شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بذكرى انفجار مرفأ بيروت سعد الحريري يغرد بصمة سوداء والعدالة آتية مهما طال الزمن، دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN غرد رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، الخميس، بمناسبة حلول الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت الذي .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بذكرى انفجار مرفأ بيروت.

. سعد الحريري يغرد: "بصمة سوداء والعدالة آتية مهما طال الزمن"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بذكرى انفجار مرفأ بيروت.. سعد الحريري يغرد: "بصمة...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- غرد رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، الخميس، بمناسبة حلول الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت الذي وقع في 4 أغسطس/ آب عام 2020، وراح ضحيته آلاف القتلى والجرحى.

وقال الحريري عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "4 آب … بصمة سوداء على جبين مرحلة من تاريخ لبنان. جرح بيروت لن يندمل والعدالة آتية مهما طال الزمن".

وفي 4 أغسطس/ آب 2020، اشتعلت مئات الأطنان المترية من نترات الأمونيوم، مما أدى إلى انفجار هائل في ميناء المدينة.

وتم تخزين المواد الكيميائية الصناعية بشكل غير صحيح هناك لسنوات، بسبب فشل الحكومات المتعاقبة والمشرعين عبر الانقسام السياسي.

وفي الوقت نفسه، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، الخميس، أنه "بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لانفجار مرفأ بيروت، سيقيم أهالي شهداء وضحايا المرفأ هذه الذكرى في مركز فوج إطفاء بيروت- الكرنتينا، الساعة 16:00 من تاريخ 4-8-2023، ومسيرة اعتباراً من الساعة 17:30 من مركز فوج الإطفاء وصولاً إلى مرفأ بيروت"، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

وأضافت المديرية: "لذلك، وحفاظاً على سلامة المشاركين والمواطنين، فإنه سيتم منع مرور السير القادم من الدورة نحو مرفأ بيروت، وتحويله باتجاه الفوروم دو بيروت - أوتوستراد إميل لحود، ومنع مرور السير القادم من القاعدة البحرية باتجاه تمثال المغترب، وتحويله نحو جادة شارل الحلو".

قد يهمك أيضاً

45.195.74.204



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بذكرى انفجار مرفأ بيروت.. سعد الحريري يغرد: "بصمة سوداء والعدالة آتية مهما طال الزمن" وتم نقلها من سي ان ان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بهاء الحريري الى البقاع

كتبت" الاخبار": يُتابع تيّار المستقبل عن كثب زيارة نجل الرئيس رفيق الحريري، بهاء الحريري، لبيروت التي بدأ فيها لقاءاته الشعبيّة مساء أمس، على أن يستكملها خلال اليومين المقبلين قبل انتقاله إلى الشمال. ويخشى «المستقبليون» أن تكون الوعود التي أعطيت إلى بهاء من قبل فريق عمله في البقاع في إنجاح الزيارة صحيحة، بعدما اختار منسّقين لهم حيثيّة اجتماعية في مناطقهم، بالإضافة إلى كوْن البقاع قد شكّل خزاناً بشرياً لـ«التيار الأزرق» وهو ما ظهر واضحاً في نتائج انتخابات عام 2018 ثم 2022 عبر قلّة الملتزمين بخيار المقاطعة.وفي إطار هذه الهواجس، أتت زيارة الأمين العام لـ«المستقبل» أحمد الحريري، أمس، للبقاع حيث جال على عددٍ من البلدات، استباقاً لزيارة بهاء لها بعد نحو أسبوع. وأشارت المعلومات إلى أنّ الحريري حاول لقاء الفاعليات المحسوبة عليه، من أجل «جسّ نبضهم» في إمكانية نجاح زيارة بهاء، والعمل على «تنفيسها».
 

مقالات مشابهة

  • بهاء الحريري يواصل لقاءاته واجتماعاته في بيروت
  • توضيح من وزارة الزراعة عن بواخر المواشي الواردة إلى المرفأ
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بهاء الحريري الى البقاع
  • بهاء الحريري في بيروت: أتينا لاستكمال مسيرة الوالد (فيديو)
  • عن تكاثر الذباب والروائح في محيط مرفأ بيروت... هذا ما أوضحته الإدارة
  • أداء بايدن المروّع ترك بصمة غائرة!
  • وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس الوزراء بذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس الوزراء ووزير الدفاع بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بهاء الحريري عاد إلى لبنان.. وهذا ما أعلنه من مطار بيروت