تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لفرقة بنت البلد بقيادة المايسترو عفاف شكري ومشاركة الفناناتان صابرين النجيلى وبسمة عطا مع ضيف الشرف عازف البيانو الشهير والموزع الموسيقى  عمرو سليم، وذلك ضمن الفعاليات المتنوعة للثقافة المصرية.

ومن المقرر أن يقام الحفل في الثامنة والنصف مساء اليوم، الخميس 6 يونيو على مسرح الجمهورية.

 

يتضمن البرنامج عدد من أعمال الموسيقى العربية الشهيرة منها : "موسيقى فاتت جنبنا - ميدلى وردة أداء عفاف شكرى ولولا الملامة أداء كارما طه كما يعزف عمرو سليم على أنغام البيانو موسيقى أول مره تحب- تعالى أقولك وسهر الليالى.

وتغنى الفرقة عيون القلب - إن راح منك يا عين- يا واد ياتقيل- ماتحاسبنيش- موعود- أكدب عليك- عبد الودود- ع اللى جرى- سوق بينا- على رمش عيونها- بهية و دارت الأيام .

أنشطة دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا دار الأوبرا الدكتورة لمياء زايد فرقة بنت البلد عمرو سليم مسرح الجمهورية الموسيقى العربية الخدیوی إسماعیل دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

بعد غياب عامين.. أبرز تفاصيل حفل كاظم الساهر في القاهرة الليلة (فيديو)

يترقب الكثير من عشاق الفنان كاظم الساهر ، حفله الذي من المقرر إقامته مساء الجمعة بالقاهرة الجديدة، بعد غياب استمر أكثر من عامين عن إحياء الحفلات في مصر.

ويكون كاظم الساهر على موعد مع جمهوره بالقاهرة الليلة، في تمام الساعة الـ 8 مساء، ومن المفترض أن يقدم خلال هذا الحفل باقة من أفضل أعماله الغنائية التي طرحها مؤخرا.

حفل كاظم الساهر في عمان

وكان كاظم الساهر، شوق المتابعين عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» لحفله الليلة في الأوبرا، قائلا: «ملتقانا قريبًا في مصر ام الدنيا في موقع الحفل الجديد ما تتخيلوا سعادتي بلقائكم هناك».

حفل كاظم الساهر في تركياالقيصر يشدو بأجمل أغانيه الليلة

ألبوم كاظم الساهر الجديد يحمل اسم «مع الحب»، وضم 13 أغنية رومانسية، جميعها من ألحان وغناء كاظم الساهر، والأغانى هي: «يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألي، لا ترحلوا»، ليسجل الساهر عودته لطرح ألبوم غنائى جديد بعد 8 سنوات من طرح آخر ألبوماته «كتاب الحب» عام 2016.

أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في سقارةحفل كاظم الساهر في مصر

يأتي هذا الحفل بعد عامين من آخر حفلات الفنان كاظم الساهر في مصر، والذي جاء بعد غياب عن مصر لمدة 14 عامًا، كان مقرر إقامة حفل كاظم الساهر في منطقة الأهرامات ولكن تم نقل مكان الحفل لتيسير دخول الجمهور بشكل سلس وبدون معوقات، وذلك لاستيعاب أكبر عدد من جمهور ومحبي القيصر بحسب تصريحات الشركة المنظمة.

اقرأ أيضاًحفل كاظم الساهر في مصر.. القيصر يشدو بأجمل أغانيه الليلة (تفاصيل)

ممنوع أقل من 21 سنة.. شروط دخول حفل كاظم الساهر بالقاهرة الجديدة

بسبب الزحام.. إضافة 800 كرسي لحفل كاظم الساهر بالقاهرة الجديدة (صور)

مقالات مشابهة

  • «كامل العدد».. تفاصيل حفل مدحت صالح في دار الأوبرا الليلة
  • الساقية تستضيف حفل إنشاد ديني على مسرحها في هذا الموعد
  • فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا
  • الليلة.. مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا
  • الليلة.. محمد رمضان يُحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان موازين بالمغرب
  • بالصور.. الاستعدادت النهائية قبل بدء حفل كاظم الساهر الليلة
  • "أوبرا العتبة" يرفع لافتة كامل العدد في أولى لياليه بالطليعة.. صور
  • بعد غياب عامين.. أبرز تفاصيل حفل كاظم الساهر في القاهرة الليلة (فيديو)
  • حفل كاظم الساهر في مصر.. القيصر يشدو بأجمل أغانيه الليلة (تفاصيل)
  • حفل ليلة من دويتهات السينما المصرية ببشتاك