الشارقة: سارة البلوشي
أكدت لطيفة صالح، أخصائية أولى لبرامج الأسرة في إدارة التنمية الأسرية، إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إطلاق البرنامج التدريبي «وفاق»، ضمن مبادرة «رحلة عمر»، أمس الأربعاء في «مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات» في مدينة الشارقة، وتضمنت سلسلة من البرامج المنوعة، استهدفت المتزوجين والمقبلين على الزواج، وتناولت محاور عدة، منها تنمية العلاقات الأسرية، ورفع مستوى التوافق لدى الأسرة الممتدة.

وتهدف إلى تعزيز المسؤولية الأسرية لدى الأفراد، وإكسابهم المزيد من الخبرات والمعلومات، وتدريبهم على كيفية مواجهة ضغوط الحياة، وتنمية وعيهم بالحقوق والواجبات.
وقالت لطيفة صالح: تقدم البرنامج عفاف الجاسم، مستشارة أسرية من دولة الكويت، وانضم 70 فرداً، استقطبوا خلال إرسال دعوات إلى الجهات والمؤسسات الرسمية والهيئات، ودعوة الجمهور بشكل عام، إلى جانب حضور فريق من إدارة الإرشاد الأسري، بإدارة التنمية الأسرية، لتقديم استشارات أسرية مباشرة مع الجمهور.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تطلق حملة «سافر مطمئن»

الشارقة: «الخليج»

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، مبادرتها الصيفية ‏«سافر مطمئن»، لتعزيز الوعي المجتمعي حول تأمين المنازل قبل السفر، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لحفظ الممتلكات والمقتنيات، وتستمر حتى نهاية أغسطس.

وأكد العميد عمر أحمد أبو الزود، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، الحرص على استمرار نشر الرسائل التوعوية لتحقيق الأمن المجتمعي الشامل، ورفع الحس الأمني لدى الجمهور.

وأوضح أن هذه المبادرة الصيفية التي أطلقت عام 2022 تتماشى مع استراتيجية القيادة العامة الجديدة 2024 -2027، والتي تسعى لحماية الممتلكات واتخاذ التدابير الوقائية التي يجب أن يقوم بها صاحب المنزل قبل السفر وتجنيبها من الأخطار المحتملة، مثل: السرقات أو العبث من قبل ضعاف النفوس، لافتاً إلى أن تأمين المنزل وتحصينه ضد أي ممارسات سلبية هو من أولويات صاحب المنزل في المقام الأول.

ودعا إلى ضرورة اتباع إرشادات تأمين المنازل قبل المغادرة، مثل: إخبار جار موثوق أو أحد الأصدقاء بموعد السفر، وفحص الأقفال والنوافذ وإغلاقها بإحكام، واستخدام مؤقتات للإضاءة الخارجية، إذ تكون في وضعية التشغيل ليلاً، واستخدام كاميرات المراقبة وأجهزة الإنذار بكافة أنواعها.

كما نصح بتجنب وضع مفتاح المركبة مع مفاتيح المنزل، وعدم تركها في متناول العمالة المساعدة، وركن السيارة في مكان ظاهر أو استخدام مرآب مغلق، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال، وفصل كافة الأجهزة الكهربائية غير الضرورية.

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تطلق حملة «سافر مطمئن»
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • اختتام برنامج إدارة الأداء وفق منظومة إجادة بمسندم
  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”
  • الأمم المتحدة تطلق مبادرة جديدة لدعم مسار التنمية المستدامة في ليبيا
  • «ثقافة الشارقة» تطلق النسخة الـ 5 من مهرجان الشعراء المغاربة
  • «التنمية الأسرية» تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين
  • التواصل الفعّال والتسامح والاحترام أسباب نجاح الأسر
  • “التنمية الأسرية” تقدم دعما مستداما لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • التنمية الأسرية تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم