عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان: "يحتاجون إلى الدعم المنقذ للحياة.. 90% من أطفال غزة يعانون من الفقر الغذائي الحاد".

المنظمات الأهلية الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي خلف مجاعة حقيقية بشمال وجنوب قطاع غزة مليون فلسطيني سيواجهون خطر الموت جوعًا خلال أيام بسبب الحرب في غزة أطفال غزة يحتاجون إلى الدعم المنقذ للحياة

وقال التقرير "أطفال غزة يحتاجون إلى الدعم المنقذ للحياة".

. تصريح جديد منسوب إلى منظمة يونيسف، يعكس ما يعانيه أطفال قطاع غزة من أهوال من جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وأضاف: "منظمة الأمم المتحدة للطفولة أكدت أن 90% من أطفال غزة يفتقرون إلأى الغذاء اللازم للنمو السليم وأن 9 من كل 10 أطفال يعانون فقرا غذائيا حادا ويتغذون على مجموعتين غذائيتين أو أقل في اليوم للبقاء على قيد الحياة".

وتابع أن الحصار الخانق الذي يفرضه جيش الاحتلال على القطاع المكلوم ومحاولة تل أبيب للتهرب من مسؤوليتها كقوة احتلال أديا إلى انهيار النظامين الغذائي والصحي ما ينذر يعواقب بعواقب كارثية ليس على الأطفال فقط وإنما على أسرهم أيضا.

 

وفاة أكثر من 30 طفلا بسبب سوء التغذية والجفاف

 

واستطرد: "إنذار يونيسيف يتزامن مع إعلان الإدارة الصحية في غزة وفاة أكثر من 30 طفلا بسبب سوء التغذية والجفاف مع التحذير من أن أكثر من 3500 طفل معرضون لخطر الموت في القطاع بسبب سياسات التجويع التي ينتهجها جيش الاحتلال ونقص الغذاء والأدوية".

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة رفح فلسطين بوابة الوفد الوفد أطفال غزة

إقرأ أيضاً:

غريفيث : وضع الأمن الغذائي في غزة ” لايحتمل “

حيروت- متابعات

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث “إن وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل، وإن الأرقام لا تزال تظهر وضعاً قاسياً بشكل مدهش”.

واضاف غريفيث في تصريحات صحفية بمقر الأمم المتحدة في جنيف” أن الحديث عن نحو نصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد لا يزال غير محتمل، وما زلنا نريد وقف إطلاق النار والذي بدونه لن يكون الناس في أمان”.

وشدد، على ضرورة فتح جميع نقاط العبور وأمن وسلامة قوافل المساعدات وخفض الاشتباكات وعدم استهداف عمال الإغاثة والمؤسسات الصحية.

وتأتي تصريحات غريفيث تعليقا على تقرير (التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي) الصادر عن 19 وكالة إنسانية تابعة للأمم المتحدة، والذي أفاد بأن نحو 96 بالمائة من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، بينهم أكثر من 495 ألف يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في المرحلة الخامسة، التي تواجه فيها الأسر نقصا شديدا للغذاء والتضور جوعا”.

مقالات مشابهة

  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
  • منظمة دولية : أكثر من 10 آلاف مواطن في غزة بحاجة لإجلاء طبي
  • الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف فلسطيني بحاجة إلى الإجلاء الطبي
  • كارثة جوع غير مسبوقة.. أكثر من نصف سكان السودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • تقرير جديد خطير بشأن السودان
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • نقل أطفال مرضى بالسرطان للعلاج في مصر
  • غريفيث : وضع الأمن الغذائي في غزة ” لايحتمل “
  • مصر وروسيا تحذران من توسع المواجهة بسبب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 47 شهيدًا