دشن وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي اليوم الخميس عيادة صحة المسافرين في مركز الرقعي الصحي وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وأكد العوضي في تصريح صحفي على هامش التدشين أن الوزارة ضمن استكمال خطة الـ100 يوم تعمل على 3 مسارات يتعلق المسار الأول منها بالصحة الرقمية والملف الإلكتروني للتخفيف عن المواطن والانتقال من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني فيما يتعلق المسار الثاني بمواصلة افتتاح المنشآت الصحية من مستوصفات أو مستشفيات أو مراكز تخصصية.

وأضاف أن المسار الثالث يتعلق بالصحة العامة للمواطن وتعزيز صحة الفرد والأسرة لتعزيز صحة المجتمع لافتا إلى أن الوزارة حريصة على تقريب مسافة الخدمات للمواطن وتسهيل الوصول إليها مجددا تأكيده التزام الوزارة بتحقيق هذه الأهداف ضمن برنامج موضوع ومدروس وخلال فترة زمنية محددة.

وذكر الوزير العوضي أن الوزارة ستعمل على تدشين 6 عيادات لصحة المسافرين موزعة على جميع محافظات البلاد مشيرا إلى أن هذه العيادات تعمل على تقديم الخدمات والإرشادات الصحية والتعريف بالتطعيمات المطلوبة عند السفر إذ تتطلب بعض الدول مثل دول أمريكا الجنوية والدول الافريقية تطعيمات معينة.

وأعلن أيضا عن تدشين الخريطة التفاعلية للمسافرين وهي خدمة رقمية جديدة تقدمها وزارة الصحة للمواطن عبر الهاتف يستطيع من خلالها التعرف على الدولة المراد السفر إليها ومعرفة الإرشادات والنصائح الواجب اتخاذها قبل السفر إلى جانب التعرف على أرقام الهواتف والطوارئ اللازمة.

من جانبه قال وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصحة الرقمية عادل الرشيدي إن عيادة المسافر معنية بخدمة المواطن الراغب بالسفر للخارج إذ تقدم خدماتها عبر أخذ موعد (أونلاين) مع الطبيب المختص فيما تقدم الخريطة التفاعلية معلومات حول التحديات الصحية في الدولة المراد السفر إليها إلى جانب تقديم أرقام هواتف سفارة دولة الكويت والطوارئ والإسعاف.

وزير الصحة خلال تفقده لعيادة المسافرين المصدر وزارة الصحة الوسومعيادة المسافرين وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يشكر الرئيس السيسي والعاملين في الوزارة.. متمنيا التوفيق للوزير الجديد

توجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالشكر والتقدير إلى للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على ثقته طوال الفترة الماضية منذ تحمله حقيبة الزراعة على مدى أكثر من أربعة سنوات ونصف.

وزير الزراعة يطالب قيادات هيئة التعمير بإعلاء مصلحة الوطن عن المصالح الأخرى

الدعم المستمر
كما توجه القصير بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على دعمه المستمر خلال هذه الفترة. 
وزير الزراعة وجه أيضا رسالة شكر إلى كل قيادات وزارة الزراعة والعاملين فيها قائلا فيها "لقد سعدنا بالعمل معكم جميعا لفترة ليست بسيطة أدينا فيها سويا العمل بكل صدق واخلاص وتفانى وشفافية وحققنا فيها انجازات وضعت وزارة الزراعة فى مصاف الوزارات الداعمة لخطة الدولة 
وقد كان ذلك بدعم وتوجيهات فخامة الرئيس السيسى الذى وضع الزراعة ضمن أولوياته.

 

وزير الزراعة يغادر مكتبه و يودع العاملين بالوزارة


وقال:"كل الشكر والتقدير لكم جميعا وطالب من الجميع الاستمرار فى الاداء بنفس الروح والحماس مع الحفاظ على كل المكتسبات التى تحققت، متمنيا كل التوفيق للوزير الجديد في استكمال مسيرة الإنجازات ولبلدنا العظيم التقدم والرخاء في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.
ويذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد تولى حقيبة وزارة الزراعة منذ ديسمبر 2019 حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • كيف ودّع رضا حجازي وزارة التربية والتعليم؟
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • وزير الزراعة يشكر الرئيس السيسي والعاملين في الوزارة.. متمنيا التوفيق للوزير الجديد
  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • الصحة: 25 شهيدًا و81 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • عبد الجليل يحمل وزراء البيجيدي السابقين الرباح واعمارة مسؤولية الإخفاق في حل ملفات وزارة النقل
  • الصحة: 23 شهيدًا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الصحة: 43 شهيدًا و111 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة