تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالبت  النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ من وزارتى الهجرة وشئون المصريين بالخارج والتعليم العالي إطلاق مبادرة لزيادة نسب قبول الطلاب المصريين من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الخارج في الجامعات المصرية مقابل دفع وديعة دولارية يتم استردادها عقب انتهاء الدراسة نهائيا  دون فوائد .


وقالت النائبة فى الاقتراح برغبة الذى ستتقدم به :ان الهدف من هذة المبادرة هو تيسير إجراءات التحاق أبنائنا المصريين المقيميين فى الخارج بالجامعات المصرية والتى تتمتع بسمعة طيبه بين الجامعات العالمية ،وذلك من خلال  زيادة نسبة القبول فى الجامعات المصرية عن النسبة المحددة سلفا وهى الـ5%، ومعادلة الشهادة علي الكود المصري مع عمل وديعة دولارية بقيمة تحددها الدولة، وذلك  بدون فوائد تصرف في آخر مدة الدراسة بالعملة المصرية أسوة بمبادرة سيارات المصريين بالخارج والتى لاقت نجاحا كبيرا . 
وتساءلت النائبة ريهام عفيفي فى الاقتراح برغبة الذى تقدمت به عن إمكانية دمج تنسيق طلاب الثانوية العامة بالداخل والخارج في تنسيق واحد سواء داخل الجامعات الحكومية أو الاهلية أو الخاصة   اعمالا لمبدا المساواة بين المواطنين، لاسيما وأن هناك اكثر من 5 ملايين أسرة مصرية تعمل بالخليج.
وشددت عفيفي على ضرورة مراجعة شروط المعادلة على الثانوية العامة المصرية لمن درس المقررات المؤهلة للمسارات العلمية واعتمادها، كطلاب الثانوية الاماراتية والقطرية .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شهادة الثانوية وديعة دولارية الجامعات المصرية الجامعات المصریة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: جميع فصول طلاب الثانوية العامة مجهزة تكنولوجيًا بأعلى مستوى

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ هناك إنجازات تمت في قطاع التعليم على مدار الـ10 سنوات الماضية، وجرى وضع شاشات داخل الفصول في المدارس الحكومية، وهي لا توجد في 90% من المدارس الخاصة، إضافة إلى أن جميع فصول المرحلة الثانوية بها «كاميرات و أكسيس-بوينت للإنترنت، والفصول مجهزة تكنولوجيًا على أعلى مستوى».

الطلاب يمتلكون الآن التابلت

وأضاف «عبد اللطيف»، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز» أن الطلاب يمتلكون الآن التابلت، لكننا أجرينا إعادة هيكلة للمرحلة الثانوية لزيادة حضور الطلاب داخل المدارس، واستغلال ما وفرته الدولة من إمكانيات لاستغلالها في المرحلة القادمة.

وتابع وزير التعليم: «الجميع يعمل على استراتيجية واحدة هي 2030، ونعمل عليها ونكمل مسيرة من سبقونا ونشكرهم على ما قدموه للتعليم».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يوجه بسرعة إنهاء الإجراءات لاسترداد القطع الآثرية من الخارج
  • لأول مرة بالجامعات المصرية.. «مختبرات الإبداع والتنمية» ومنح تدريبية مجانية للمواطنين بقافلة جامعة طنطا
  • شاهد بالفيديو.. فتاة سودانية تتحدث مع سائق “تاكسي” مصري باللهجة المصرية بعد استلامها الإقامة: (خلاص ما بقتش لاجئة) والسائق يرد عليها: (انتو على دماغنا وعاشرت السودانيين أكثر من المصريين)
  • تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع
  • الخارجية تستجيب لشكاوى الطلاب المصريين ممن لم يدرسوا الأحياء بنظام المسار السعودي وقبولهم بالجامعات
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024
  • 3.7 مليون طالب وطالبة بالجامعات يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • دراسة إضافة التربية الدينية إلى مجموع الثانوية العامة
  • وزير التعليم: جميع فصول طلاب الثانوية العامة مجهزة تكنولوجيًا بأعلى مستوى
  • وزير التعليم يوضح تفاصيل إعادة هيكلة الثانوية العامة