احتفاء بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، الحفل الفني "رحلة العائلة المقدسة"، في الثامنة مساء غد الجمعة، بمسرح السامر بالعجوزة.

يقام الحفل بالمجان بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به فرقة كورال "أغابي" الكنائسي بقيادة أماني فوزي، ويقدم الفريق مجموعة من الترانيم بمصاحبة الألحان القبطية.

ويعد الحفل التعاون الثالث مع فريق كورال "أغابي"، بعد الأول الذي أقيم بمناسبة عيد الميلاد المجيد في يناير الماضي، وحفل عيد القيامة المجيد في مايو الماضي، ويأتي ضمن أجندة فعاليات حافلة لهيئة قصور الثقافة هذا الأسبوع.

 قصور الثقافة بقنا تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة

من ناحية أخرى ، شهدت مواقع فرع ثقافة قنا، الأربعاء، عددا من الفعاليات الثقافية التوعية للرواد، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة في إطار برامج احتفالات وزارة الثقافة باليوم العالمي للبيئة.

وعقد قصر ثقافة نجع حمادي محاضرة بعنوان "كيف تحافظ على البيئة من تغير المناخ" وتناول أحمد عطا الله، مسئول ثقافي، مفهوم البيئة وخصائصها وأضرار التلوث البيئي وطرق حدوثه، وأشار في حديثة لكيفية المحافظة على البيئة ودور الفرد والمجتمع والمؤسسات في مواجهة ظاهرة التلوث البيئي.

كما عقدت مكتبة الطفل والشباب بأبو تشت محاضرة بعنوان "المحافظة على البيئة.. خطوات مضيئة في طريق التنمية"، وتناولت بها إيمان عوض محاضر تنمية بشرية، كيفية المحافظة على البيئة من خلال الحد من تدمير النظم البيئية بشتى أنواعها والتدهور البيئي الذي يهدد بدوره صحة البشر والحيوان والنبات.

وأكدت بأن عملية المحافظة على البيئة تعد من أهم الأمور التي يجب على الإنسان أخذها بعين الاعتبار وأن الإنسان محور أى جهد تنموى.

وضمن الأنشطة المقامة ليوم البيئة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسةعماد فتحي، وفرع ثقافة قنا برئاسة أنور جمال، عقدت مكتبة الطفل والشباب بقفط محاضرة "أرضنا مستقبلنا" أوضح بها محمد صادق موجه تربية اجتماعية، أن النظم التهديدات التي تواجه البيئة، كما نفذ بيت ثقافة نقادة ورشة فنون تشكيلية بعنوان "اليوم العالمي للبيئة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رحلة العائلة المقدسة المحافظة على البیئة

إقرأ أيضاً:

الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم

نظمت قصور الثقافة بمحافظة الأقصر، عددا من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية ذات البعد الإنساني والفنى، وفق خطة لنشر الوعى عبر الفن والحوار فى المناطق المختلفة، حيث عقد قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "حرية العقيدة في القرآن" ألقاها الشيخ أبو الحسن محمد، متحدثاً عن الإسلام والحرية الدينية، والأسس التي بناها الإسلام تجاه الحرية الدينية، والمبادئ التي شرعها الإسلام في حرية الأديان والمعتقدات.

وعقد قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "أسباب الإعاقة وتعريفها" حاضرتها حياة عبد الرحيم مسئولة بالقصر، موضحة تعريف الإعاقة ونسب الإعاقة على مستوى العالم، وأسباب الإعاقة وكيفية التعامل مع الإعاقة، وبجانب ذلك أعد القصر أمسية شعرية للشاعر أحمد العراقي بعنوان "إيجار جديد"، كما أعد القصر عرض مسرح عرائس "الخضراوات" للمخرج المسرحي كريم الشاوري.

وعقد قصر ثقافة حسن فتحى محاضرة بعنوان "القدوة الحسنة" ألقاها أحمد أبو بكر موضحا ما هي القدوة الحسنة وأهميتها، وصفات القدوة الحسنة، وعقد قصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان "القرنة مدينة الموتى" ألقاها محمد محمد متحدثا عن القرنة قديما وحديثا، والمواقع الأثرية، مع ذكر نبذة تاريخية عن القرنة، وأعد قصر ثقافة أرمنت أمسية شعرية للشاعر أحمد علي والقى قصيدة رومانسية، وأقامت مكتبة الضبعية الفرعية الثقافية أمسية شعرية للشاعر سيد صدقي بعنوان" رحلة "، أعد قصر ثقافة حوض الرمال عرض إنشاد وابتهالات دينية "تكبيرات العيد" إشراف عامر محمد، ونفذت ورشة حرف بيئية عمل خروف العيد، باستخدام مسدس شمع والقطن نفذتها مني عبد الرحمن.

ورشة فنون تشكيلية قص ولزق في الأقصر 

ونفذ قصر ثقافة الطفل ورشة فنون تشكيلية قص ولزق نفذتها أميرة حمودة، بينما أعد المركز الحضري عرض مسرح عرائس أداء عبد الرحمن عوض الله، كما أعد المركز الحضري مسابقة ثقافية في المعلومات العامة نفذها ياسر حسن، ونفذ قصر ثقافة حاجر العديسات ورشة مشغولات يدوية تطريز نفذتها أسماء أحمد، حيث تأتى الفعاليات ضمن الأنشطة التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والمعد برعاية وزارة الثقافة، بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحى من خلال فرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي.

مقالات مشابهة

  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم 
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • للتدريب على استلهام ثقافة المكان في الفن.. قصور الثقافة تطلق ورش "مصر جميلة" للموهوبين بدمياط
  • الحراك المجتمعي عقب 30 يونيو في لقاءات قصور الثقافة بالإسكندرية
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • عرض "نوستالجيا 80/ 90" الليلة بمسرح السامر
  • نوستالجيا 80 / 90 اليوم بمسرح السامر مجانا
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين