الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، استمرار عمليات الصيانة الدورية للوحدات التوليدية للطاقة الوطنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء احمد موسى، ان " خطة الوزارة تسير بشكل نظامي و هنالك عدد من الوحدات التقليدية تصل قرابة 90  بالمئة انجزت صيانتها الدورية والطارئة لهذه الوحدات  وبدات تدخل تباعا للعمل".

واضاف انه " خلال الايام القادمة ستدخل  10  بالمئة الجاهزية القصوى للمنظومة وستولد من 26 الى 27 ميكاواط جديدة ".

وتابع ان " وبعد دخول المنظومة ذروة الاحمال الصيفية ستحتاج الى اربعين الف ميجا واط "، مشيرا الى ان " 27  الف ميجاواط ستؤمن  ساعات تجهيز جيدة  مستقرة نوعا ما  الى المواطنين لكن لن تسد الحاجة على مدار اليوم  خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال ذروة الاحمال ".

واشار الى انه " هناك مشاريع عاملة على سد هذا النقص تحتاج الى سقوف زمنية حيث تم وضع خطة ستراتيجية للوزارة منها مشاريع الطاقات الشمسية واكمال مشاريع الربط الكهربائي  و انشاء المحطات الحرارية ومشاريع تدوير النفايات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد حرصها على دعم القطاع البحري والعناية بالبحارة

نظمت وزارة الطاقة والبنية التحتية بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع وموانئ أبوظبي، مبادرة، بمناسبة اليوم العالمي للبحارة، الذي يصادف الخامس والعشرين من يونيو من كل عام، وذلك في خطوة تؤكد التزامها بدعم القطاع البحري والعناية بالبحارة.

تضمنت المبادرة التي نظمت في مرسى موانىء أبوظبي ، سلسلة من الفعاليات التوعوية، منها ورش عمل حول الصحة النفسية والجسدية، وجلسات استشارية، وأنشطة مختلفة لضمان سلامة البحارة، وتعزيز جودة الحياة الصحية والنفسية لهم، والذين يعدون العمود الفقري لصناعة النقل البحري العالمية.

وأكدت المهندسة حصة آل مالك، مستشارة الوزير لشؤون النقل البحري في وزارة الطاقة والبنية التحتية، أهمية توفير الدعم الكامل للبحارة، ليس فقط من خلال تحسين الظروف المعيشية والعملية على متن السفن، بل بتقديم برامج توعوية ودعم نفسي مكثف، في ظل ما يواجهونه من تحديات جمّة، تتطلب تدخلات متعددة الأوجه لضمان راحتهم وملائمة بيئتهم.

أخبار ذات صلة «الإمارات للدراجات» يتطلع إلى مواصلة كتابة التاريخ في «طواف فرنسا» يوسف حيدر يفوز بفضية العالم للقفز بالمظلات في سلوفينيا

وقالت"تأتي المبادرة في إطار الجهود المستمرة للإمارات لتحسين شروط عمل وحياة العاملين في القطاع البحري، وتعكس الدور الريادي الذي تلعبه في دعم هذا القطاع الحيوي على الصعيد العالم"، مشيرة إلى الدور الحيوي الذي يلعبه البحارة في دعم الاقتصاد العالمي، والتزام الدولة بتقديم كل الدعم اللازم لضمان رفاهية هذه الفئة العاملة عبر البرامج والمبادرات التي تشمل تحسينات في الخدمات الطبية المقدمة على متن السفن، وتوفير فرص للتواصل النفسي والاجتماعي لتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات اليومية.

وأوضحت"اتخذت دولة الإمارات خطوات عملية واستباقية في سبيل تقديم الدعم للبحارة وتوفير متطلباتهم الأساسية وحماية حقوقهم وفق الاتفاقيات الدولية وضمان جودة حياتهم، حتى باتت نموذجا يحتذى في حرصها على تحسين ظروف عملهم.
وأضافت أنه "في اليوم العالمي للبحارة الذي يصادف 25 يونيو من كل عام، نوجه التحية والتقدير لكل البحارة، وتقديم أقصى الجهود لخلق بيئة عمل تليق بدورهم في تطوير هذا القطاع الحيوي، الذي يمثل إحدى ركائز الاقتصاد والاستثمار".

بدورها قالت سفيرة النوايا الحسنة للمنظمة الدولية البحرية الدكتورة عائشة البوسميط" فخورون بهذه المبادرة المتكاملة التي تستهدف تعزيز الوعي والاهتمام بالصحة البدنية والنفسية للبحارة، التي تستهدف توفير الدعم والموارد اللازمة لمساعدتهم على العيش بصحة جيدة وأمان".

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • كيفية التعامل الصحيح مع المروحة لمنع تلف المكثف.. أبرزها الصيانة الدورية
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • إهدار للمال العام.. غضب بـ "رياضة النواب" بسبب عدم صيانة ملاعب النجيل الصناعي في مختلف محافظات الجمهورية
  • إهدار للمال العام.. انتقادات موسعة من شباب النواب لوزارة الرياضة بسبب ملاعب النجيل الصناعي
  • اهدار للمال العام.. غضب في «شباب النواب» بسبب ملاعب النجيل الصناعي بالمحافظات
  • غضب في "شباب النواب" بسبب عدم صيانة ملاعب النجيل الصناعي.. والوزارة ترد
  • “حماد”يطلع على وضع الشبكة الكهربائية ومستجدات عمل فرق الصيانة
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء
  • الإمارات تؤكد حرصها على دعم القطاع البحري والعناية بالبحارة
  • مدبولى يعلن استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات يوميًا حتى هذا الموعد