أبوظبي (الاتحاد)
أطلقت دائرة تنمية المجتمع، الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، النسخة الرقمية من سياسة الرياضة للجميع، التي تهدف إلى تعزيز النشاط البدني، وتشجيع جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة بأنواعها كافة.
جاء ذلك خلال ورشة عمل وجلسة نقاشية نظمتها بحضور ممثلين عن الشركاء والمختصين في المجال الرياضي، واستعرضت الدائرة أهداف السياسة والمعايير التي تتضمنها وآلية تطبيقها، ما يسهم في تعزيز إشراك جميع شرائح المجتمع في تبني أسلوب حياة نشط وصحي من خلال ممارسة الرياضة.


وتعمل الدائرة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والجهات الأخرى ذات العلاقة لرفع مستوى المشاركة الرياضية من قبل جميع أفراد مجتمع الإمارة، بما في ذلك الفئات التي تحتاج إلى دعم خاص وتمكينها من ممارسة النشاط البدني والرياضة بشكل سهل.
واستعرضت الورشة دور السياسة في وضع المعايير الأساسية التي تسهم في رفع مستوى المشاركة المجتمعية في الأنشطة الرياضية عبر تحديد التحديات التي تُعيق مشاركة بعض أفراد المجتمع في ممارسة الأنشطة الرياضية والعمل على إيجاد حلول لهذه التحديات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وحماية حق الأفراد في ممارسة الرياضة، إلى جانب التعرف على الرياضات التراثية وممارستها.
وتخضع لهذه السياسة جميع الجهات الرياضية في الإمارة والقائمون على تنظيم الفعاليات الرياضية وأماكن إقامتها، والمتخصصون الفنيون في مجال الرياضة والمهنيون الرياضيون وجميع ممتهني العمل في القطاع الرياضي في أبوظبي، بالإضافة إلى الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين.
وتعليقاً على ذلك قال محمد هلال البلوشي المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في دائرة تنمية المجتمع: «تأتي هذه الورشة لتفعيل سياسة الرياضة للجميع التي أطلقتها الدائرة مطلع العام الجاري، بما يسهم في ترسيخ مفاهيم الصحة البدنية، والتي تلعب الرياضة دوراً أساسياً في تحقيقها ولتشجيع أفراد المجتمع على تبني أسلوب حياة نشط وممارسة الرياضة بمختلف أنواعها».
وأضاف: استعرضنا خلال الورشة والجلسة النقاشية محاور السياسة وأهدافها الرئيسية والدور التشريعي للدائرة في تنظيم القطاع الاجتماعي والرياضة في أبوظبي، من خلال النشاط البدني لفئات المجتمع، وتطوير البنية التحتية مع الشركاء، وتعزيز استدامة الرياضة، والتطوع الرياضي في الفعاليات والاحداث، إلى جانب تفعيل دور المسؤولية المجتمعية للشركات في الرياضة، وتفعيل الفعاليات الرياضية المجتمعية، حيث ندعو جميع أفراد المجتمع إلى انتهاج أسلوب حياة نشط وممارسة الرياضة بشكل مستمرّ، كما ندعو الجهات المعنية بالرياضة إلى تبنّي سياسة الرياضة للجميع والالتزام بالمعايير للوصول إلى أنشطة رياضية شاملة ودامجة.
وتناول الورشة دور الرياضة المجتمعية في تكريس مفاهيم التكامل والتلاحم المجتمعي بين أفراد المجتمع، ونحن نسعى من خلال سياسة الرياضة للجميع إلى إتاحة ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية أمام جميع شرائح وأفراد المجتمع دون تمييز، وتشجيع الفئات الأقلّ نشاطاً مثل كبار السن على ممارسة الرياضة والانخراط في الأنشطة الرياضية المجتمعية، كما نهدف من خلال هذه السياسة إلى تنظيم عمل الجهات والأندية المتخصصة ودعمها في تنظيم فعاليات رياضية شاملة ودامجة.


معايير شاملة

أخبار ذات صلة «أبوظبي للمبارزة» يطلق برنامجاً تدريبياً شاملاً لاكتشاف المواهب "تنفيذي أبوظبي" يصدر قراراً بتعيين مطر سعيد النعيمي مديراً عاماً لمركز إدارة الطوارئ والأزمات

تتضمن سياسة الرياضة للجميع معايير شاملة للنشاط البدني تتماشى مع معايير منظمة الصحة العالمية، كما تضمن أن البنية التحتية تلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع وتشجع العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية للشركات في الرياضة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دائرة تنمية المجتمع إمارة أبوظبي الرياضة للجميع مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

ماراثون رياضي احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو في جامعة بنها الأهلية بالعبور

نظمت جامعة بنها الأهلية، ماراثون رياضي للدراجات الهوائية، انطلق من مقر الجامعة في مدينة العبور، ضمن احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

وأعطى الدكتور جمال سوسة، القائم بعمل رئيس الجامعة، إشارة البدء لانطلاق الماراثون، الذي شارك به العديد من القيادات الأكاديمية والطلاب والعاملين بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي، مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والدكتور محمد سعيد، مدير برامج كلية الهندسة، والدكتور أحمد طه، مدير برامج كلية علوم الحاسب، وسامية عبد الحميد، أمين عام جامعة بنها الأهلية، وعدد من قيادات الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة

وأوضح الدكتور جمال سوسة، أن إطلاق جامعة بنها الأهلية للماراثون، يأتي بمناسبة احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، في إطار حرص الجامعة على تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية لدى الطلاب، بالإضافة إلى اهتمامها بتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، واستخدام الدراجات الهوائية، بوصفها وسيلة نقل بسيطة، ومستدامة، وصديقة للبيئة.

وأشار «سوسة» إلى أن ماراثون الدراجات الهوائية، شارك به قرابة 100 من طلاب وطالبات الجامعة، مشيدا بجهود تأمين الطلاب والمشاركين، وخروج الحدث بهذه الصورة المشرفة، من خلال التعاون مع مديرية أمن القليوبية، وإدارة المرور، وهيئة الإسعاف المصرية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية.

نشر ثقافة ممارسة الرياضة

وأكد أن الجامعة حريصة دائما على نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، وتبني وإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة، التي تعزز من القيم الرئيسية للرياضة، ومن بينها روح العمل كفريق، واللعب النظيف، واحترام الآخرين، والتعاون، والانضباط، والتسامح.

ولفت القائم بعمل رئيس الجامعة، إلى أنهم حريصون على المساهمة في تكوين جيل رياضي، يهتم بالاعتماد على الدراجات الهوائية في الانتقال، بوصفها وسيلة اقتصادية، ولها تأثيرات إيجابية على اللياقة البدنية.

مقالات مشابهة

  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • ماراثون رياضي احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو في جامعة بنها الأهلية بالعبور
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس لعام 2024
  • الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس 2024
  • الكسل يغزو ربع سكان العالم
  • منظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل
  • الرياضة الإماراتية.. حضور قوي في المشهد العالمي خلال يوليو المقبل
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس 2024 وتستثمر في قدرات ومهارات ومبدعي أفراد المجتمع
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية