أفاد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف، سيرجي ليبيديف، اليوم /الخميس/، بأن القوات المسلحة الروسية هاجمت قاعدة إصلاح تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في ضواحي مدينة /نيكوبول/ على ساحل نهر /دنيبر/ بمقاطعة دنيبروبيتروفسك.

 

وقال ليبيديف لوكالة (سبوتنيك) نقلا عن سكان محليين :"لقد تم استهداف مستودع على ساحل نهر /دنيبر/، حيث كانت القوات المسلحة الأوكرانية تقوم بإصلاح وطلاء المركبات والسفن المائية، حيث تصاعد الدخان الأسود لعدة ساعات"، مضيفا أن الإدارة المعينة من جانب كييف تقوم بإخلاء منطقة خيرسون وإحراق الوثائق والمستندات.

 

وأشار ليبيديف إلى أنه وفقًا لتقرير الرفاق من منطقة /خيرسون/، يتم إخلاء الإدارة من المدينة، وقد فر المسؤولون الرئيسيون منذ فترة طويلة، ويتم الآن تدمير الوثائق التي لم تتم إزالتها.

 

سلطنةُ عُمان تُدين اقتحام المسجد الأقصى وتنظيم مسيرة استفزازية بالقدس المحتلة

أعربت سلطنة عُمان عن استنكارها وإدانتها لإقدام مجموعة مُتطرفة من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين وأعضاء الكنيست على اقتحام المسجد الأقصى وتنظيم مسيرة استفزازية في مدينة القدس المحتلة تحت حماية قوّات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقالت وزارة الخارجية العمانية - في بيان اليوم /الخميس/ نقلته وكالة الأنباء العمانية - إن ذلك يُمثل انتهاكًا صارخًا لكافة القوانين والمواثيق الدولية الداعية لاحترام المقدّسات مما يتطلب من المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته الكاملة والفاعلة لمحاسبة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على هذه الأفعال والانتهاكات.

 

اعتقال 60 فلسطينيًا من الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم/الخميس/ حملة اعتقالات واسعة طالت 60 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية.

 

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير، في بيان صحفي مشترك، إنّ حملة الاعتقالات هذه هي الأعلى في الضّفة منذ مطلع العام الجاري ، مضيفا أنّ من بين المعتقلين في هذه طالبة صحافة وإعلام في جامعة بيرزيت، بالإضافة إلى أسرى سابقين تعرضوا للاعتقال عدة مرات. 

 

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة قلقيلية والتي طالت 26 شخصًا على الأقل، ومحافظة القدس التي شهدت يوم أمس عمليات اعتقال واسعة في إطار العدوان الذي شنه المستوطنون تحت ما يسمى "مسيرة الأعلام"، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله، نابلس، والخليل. 

 

 

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى أكثر من (9100)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. 

 

وتشمل المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا. 

 

وفي محافظة الخليل، جنوبا، شارك مئات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، في مسيرتين استفزازيتين وصلتا إلى الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة. 

 

ورفع المستوطنون أعلام دولة الاحتلال، ورددوا شعارات عنصرية معادية للعرب. 

 

وفي شمال الضفة، أعلن عن استشهاد شاب (24 عاما)، مُتأثرًا بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

 

رابطة العالم الإسلامي تُدين اقتحام عدد من المسؤولين الإسرائيلين للمسجد الأقصى

أدانت رابطة العالم الإسلامي، بأشد العبارات، جريمةَ اقتحامِ عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست ومستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى.

 

وندد رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم/ الخميس/ - بهذه الممارسات العبَثية التي تمسُّ حرمةَ المقدّسات الدينية، وتُمثِّل انتهاكًا خطِرًا للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، واستفزازًا لمشاعر المسلمين حول العالم، وتُقوّض جهودَ السلام وفُرَص الحلّ الدائم والعادل من خلال إقامةِ دولةٍ فلسطينية على حدود عام 1967م، وعاصمتها القُدس الشرقية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقاطعة نيكولاييف القوات المسلحة الروسية تابعة للقوات المسلحة ا الأوكرانية الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2345 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 79 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 2345 عسكريا أوكرانيا وإسقاط عشرات المسيرات والصواريخ أطلقتها قوات كييف خلال 24 ساعة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد بيسكوف: خطط مستشاري ترامب لأوكرانيا يجب أن تستند إلى الوضع على الأرض

عززت قوات "الشمال" الروسية مواقعها وبلغت خسائر العدو 235 عسكريا وتم تدمير مدافع غربية وآليات له.

عززت قوات "الغرب" الروسية مواقعها في مقاطعة خاركوف ودونيتسك ولوغانسك وكبدت العدو 445 قتيلا ودمرت مدافع غربية وأسلحة له ومستودع ذخيرة.حسنت قوات "الجنوب" مواقعها وكبدت العدو 830 عسكريا ودمرت مدرعتين ومدافع غربية ومحطة حرب إلكترونية.حسنت قوات "المركز" مواقعها في جمهورية دونيتسك وتم صد 3 هجمات وتكبيد العدو 560 قتيلا وتدمير دبابة وآليات ومدافع غربية.عززت قوات "الشرق" مواقعها وبلغت خسائر العدو 150 عسكريا ومدافع غربية وآليات.

ألحقت قوات "دنيبر" خسائر كبيرة بالجيش الأوكراني في مقاطعة خيرسون وكبدته 125 عسكريا ودمرت له آليات ومدافع غربية.

تم تدمير مستودعين للمعدات العسكرية ومحطة رادار "أف-18".إسقاط 4 صواريخ "هيمارس" أمريكية.

إسقاط 79 مسيرة أوكرانية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى اليوم الخميس
  • القوات الروسية تستهدف كتيبة أوكرانية بضواحي نيكولايف
  • الدفاع الروسية: إسقاط 79 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2345 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 79 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. وهذا شرط بوتين لـالتفاوض
  • مصرع امرأة وإصابة أربعة آخرين جراء هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • مقتل أمرأة بهجوم مسيرات أوكرانية على قرية غربي روسيا
  • الدفاعات الروسية تسقط 30 مسيرة أوكرانية غربي روسيا
  • مسيرة تستهدف استقبالاً لوفد من الرزيقات بمدينة شندي
  • الدفاع الروسية: إسقاط 176 مسيرة أوكرانية