية في وزارة التخطيط. 

وكذلك حضور حفيد الملك فاروق الأمير محمد علي، و  محمد يلديرملي، الاستشاري بمنظمة Switzerland Global Enterprise  في قارة إفريقيا وتركيا، بالإضافة إلى حضور كافة أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية السويسرية.
 وألقى كمال عبد الملك كلمة ترحيبية بضيوف الحفل؛ أكد خلالها على ترحيب غرفة التجارة السويسرية في مصر، بأصدقائها وشركاء النجاح من كافة أنحاء العالم قائلًا: "حفل العشاء يشكل فرصة لتبادل الخبرات والمعارف لأجل تشكيل شبكة مهمة تجمع بين كبار الشخصيات والمستثمرين والدبلوماسيين البارزين، وذلك في إطار حرص "الغرفة السويسرية" الجاد والمستمر على تحفيز وجذب الاستثمارات في إطار خطة طموحة للتنمية الشاملة، وتذليل كل العقبات والتحديات تشجيعاً و تعزيزاً للاستثمار المحلي والأجنبي، مؤكدًا على اهتمام الجهات العالمية للاتجاه في الاستثمار على أرض مصر التي تعد بوابة للدخول إلى قارة أفريقيا".
ومن جانبه، ألقى الدكتور محمود محيي الدين، كلمة تناول فيها التطورات الاقتصادية العالمية وتأثيرها على مصر وسويسرا من خلال طرح التحديات المحلية والعالمية بسبب التطورات الجيوسياسية عالمياً وتأثيرها على معدلات التضخم مع شده التنافسية في السوق العالمية، والتي تدعو العالم أجمع لبذل المزيد من الجهود والتفكير بطرق إبداعية  و بناءة لتحقيق معدلات نمو ومواجهة الأزمات الاقتصادية الراهنة.
من جانبها، ذكرت السفيرة  إيفون باومان أن هذا العام يصادف الذكرى التسعين لمعاهدة الصداقة المصرية السويسرية، وأبرزت أنه منذ وصول الحجاج السويسريين المسيحيين الأوائل إلى مصر في العصور الوسطى وحتى اليوم، نمت العلاقات بين سويسرا ومصر وتنوعت بمرور الوقت، خاصة فيما يتعلق بمجالات الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.

 وأشارت إلى أن مصر اليوم أصبحت أكبر شريك تجاري لسويسرا في القارة الأفريقية، وأن سويسرا من بين أكبر 10 مستثمرين في مصر. 

وفي كلمتها أعلنت السفيرة باومان عن إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة بين مصرو سويسرا في المستقبل القريب.
وقامت غرفة التجارة السويسرية خلال الحفل بتوزيع جوائز للشركات التي ساهمت في إقامة وتنظيم الحفل تتويجًا لدورهم وجهودهم الفعالة في مجال المسئولية المجتمعية الذي يعد ركيزة أساسية للعمل المؤسسي وفقا لرؤية مصر الشاملة والمستدامة. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعزيز المبادرات المجتمعية السویسریة فی مصر

إقرأ أيضاً:

أسعار الفضة العالمية تقترب من أعلى مستوى لها في أسبوعين

استقرت أسعار الفضة العالمية حول 30.5 دولار للأوقية، اليوم الخميس، بعد أن ارتفعت أسعارها أكثر من 3% في الجلسة السابقة، لتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين مع تعزيز البيانات الاقتصادية الأمريكية الأضعف من المتوقع لتوقعات خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، هذا الأسبوع، إن البيانات الأخيرة تشير إلى التحول لاتجاه انكماشي، على الرغم من أنهم بحاجة إلى مزيد من الثقة في توقعات التضخم قبل تخفيف السياسة، مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى تقرير الوظائف الشهري الأمريكي الرئيسي يوم الجمعة لمزيد من التوجيه، كما ارتفعت المعنويات تجاه الفضة بسبب توقعات الطلب الأقوى على المعدن في توسع الطاقة المتجددة، والفضة هي مكون رئيسي للألواح الشمسية وأدوات الطاقة المتجددة الأخرى بسبب موصليتها التي لا مثيل لها وتطبيقها في الخلايا الكهروضوئية.

سعر الفضة عالميا

وفي الوقت نفسه، تظل التوقعات الاقتصادية في الصين، أكبر مستهلك، غير مؤكدة للغاية وسط بيانات اقتصادية متباينة، بينما تتطلع الأسواق إلى الجلسة الكاملة الثالثة في وقت لاحق من هذا الشهر بحثًا عن علامات على تدابير تحفيز جديدة. 

تاريخيًا، وصلت الفضة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 49.51 في أبريل 2011. 

توقعات سعر الفضة

ارتفعت أسعار الفضة بمقدار 6.60 دولار أمريكي للأوقية أو 27.78% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقود الفروقات (CFD) التي تتبع السوق المرجعية لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن تتداول الفضة عند 29.88 دولار أمريكي للأوقية بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن تتداول عند 32.05 دولار في غضون 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • أسعار الفضة العالمية تقترب من أعلى مستوى لها في أسبوعين
  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار
  • غرفة عجمان: القانون الجديد للغرفة يعزز قدراتها في التنمية الاقتصادية الشاملة
  • عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية
  • غرفة عجمان: القانون الجديد بشأن الغرفة يعزز قدراتها في التنمية الاقتصادية الشاملة وجذب الاستثمارات
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الطموحة مع كينيا تدخل حيز التنفيذ
  • حميد النعيمي يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان لتمثيل ودعم وحماية مصالح أعضائها ومجتمع الأعمال في الإمارة
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر في القضاء على الاتجار بالبشر