الوطن|متابعات

ألقى مركز شرطة العروبة التابع لمديرية أمن بنغازي  القبض على ميكانيكي قام بالنصب على زبائنه بمبالغ مالية بحجة شراء محركات لمركباتهم وقام ببيع مركبة أحد زبائن الورشة دون علمه ومطلوب لدى مركز شرطة رأس إعبيدة.

وقالت المديرية عبر صفحتها على الفيسبوك إنه تنفيذا لتعليمات مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ بضبط المطلوبين والخارجين عن القانون وعقب ورود معلومات لدى أعضاء التحريات بمركز شرطة العروبة عن مكان تواجد أحد المطلوبين لدى المركز على ذمة 11 محضراً تتضمن النصب والإحتيال على مواطنين مقابل شراء محركات لمركباتهم كونه يعمل ميكانيكي وشكوى أخرى من مواطنة كونه قام بأخذ مبلغ 3000 دينار لغرض شراء محرك لمركبتها ومن ثم قام بيع المركبة دون علمها ومطلوب أيضا لدى مركز شرطة رأس إعبيدة .

وتابعت ” أصدر رئيس مركز شرطة العروبة مقدم جاد الله ماضي تعليماته بضبط الشخص المطلوب وتم خروج أعضاء التحريات بإمرة  ملازم عمر الفاخري وتمكنوا من ضبط الشخص المطلوب والإنتقال به إلى المركز تبين أنه يُدعى ر.ن.م. من مواليد 1989 ليبي الجنسية .

وإكدت انه اعترف بالنصب والإحتيال على مواطنة بمبلغ 3000 آلاف دينار وبيع مركبتها دون علمها والنصب على مواطن وبيع مركبتة آلألية نوع بمبلغ 7000 والنصب والإحتيال على مواطن بمبلغ 2480 دينار مقابل إصلاح مركبته ولم يصلحها وتحرير صك بدون رصيد قيمته 4000 لأحد المواطنين والنصب على مواطن بمبلغ 1850دينار لغرض إصلاح مركبته ولم يصلها 6-النصب والإحتيال على مواطن بمبلغ 3500 دينار لغرض شراء محرك لمركبته وقام بالتصرف بالمبلغ .

ولفتت انه اعترف بإتلاف محرك مركبة مواطن والنصب عليه بمبلغ 1500 دينار وتحرير سند أمانة لأحد المواطنين  قيمته 10.000آلاف دينار وإمتنع عن سداد المبلغ والنصب والإحتيال على مواطن بمبلغ 5000 آلاف دينار مقابل تركيب محرك مركبة آلية نوع كيا فرسان ولم ينجز العمل والنصب والإحتيال على مواطن بمبلغ 3000 آلاف دينار مقابلة تغيير قطع غيار للمركبة ولم ينجز العمل وقام بسرقة كربون المركبة والنصب والإحتيال على مواطن بمبلغ مالي 1200 دينار مقابل إصلاح مركبته نوع هيونداي أفانتي ولم ينجز العمل.

وختمت انه تم إحالته موقوفاً إلى النيابة العامة.

الوسومالنيابة العامة امن بنغازي ليبيا مركز شرطة العروبة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: النيابة العامة امن بنغازي ليبيا مركز شرطة العروبة مرکز شرطة العروبة دینار مقابل

إقرأ أيضاً:

سجن مواطن مغربي بإسبانيا نشر محتوى “داعشي” على تيك توك

زنقة20ا الرباط

أفادت وسائل إعلام إيبيرية أن قاضٍ في المحكمة الوطنية الإسبانية أمر بسجن مواطن مغربي يدعى محمد م. مؤقتًا دون كفالة، وذلك بعد اعتقاله في ملقة، يوم الاثنين المنصرم، بتهمة نشر محتوى جهادي لتنظيم داعش الإرهابي على تطبيق ”تيكتوك”.

وأضافت، إن القاضي وجه إلى محمد م. 6 تهم تشمل التلقين وتمجيد الإرهاب، وذلك بعد أن كشفت التحقيقات عن قيامه بفتح 16 حسابًا على ”تيكتوك”، كان ينشر من خلالها محتوى داعشيًا يدعو إلى الجهاد، بالإضافة إلى تلقين وتجنيد أشخاص آخرين والتحريض على تنفيذ هجمات إرهابية.

وأقر القاضي حبسه الاحتياطي، وفق المصادر ذاتها، بسبب خطر هروبه، حيث تبين أنه على الرغم من إقامته المعتادة في إسبانيا، إلا أنه يمتلك روابط قوية ببلده الأصلي المغرب، حتى أنه كان قد اشترى بالفعل تذكرة طائرة للسفر إلى الناظور.

ويُجرى التحقيق مع محمد م. في القضية رقم 49/2023 في المحكمة الوطنية الإسبانية، وقد مثل أمام القاضي بعد اعتقاله. كما قامت السلطات بمداهمة منزله في حي نويفو سان أندريس في مدينة مالقة ومصادرة العديد من الوثائق التي تخضع حاليًا للتحليل.

وشارك في عملية اعتقال محمد م. العشرات من رجال الحرس المدني، بما في ذلك أعضاء من مجموعة العمل السريع (GAR).

مقالات مشابهة

  • شركة وهمية.. سقوط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بشبرا
  • شرطة “الفعكات” تضبط كهربائي مصري الجنسية سرق مبلغًا ماليًا من منزل مواطن
  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي
  • ضبط شخص قام بسرقة هواتف محمولة في منطقة حي السلام ببنغازي
  • مباحث المنوفية تضبط مسجل شقي خطر بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة
  • سجن مواطن مغربي بإسبانيا نشر محتوى “داعشي” على تيك توك
  • “إسعاد شرطة دبي” تقدم 10757 عرضاً لحاملي البطاقة وأقاربهم من الدرجة الأولى
  • ضبط المتهمين بقتل شخص بطلق ناري بسبب خلافات مالية بالخانكة
  • ضبط متهمين بقتل شخص بطلق ناري بسبب خلافات مالية بالخانكة
  • بسبب خلافات مالية.. ضبط المتهمين بقتل شاب بطلقات نارية في القليوبية