يأتي موسم الحج 2024-1445 في ظل ارتفاع شديد لدرجات الحرارة، بعد نشر قائمة تضم أعلى درجات الحرارة المُسجلة في العالم خلال الـ24 ساعة الماضية، وتصدرها مشعر عرفات.

المسند: مشعر عرفات يسجل أعلى درجة حرارة في العالم

الدكتور عبد الله المسند، الأستاذ السابق في علم المناخ بجامعة القصيم ونائب رئيس جمعية الطقس والمناخ، نشر قائمة على منصة «إكس» تُظهر أعلى درجة حرارة سُجلت في أنحاء العالم كافة خلال الـ24 ساعة الماضية، معلقا: «عرفات 48 درجة مئوية نصف درجة غليان الماء (الأولى عالميا)، ومنى 47.

8 درجة مئوية (الثالثة عالميا) والمدينة 47.4م (الخامسة عالميا) والأحساء 46.5م (الـ13 عالميا)».

مدن السعودية ضمن الأكثر حرارة

ووفق ما ذُكر في موقع «EldoradoWeather» المتخصص، تضمنت القائمة 4 دول عربية ضمن الـ15 الأولى من أماكن أكثر حرارة في العالم، حيث احتل مشعر عرفات المرتبة الأولى بدرجة حرارة وصلت إلى 48 درجة مئوية، تلته مشعر منى وبلدة بيلما في النيجر حيث سُجلت درجة حرارة قدرها 47.8 درجة مئوية.

واحتل مطار الكويت المرتبة الثالثة بدرجة حرارة وصلت إلى 47.6 درجة مئوية، تليها منطقة المدينة المنورة التي سُجلت فيها درجة حرارة قدرها 47.4 درجة مئوية، وجاءت الأحساء في القائمة بدرجة حرارة قدرها 46.5 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشعر عرفات عرفات الحج موسم الحج درجة مئویة درجة حرارة فی العالم

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء ووادي الدواسر تسجلان أعلى درجة حرارة بـ 47 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ15 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء 47، مكة المكرمة والدمام وشروره 46، المدينة المنورة وحفر الباطن 45 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض وبريدة والخرج 44، جدة 43، عرعر 42، سكاكا ونجران وحائل 41، أبها 32، الباحة 29، السودة 26 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 15، أبها 19، الباحة 22، عرعر وسكاكا وينبع 27، جدة والرياض ونجران والخرج 30، المدينة المنورة والدمام والأحساء 31، مكة المكرمة 32 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • حزيران 2024 يسجل اعلى معدل له منذ أكثر من 100 عام.
  • رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم