شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، توقيع مذكرة تفاهم، اليوم الخميس، بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية، والمعهد العالي للتقنية في روما، واتحاد الصناعات المصرية، وذلك في مقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور أوراتسيو سكيلاتشي، وزير الصحة الإيطالي، والسفير الإيطالي لدى مصر ميكيلى كواروني.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه قام بتوقيع البروتوكول من الجانب المصري الدكتور جمال الليثي، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، ومن الجانب الإيطالي، رئيس رابطة شركات الأدوية الإيطالية، مارشيلو كاتاني.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن مذكرة التفاهم تستهدف توسيع الشراكات الاستثمارية بين شركات الأدوية المصرية والإيطالية، وتعزيز الشراكة بين الطرفين لنقل تكنولوجيا التصنيع الخاصة بالأدوية، وذلك بما يدعم توطين صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية، لتغطية السوق المحلي والعمل على التصدير للدول الأفريقية والشرق الأوسط.

وأضاف "عبد الغفار" أن مذكرة التفاهم تستهدف تعزيز سبل التعاون لتبادل الفرص التدريبية والمهنية للكوادر الطبية، بما يضمن صقل مهاراتهم وينعكس إيجاباً على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

اقرأ أيضاًاتفاق بين البورصة وهيئة الاستثمار لتسهيل تنفيذ صفقات شركات الأدوية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد الصناعات المصرية عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

«الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة غداً.. الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين نصف السنوية مختبر «الياه سات».. ريادة إماراتية في تأهيل الكوادر الوطنية للقطاع الفضائي

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع، توقيع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية والتسجيل الخاص في وزارة المالية بجمهورية طاجيكستان، وذلك في إطار تعزيز التعاون الدولي في مجال الإشراف والرقابة والارتقاء بشفافية وكفاءة الأسواق المالية لدى الجانبين.
وقع المذكرة، بمقر هيئة الأوراق المالية والسلع بأبوظبي، الدكتورة مريم بطي السويدي الرئيس التنفيذي للهيئة، وعبدالرخمنزودا نيجينا شكرت، مدير وكالة الأوراق المالية والتسجيل الخاص في وزارة المالية بجمهورية طاجيكستان، بحضور بهودور شريفي - سفير جمهورية طاجيكستان بالدولة، وعدد من المدراء والمسؤولين لدى الطرفين.
وقالت الدكتورة مريم بطي السويدي: يمثل توقيع هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية طاجيكستان، الذي يعكس حرصنا على فتح آفاق العمل الدولي في العديد من المجالات بما فيها التحقيق والتفتيش، ويؤكد التزامنا بتحقيق الأهداف المشتركة والرامية إلى بناء بيئة استثمارية آمنة ومستقرة تعود بالفائدة على المستثمرين وتدفع بعجلة التنمية الاقتصادية لدى البلدين. 
ومن جانبها، قالت عبدالرخمنزودا نيجينا شكرت: نأمل أن نشهد مزيداً من التعاون الذي يعود بالنفـع والفائدة على جهتيْنا في تطوير أسواق رأس المال في كلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العربي و«هيلر» الألمانية بحضور رئيس الوزراء
  • تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»
  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • الرابطة السورية لأطباء الأورام تقيم مؤتمرها العلمي التاسع والعشرين
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا لتدريب طلاب كليتا الحقوق والفنون الجميلة
  • مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار