تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم المجلس القومى لحقوق الإنسان "لجنة الحقوق الثقافية" حفل توزيع جوائز الإنتاج الدرامى المتميز فى مجال حقوق الإنسان لعام 2024، وذلك يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024.

وذلك انطلاقا من دور المجلس فى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين كل طوائف المجتمع، ولما للدراما التليفزيونية من دور مهم فى تشكيل الوعى بما يؤثر على هذه الثقافة سلباً أو إيجاباً.

حيث قد تم تقييم الأعمال الدرامية التي بثت خلال شهر رمضان الكريم لهذا العام  تحت إشراف لجنة الحقوق الثقافية برئاسة  سميرة لوقا ، عضو المجلس.

واختيار 5 أعمال فائزة لتكريمها وذلك بواسطة لجنة متخصصة من النقاد برئاسة الناقد الفنى طارق الشناوى، وعضوية كلٍ من الأب بطرس دانيال ، الناقد الفنى أندرو محسن ، الإعلامى عمرو خفاجه، الناقد الأدبى سيد محمود،  الكاتبة  داليا شمس، الكاتبة  أمينة خيرى .

هذا وسوف يتم تكريم أبطال فيلم "رَفعت عينى للسما" الحائز على جائزة العين الذهبية ضمن مشاركته بمسابقه أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ77 وذلك لما يمثله من دور فى تعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القومي لحقوق الإنسان الانتاج الدرامي جوائز

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان الراحل صلاح قابيل

 

يحل اليوم الخميس الموافق 27 يونيو ذكرى ميلاد الفنان الراحل صلاح قابيل، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1931، ورحل عن عالمنا يوم 3 ديسمبر عام 1992، رحل وترك بصمته الفنية الخاصة في كثير من الأعمال الفنية التي شارك بها على مدار مشواره الفني.

معلومات عن صلاح قابيل

ولد صلاح قابيل، في 27 يونيو 1931، بقرية نوسا الغيط إحدى قرى مركز أجا محافظة الدقهلية، وانتقلت عائلته للعيش في القاهرة وفيها أكمل دراسته الثانوية، والتحق بكلية الحقوق في القاهرة الا إنه لم يمضِ بها كثيرا وترك دراسة الحقوق، والتحق بمعهد الفنون المسرحية، ومن هنا كانت بدايته الفنية.

مسيرة صلاح قابيل الفنية


برع "قابيل" في تقديم أدوار متنوعة خلال مسيرته الفنية، وقدم العديد من الأعمال الفنية  ما بين المسرح والسينما والدراما.

ومن أبرز أعماله في السينما:فيلم "زقاق المدق"، "بين القصرين"، "نحن لا نزرع الشوك"، "دائره الانتقام"، "ليلة القبض على فاطمة"، "غرام الافاعي"، "بطل من ورق"، "الهلفوت"، وغيرها من الأعمال.

ومن أبرز أعماله في الدراما: مسلسل "بكيزة وزغلول"، "غدا تتفتح الزهور"، "زكية هانم"، "الحب وأشياء أخرى"، "المدينة الهادئة".

مقالات مشابهة

  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • إعادة عرض «نوستالجيا 90/80» على مسرح قصر ثقافة بورسعيد بسبب الإقبال الجماهيري
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • الحكومة العراقية تؤلف لجنة للرد على تقرير حقوق الإنسان الأممية
  • الاتحاد الأوروبي وتركمانستان يعقدان في عشق أباد الحوار الـ 16 لحقوق الإنسان
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • تردد قناة DMC الجديد 2024.. شاهد العديد من الأعمال الدرامية
  • "الكيلاني" تعتمد تقريرًا عن لجنة "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان"
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان الراحل صلاح قابيل