أبوظبي (الاتحاد)
أعلن اتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة، انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين يوم بعد غدٍ السبت في نادي شباب الأهلي بدبي.
وتشهد البطولة مشاركة واسعة من أكثر من 100 لاعب ولاعبة تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً من مختلف أندية وأكاديميات الدولة.
ويقول محمد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة، رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة: «يسرنا تنظيم بطولة الفنون القتالية المختلطة الثالثة لهذا الموسم في نادي شباب الأهلي يوم السبت المقبل، حيث تمنح البطولة للرياضيين الفرصة لاختبار مهاراتهم أمام نخبة اللاعبين المصنفين على مستوى الدولة، ولا سيما في ظل تحضيراتهم للمشاركة في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، التي تستضيفها في العاصمة أبوظبي للعام الثالث على التوالي في أغسطس المقبل».


وأضاف الظاهري: «يسعى الاتحاد من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات إلى اكتشاف المواهب الواعدة، وتوفير أفضل المنصات التي تمكنهم من اختبار مهاراتهم وصقل موهبتهم، والتأسيس لمسيرة رياضية مميزة، وتمثيل المنتخب الوطني».
وأشاد الظاهري بالإقبال الكبير على المشاركة في البطولة، ما يؤكد نجاح خطط واستراتيجيات الاتحاد على صعيد نشر الرياضة، وتوسيع قاعدة الممارسين ضمن فئتي الأشبال والناشئين، مؤكداً الجاهزية التامة لانطلاق البطولة في نادي شباب الأهلي، وفقاً لأعلى المعايير التنظيمية، ومشاركة أطقم تحكيمية على أعلى مستوى.
وتتضمن البطولة مجموعة من النزالات القوية لعدد من اللاعبين الأبرز على الساحة المحلية مثل زمزم الحمادي، وغلا الحمادي، وسعيد النعيمي، وعبدالله الدرمكي، وعبدالله أنديز، وزايد الحمادي.
بدوره، توجه إبراهيم الحوسني، مدرب نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، بالشكر إلى اتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة على تنظيم مثل هذه الفعاليات المهمة للناشئين في الدولة، وقال: «نثق بجاهزية لاعبينا واستعدادهم لخوض النزالات، وقد قدم لاعبو النادي أداء جيداً في النسخ الماضية، وهم عازمون على مواصلة أدائهم القوي، والمنافسة على المراكز الأولى». وتأتي أهمية هذه البطولة في توفيرها منصة تتيح للشباب تحقيق طموحهم على صعيد اللعبة والتميز فيها، وبلوغ منصات التتويج».
ويقول حمدان محمد النجار، لاعب نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والذي ينافس في فئة وزن 52: «متحمس للمشاركة في البطولة وتقديم أداء مميز، وتكرار الإنجاز الذي حققته في النسخة الماضية، وإحراز الميدالية الذهبية، قبل أن أبدأ استعداداتي مع المنتخب الوطني، في إطار التحضير لبطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي».
 

أخبار ذات صلة جيسوس يستأجر طاقم معد بدني قبل بداية رحلته مع «بوتافوجو» «تداوي» تطلق مبادرة للعلاج المجاني

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اتحاد الجو جيتسو دبي شباب الأهلي القتالیة المختلطة للناشئین الفنون القتالیة المختلطة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. تنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 بملف مشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الخميس، عن استضافة 3 دول أفريقية هي كينيا وأوغندا وتنزانيا لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين في نسختها المقبلة، والتي تقام في الفترة من 1 إلى 28 فبراير 2025.

تعد هذه المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بنظام الملف المشترك بين أكثر من دولة، مما يضفي عليها طابعًا خاصًا ويتيح الفرصة للجماهير في الدول الثلاث لحضور المباريات والاستمتاع بأجواء الحدث القاري.

شهدت بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025، زيادة في عدد المنتخبات المشاركة، حيث ارتفع العدد إلى 19 فريقًا بدلًا من 16 فريقًا في النسخ السابقة، مما يزيد من قوة المنافسة والإثارة في البطولة.

تنطلق التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 في الفترة من 25 أكتوبر إلى 13 نوفمبر.

وتشارك الدول المستضيفة (كينيا وأوغندا وتنزانيا) في التصفيات، وتحظى بالتأهل المباشر لنهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين.

تاريخ كأس أمم أفريقيا للمحليين

أقيمت بطولة أمم أفريقيا للمحليين لأول مرة في عام 2009، وشهدت البطولة منذ انطلاقها تطورًا ملحوظًا، وحظيت بشعبية كبيرة في القارة السمراء.

يعد منتخبا الكونغو الديمقراطية والمغرب هما الأكثر تتويجًا بلقب البطولة برصيد لقبين لكل منهما، بينما حصدت منتخبات ليبيا والسنغال وتونس اللقب مرة واحدة.

في النسخة الأخيرة من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين، توج منتخب السنغال باللقب بعد فوزه على منتخب الجزائر في المباراة النهائية.

مقالات مشابهة

  • خاص|جرح قطعي باليد.. ننشر التقرير الطبي الخاص لاعب نادي السكة الحديد المعتدى عليه في كرداسة
  • بقطع في يده.. القبض على المتهمين بإصابة لاعب نادي السكة الحديد في كرداسة
  • مجهولين يقطعون يد لاعب نادي السكة الحديد
  • رئيس بعثة نادي الوحدة: الاتحاد السكندري أقوى المرشحين للقب البطولة العربية للسلة
  • 10 ميداليات .. مصر تحتل المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال
  • لأول مرة.. تنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 بملف مشترك
  • «سيرف أبوظبي».. الأمواج 500 متر في الحديريات
  • 1200 لاعب ولاعبة يشاركون في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة السلة
  • «الشباب والرياضة»: 1500 لاعب شاركوا في بطولة التايكوندو للناشئين 2024
  • 30 ميدالية.. حصاد المشروع القومي للتايكوندو في بطولة الجمهورية للناشئين