تحت رعاية محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان ورعاية الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة لشئون السكان بعقد وتنفيذ احتفالية اليوم العلمي للبيئة بدارمناسبات مسجد ناصر.

احتفالية اليوم العلمي للبيئة بدار مناسبات مسجد ناصر..

 

 كما شاركة مديرية الاوقاف ومديرية الشئون الصحية ومديرية التضامن الاجتماعي وتم حضور ومشاركة رسل الوعي بمحافظة القليوبية من اللائمة و الرائدت الريفيات والرائدت الإجتماعيات لنشر الوعي لدى الجمهور بالمحافظة بأهمية الحفاظ على البيئة واثر الزيادة السكانية على البيئة.

 

 وتم إفتتاح الإحتفالية بتلاوة ايات الذكر الحكيم بصوت الامام مصطفي اسماعيل ومحاضرة عن البيئة من منظور ديني فضيلة الامام نجاح العجمي  ومحاضرة عن البيئة والتنمية المستدامة والاسترشاد في استهلاك المياه الدكتور عماد عبد الوهاب مدير ادارة شئون البيئة بالمحافظة واثر الزيادة السكانية على البيئة رندا عبد الحميد مدير المجلس القومي للسكان بالقليوبية.

 

 وتم التوصية بضرورة زيادة نشر الوعى لدى الجمهور باهمية الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك المياه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة القليوبية مديرية الأوقاف التنمية المستدامة الأوقاف البيئة والتنمية الهجان الشئون الصحية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية نائب وزير الصحة المجلس القومي للسكان ترشيد إستهلاك المياه على البیئة

إقرأ أيضاً:

«الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني

ثمن الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، إطلاق مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء التي دشنتها مؤسسة حياة كريمة، داعيًا المواطنين للمشاركة في المبادرة والتي هي ليست مسؤولية فردية فقط، بل هي واجب وطني يقع على عاتقنا جميعًا.

ضرورة تكاتف الجهود 

وأكد هجرس في تصريحات له اليوم الجمعة، ضرورة خلال تكاتف جهود المصريين جميعاً وتضافرها لتحقيق أهداف هذه المبادرة، والحفاظ على ثرواتنا الوطنية، وحماية البيئة، في ظل ما تعانيه مصر من أزمة في الطاقة، بالتزامن مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وهو ما يعانيه العديد من دول العالم.

وأشار هجرس إلى أن ترشيد استهلاك الكهرباء لا يقتصر فوائده على مجرد خفض فاتورة الكهرباء الشهرية، بل يمتد لتشمل جوانب حياتية أوسع، تلامس احتياجاتنا اليومية، وسيساعد على خفض احتمالات انقطاع التيار الكهربائي وضمان استقراره، مشيرًا إلى أنها ضرورة ملحة أيضًا لمواجهة التغير المناخي والحفاظ على البيئة من خلال تعزيز تلك الممارسات المستدامة، بالإضافة إلى دور الحكومة في تعزيز استخدام الطاقة البديلة.

أهمية التوعية بالترشيد 

وشدد عضو حزب الجيل على أن توعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء ضرورة ملحة لما له من أهمية في توفير العملة الصعبة والنقد الأجنبي من خلال تقليل الاعتماد على استيراد الوقود الأحفوري لتوليد الكهرباء، مما يسمح لاستثماره في مجالات أخرى ذات أولوية للاقتصاد الوطني، كذلك مواجهة ظاهرة الاحتباس الحرارى وتغير المناخ والحفاظ على البيئة، خاصة مع درجات الحرارة المرتفعة التي تعاني منها مصر حاليًا وكذلك تخفيض فاتورة الكهرباء للمواطن.

مقالات مشابهة

  • “البيئة” تستعرض نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه وتأثيرها على استهلاك الطاقة وإنتاج الغذاء
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • النيابة العامة تقيم دورة "الحماية الجنائية للبيئة" لـ"النواب العرب"
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة”
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن عن خطة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • حزب الغد يدعم حملة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه: «خطوة مهمة عشان بكرة»
  • برلماني: الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة خطوة مهمة لدعم البيئة
  • مبادرة «ابدأ» تعلن الانضمام إلى حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • محافظ أسيوط يشيد بمشاركة اتحاد طلاب المدارس في توزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة