أنقرة (زمان التركية) – توعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، باتخاذ إجراءات مشابهة، لقرار عزل عمدة بلدية هكاري وتعيين وصي بلا منه.

وقال أردوغان خلال النسخة الثامنة من حفل توزيع جوائز الأناضول الإعلامية: “لن تغفل أي دولة ديمقراطية في العالم عن تسلل الإرهابيين الملطخة يدهم بالدماء إلى البلديات، لن نقترب من المرشحين الذين لم يتورطوا في أي أعمال غير مشروعة قبل الانتخابات البلدية، لكننا سنطبق القوانين على هؤلاء المتورطين في أعمال غير مشروعة.

وهكاري هي أولى خطوات هذه المرحلة”.

وأضاف الرئيس التركي، أن السلطات اتخذت الاجراءات اللازمة بموجب القانون وسيتواصل فعل ما يلزمه القانون قائلا: “فقط من يحترم الخطوط الحمراء للقانون والديمقراطية ولا يحيد عن الشرعية ، يمكنه ممارسة السياسة في بلدنا، ولا يمكن لأحد الاعتراض على هذا، نحن لا نلاحق السياسة الشرعية”.

وتعليقا على الوقفة التي نظمها أعضاء حزب المساواة والديموقرطية الشعبية في البرلمان ،تنديدا بعزل عمدة هكاري، قال أردوغان “لا ينبغي لأحد الانزعاج من القرار القضائي الصادر بحق بلدية هكاري، لقد حاولوا  إثارة البرلمان، لكن لا تؤاخذونا إنه برلمان الجمهورية التركية الذي يمارس القانون،رفع اللافتات ومهاجمة الجميع لن يحقق لكم شيئا، فأمامكم برلمانيون سيدافعون عن القانون”.

يذكر أنه عقب انتخابات البلديات في 2019، أصدرت وزارة الداخلية التركية قرارات اعتقال وعزل لعمد العديد من البلديات الكردية المنتمين لحزب الشعوب الديمقراطي، استنادا لدعاوى قضائية مرفوعة قبل الانتخابات البلدية.

Tags: بلدية هكاريرجب طيب أردوغانعمدة بلدية هكاري

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: بلدية هكاري رجب طيب أردوغان عمدة بلدية هكاري بلدیة هکاری

إقرأ أيضاً:

مجلس بغداد يلوِّح بمصادرة المولدات الكهربائيَّة المخالفة

الاقتصاد نيوز - بغداد

لوَّح مجلس محافظة بغداد باتخاذ إجراءات قانونيَّة تصل إلى المصادرة وإزالة المولدة وتغيير المتعهد، بحقِّ أصحابها غير الملتزمين بقراره بأسعار وساعات التشغيل.

وقال عضو المجلس، مثنى ثائر العزاوي، إنَّ المجلس استحصل موافقة رئيس الوزراء على زيادة عدد اللترات إلى 40 لتراً لكل "كي في" وتخفيض سعر الكاز إلى 250 ديناراً للتر الواحد بدلاً من 400 دينار، منوهاً بأنَّ أسعار التشغيل تكون 8 آلاف دينار للعادي و12 ألف دينار للذهبي وفق حسابات فنية.

وأشار إلى أنَّ المجلس فتح الباب للمولدات التي لا تمتلك حصة وقودية بتقديم طلب من صاحبها إلى الوحدة الإدارية ويرفع إلى لجنة النفط والغاز فيه والتي بدورها تفاتح هيئة المشتقات النفطية التابعة لوزارة النفط لتجهيزه بالحصة في مدة لا تتجاوز 3ـ 4 أيام، منبهاً على أنَّ غالبية أصحاب المولدات يمتنعون عن اتخاذ هذا الإجراء لكي لا تتحكم بهم الحكومة المحلية أو الجهات المختصة، ويفرض السعر الذي يراه مناسباً على المواطن.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون البلدية يختتم زيارته الرسمية إلى تركيا
  • بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع
  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • داود أوغلو منتقدا أردوغان بشأن سوريا: ليست لقاء عائليا بل حربا قتلت مليون شخص
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا
  • مجلس بغداد يلوِّح بمصادرة المولدات الكهربائيَّة المخالفة